لقد وصلت Ghostwire Tokyo أخيرًا إلى Xbox Series X | S بعد أن كانت حصرية لعام على PS5، ولكن هناك بعض الأقاويل التي تتناثر خلال الفترة الماضية، والتي إن صحّت فلن يبدو الأمر جيدًا بالنسبة للعبة Tango Gameworks.
وفقًا لمراجعة اللعبة على قناة Digital Foundry، لا يزال إصدار Xbox من اللعبة يحتوي على جميع المشكلات التي واجهتها نسخة PS5، مع وجود المزيد. تبدو اللعبة بشكل مرئي متشابهة إلى حد كبير على منصة Xbox Series كما هو الحال في PS5، ولكن تظهر العديد من المشاكل في الأداء بداية من تقنية تتبع الأشعة التي تم تقليصها إلى حد ما، وتوجد أخطاء واضحة كذلك بخصوص الإضاءة والتي تبدو غريبة بعض الشئ.
الدقة الداخلية أقل قليلاً في Xbox Series X أيضًا، حيث تصل عند 1512 بكسل بدلاً من 1620 بكسل، يبدو أن المشكلة الرئيسية هي الأداء، الذي كان بالفعل صعبًا جدًا على PS5 ويبدو أنه أصبح أسوأ على Xbox.
الجدير بالذكر أن معدل إطارات Ghostwire Tokyo يصل إلى 30 إطارًا في الثانية وهو المعدل المستهدف للعبة، ولكن يبدو أن سرعة الإطار ضعيفة، مما يؤدي إلى تجربة لعب غير مريحة على الإطلاق.
تدعم اللعبة ما يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ولكنها تنخفض بانتظام إلى أقل من ذلك، حتى 45 إطارًا في الثانية وذلك أثناء طور القتال. حتى في الأوضاع التي ظل فيها PS5 ثابتًا عند 60 إطارًا في الثانية، يقال إن Xbox Series X يُسقط الإطارات حتى في المشاهد الخفيفة. من المتوقع أن تعاني السلسلة S أكثر من غيرها، ونادراً ما تصل إلى 60 إطارًا في الثانية وبوتيرة أسوأ من أي إصدار آخر من اللعبة.
من المفاجئ بعض الشيء أنه تم إطلاق اللعبة بتلك الحالة السيئة على Xbox، نظرًا لأن Tango Gameworks هي شركة تابعة لشركة Bethesda، والمملوكة لشركة Microsoft نفسها.
لا يزال يتعين على الشركات الثلثة التعليق علنًا على مشكلات أداء Ghostwire Tokyo أو الكشف عما إذا كان هناك تحديث قادم في الطريق أم لا. نظرًا لأن إصدار PS5 لا يزال يواجه الكثير من المشكلات بعد عام، يبدو أن الانتقادات ستستمر خلال الفترة القادمة.
اقرأ أيضًا: مهرجان الفانوس 2023 ينطلق في Fortnite احتفالاً بحلول شهر رمضان!