تشتهر ألعاب استوديو FromSoftware بأنها أكثر الألعاب صعوبة في التاريخ فهي لا تقدم مستويات صعوبة (سهل ومتوسط وصعب) مثل باقي الألعاب لكنها تقدم مستوى صعوبة ثابت وصعب للغاية مما يجعل ألعابه غير مناسبة لجميع اللاعبين. أخر لعبة قدمها الاستوديو كانت Elden Ring والتي حصلت على توسعة Shadow of Erdtree مؤخرًا، والتي تسببت في ظهور نقاش حول صعوبة اللعبة والذي تكرر كثيرًا في الآونة الأخيرة.
_____
اقرأ أيضًا: تحديث Elden Ring رقم 1.12 يسمح لك باستدعاء Torrent في المواجهة النهائية
_____
وفي مقابلة أخيرة مع أحد الصحف الشهيرة قرر أن يخرج هيديتاكا ميازاكي عن صمته أخيرًا ويتحدث عن صعوبة ألعاب الاستوديو، ويكشف عن سبب اختيارهم هذا النهج بالتحديد في جعل ألعابهم هي الأكثر صعوبة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو لتكون غير مناسبة لجميع اللاعبين، وهذا ما قاله ميازاكي:
“إذا أردنا حقًا أن يلعب العالم بأسره لعبة Elden Ring، فيمكننا خفض الصعوبة أكثر فأكثر. لكن هذا لم يكن النهج الصحيح، ولو اتخذنا ذلك النهج، لا أعتقد أن اللعبة كانت ستحقق ما حققته، لأن الشعور بالإنجاز الذي يحصل عليه اللاعبون من التغلب على هذه العقبات هو جزء أساسي من التجربة. إن تخفيض الصعوبة سيحرم اللعبة من تلك المتعة – ومن شأنه، في رأيي، أن يحطم اللعبة نفسها”.
أدلى ميازاكي بهذه التصريحات مؤخرًا خلال مقابلة جديدة مع صحيفة The Guardian البريطانية بمناسبة إطلاق توسعة Shadow of Erdtree، هذا وقد صدرت التوسعة بشكل رسمي في يوم الجمعة الماضي المواقع 21 يونيو وهي متوفرة الآن للشراء بسعر 40 دولار عبر جميع المنصات.