خلال السنوات القليلة الماضية زاد اهتمام أبرز شركات ألعاب الفيديو وناشريها بشكل كبير نحو الألعاب الخدمية وقد بدأ الأمر منذ إصدار لعبة الباتل رويال Fortnite في عام 2017 ونجاحها الكبير الذي ما زال مستمرًا حتى يومنا هذا، لكن منذ 3 أعوام فقط تقريبًا بدأت تلك الشركات تركز على ذلك النوع من الألعاب أبرزهم Sony، وذلك بالرغم من أن نسبة كبيرة من اللاعبين يفضلون الألعاب القصصية على متعددة اللاعبين.
______
اقرأ أيضًا: أكثر من نصف ألعاب PlayStation الخدماتية إما فشلت أو ألغيت
______
نعم تعتبر الألعاب الخدمية من أكثر أنواع الألعاب التي تحقق نجاحًا كبيرًا وقد حدث الأمر بالفعل مع عدة ألعاب خلال السنوات القليلة الماضية، لكن ومع ذلك فإن هذا النوع شهد أيضًا تراجعًا كبيرًا خلال الفترة القليلة الماضية بين أوساط مجتمع اللاعبين في صناعة الألعاب، وهو ما يظهر جليًا في دراسة حديثة من أحد المؤسسات.
كشفت دراسة حديثة من مؤسسة تدعى MIDia بأنه على الرغم من انتشار الألعاب الخدمية خلال الآونة الأخيرة وتحقيقها نجاحًا كبيرًا إلا أن 53% من اللاعبين في جميع الفئات العمرية يفضلون لعب الألعاب القصصية على الألعاب متعددة اللاعبين التنافسية، لكن ومن ذلك فإن اللاعبين من الفئة العمرية بين 16 و 24 عامًا يفضلون الألعاب متعددة اللاعبين التنافسية مثل لعبة Fortnite و Call of Duty.
هذا ومن المنطقي والطبيعي أن يفصل اللاعبين الأكبر سنًا الألعاب القصصية الفردية خاصة مع مسؤوليات الحياة التي تجعل من الصعب عليهم التركيز على الألعاب التنافسية والاستمتاع بها.