أثار الكشف عن لعبة Indiana Jones and The Great Circle القادمة في حدث Xbox Developer Direct، الكثير من التساؤلات هنا وهناك، يتعلق بعضها بقرار استوديو التطوير MachineGames بجعل اللعبة من منظور الشخص الأول مع الاستناد إلى بعض عناصر منظور الشخص الثالث في بعض الأحيان، حيث أن مسألة عدم إمكانية رؤية اللاعبين لشخصية Indiana الشهير كانت بمثابة خيبة أمل للعديد من عشاق السلسلة، ولكن بالنسبة للاستوديو السويدي، كانت هذه هي الخطوة الصحيحة بالفعل.
إذ ناقش مدير لعبة استوديو MachineGames المذكورة Jerk Gustafsson في مقابلة حديثة له مع Lucasfilm، أسباب اختيار الاستوديو تبني منظور الشخص الأول في لعبة Indiana Jones and The Great Circle القادمة، حيث قال بأن منظور الشخص الأول موجودٌ ومتأصلٌ في الحمض النووي للاستوديو، وبأنه سيجعل اللعبة فريدة مقارنة بالألعاب التقليدية ذات النمط نفسه.
كما طمأن مخرج الألعاب عشاق السلسلة بشأن التدفق والانتقال السلس بين المشاهد والأحداث السينمائية وغير ذلك بين منظور الشخص الأول والثالث، مما يضمن ظهور شخصية إنديانا جونز على الشاشة قدر الإمكان، ويبدو استوديو MachineGames على أي حال واثقًا تمامًا في اختياره للمنظور الأول، وقد أثبت سابقًا قدرته الكبيرة في هذا المجال من خلال سلسلة الحركة والأكشن ذات منظور الشخص الأول “Wolfenstein” التي نالت استحسانًا واسع النطاق وأبدعت بها كثيرًا، وهي سلسلة من عمل Gustafsson كذلك، التي كان جزءًا من فريق تصميمها واحتل منصب منتجها التنفيذي كذلك.