جلبت منصة Xbox الشهيرة باقة من الإعلانات المميزة خلال فعاليات مؤتمر مطوري الألعاب 2024 والمعروف عالميًا باسم GDC 2024، ولدينا ملخص كامل لكل ما تم الإعلان عنه.
يمكنكم الإطلاع على هذا الملخص الذي جاءنا من فريق Xbox العربي أدناه:
قمنا هذا الأسبوع من خلال منصات Xbox Wire، ومدونة Microsoft Game Dev و Xbox Podcast، بمشاركة بعض الأخبار الهامة من Xbox والتي تم الإعلان عنها في GDC 2024 مؤتمر مطوري الألعاب 2024. ومنها:
كيف تدعم Xbox مطوري الألعاب من جميع الأحجام وتعزز فرص نموّهم عالميًا
- هناك حاليًا أكثر من 3,500 لعبة في أكثر من 100 دولة قيد التطوير لـ Xbox.
- أكثر من 100 لعبة قيد التطوير لأجهزة Xbox عبر برنامج ID@Xbox من جنوب شرق آسيا وأفريقيا والهند.
- كان يناير هذا العام هو أعلى معدل تفاعل على الإطلاق على أجهزة Xbox قياسًا بالوقت المستخدم للعب، بما في ذلك عضو برنامج ID@Xbox المطور Pocket Pair، الذي تمتلك لعبته Palworld في Xbox Game Preview أكثر من 10,000,000 لاعب حتى الآن.
Xbox تطلق برنامج “الألعاب بمتناول الجميع” لمطوري الألعاب
- قامت Xbox وللمرة الأولى بمشاركة برنامج “الألعاب بمتناول الجميع”، وهو مجموعة من الموارد والأدوات تهدف إلى تمكين مطوري الألعاب – وقطاع صناعة الألعاب بشكل عام – من إدراج الشمولية في منتجاتهم من خلال أربع مجالات أو أبواب رئيسية: السهولة، التمثيل، العولمة والإمكانية.
- ولمساعدة المطورين على البدء – واستخدام الإطار عمليًا – أنشأت Xbox مركزًا موحدًأ للموارد، يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://aka.ms/ProductInclusion، والذي يتضمن أمثلة ملموسة وأفضل الممارسات ودراسات الحالة وغيرها من الموارد المهمة.
- تجدر الإشارة أن Xbox كانت تستخدم هذا الإطار داخليًا وتعمل على تطوبره منذ عام 2019، وهي مستعدة لمشاركته مع أي شخص يرغب في استخدامه ابتداءً من اليوم.
مقابلة هامة: مع لوري رايت، نائبة الرئيس التنفيذي للشراكات وتطوير الأعمال في Xbox، من خلال Xbox Podcast
- ألقت لوري رايت الضوء على دورها في Xbox، وكيف يلتزم فريقها بدعم مبتكري الألعاب من جميع الأحجام للوصول إلى مزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. كما صرّحت عن ما ستركز عليه في المستقبل من خلال مقابلة خاصة في Xbox Podcast.
لمزيد من المعلومات، تابعوا Xbox Wire، مدونة Microsoft Game Dev، و Xbox Podcast .