كشف المدير الفني السابق لشركة Rockstar Games Obbe Vermeij أخيرًا عن سبب تحطم بعض الطائرات بشكل عشوائي في أبرز ألعاب سلسلة الأكشن والمغامرة والمطاردة ذات العالم المفتوح GTA San Andreas.
قد يكون عشاق Grand Theft Auto الذين لعبوا San Andreas على معرفة سابقة بالخلل العشوائي الذي يتسبب أحيانًا في تحطم طائرات صغيرة أمامك فجأةً، ويعتقد الكثيرون أن هذا أسطورةٌ ونادرًا ما يتم تداول موضوعها من قبل المجتمعات لأن Rockstar Games لم تشرح أبدًا سبب حدوث ذلك، لكن مؤخرًا قام أخيراً المطور السابق الذي عمل في Grand Theft Auto: San Andreas بنقديم تفسيره الخاص لينهي الأسطورة ويجعلها حقيقة مثبتة.
____
اقرأ أيضًا: تحميل جاتا سان اندرس للكمبيوتر GTA San Andreas : الدليل الكامل والسهل.
____
حيث قال Obbe Vermeij الذي عمل في Rockstar لأكثر من 10 سنوات قبل مغادرته في عام 2009، من خلال منشورٍ على منصة التواصل الاجتماعي X، بأنَّ المشكلات المتعلقة بظهور الطائرات ذات الرمز نفسه تسببت في بعض الأحيان في دمار الطائرات في الجو.
إذ أوضح Vermeij: “قبل إنشاء الطائرة، يبحث الكود الخاص بي عن العوائق في طريقها ويقوم بمسح عدد من الخطوط في الاتجاه الأمامي للطائرة، عمليات المسح هذه بطيئة، لذلك استخدمت الحد الأدنى والأسرع من مستوى البحث”.
وكان الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Vermeij أشار إلى وجود مشاكل إضافية، وكشف أن الطائرات “ستفقد بعض الارتفاع أحيانًا” بعد خلقها في اللعبة لأن “سرعتها الأولية ربما لم تولد قوة رفع كافية لها”، وهذا ما يُحدث اصطدامًا سريعًا في الهواء في المباني الشاهقة والقمم الجبلية وغير ذلك في GTA San Andreas.
In GTA San Andreas, small planes are periodically created near the player to perform a fly-by.
Sometimes they crash.Before creating the plane, my code looks for obstacles in its path.
It scans a number of lines in the forward direction of the plane. These scans are slow so I… pic.twitter.com/8uUQcmU958— Obbe Vermeij (@ObbeVermeij) April 2, 2024