تم تسريب بعض التفاصيل عن تقنية مايكرسوفت الجديدة Supersolution الجديدة سابقًا التي كان يتم اختبارها في نظام تشغيل Windows 11، وفي وقت سابق من اليوم كشفت الشركة رسميًا عن هذه التقنية، والتي ستسمى Auto SR.
تقنية Auto SR المعروفة أيضًا باسم Automatic Supersolution، ستعمل فقط على نظام التشغيل Windows 11 ولن تدعم نظام تشغيل Windows 10، ليس هذا فحسب، بل ستتطلب جهاز حاسب يدعم Copilot المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى معالج من فئة Qualcomm Snapdragon X مع Hexagon NPU ووحدة معالجة الرسومات المدمجة، بمعنى آخر، ستكون هذه التقنية عديمة الفائدة بالنسبة لـ 95% من مستخدمي أجهزة الحاسب الذين لا يمتلكون هذه الإمكانيات والمواصفات الخاصة لتفعيلها.
____
اقرأ أيضًا: تتطلع Nvidia ربما إلى إصدار جهاز ألعاب محمول قريبًا.
____
تعمل Auto SR بشكل شبيهٍ بتقنية NVIDIA الشهيرة DLSS وتقنية Intel البارزة XeSS، كما أنها سوف تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل رفع مستوى جودة الصورة وتحسينها للعبة التي تعمل بدقة أقل، ومع ذلك، لا نعرف مدى جودة النسخة الأولية منها بَعد، هل ستكون قادرة على الاقتراب من DLSS 3 أو Intel XeSS 1.3؟ أم أنها ستعاني من نفس المشكلات التي عانت منها الإصدارات الأولى من هذه التقنيات؟
سيتم دعم Auto SR في معظم الألعاب التي تعمل على DirectX 11 أو DirectX 12.
وغالبًا ما سيتم تطبيق Auto SR افتراضيًا على مجموعة من الألعاب التي تم التحقق منها بواسطة مايكرسوفت، لكنها لن تعمل في جميع الألعاب مثل AFMF أو Lossless Scaling Frame Generation، وستكون أول الألعاب التي تدعمها هي Borderlands 3 و God of War و The Witcher 3.