لا تتحدث الشخصيات غير القابلة للعب NPCs في ألعاب الفيديو إلا القليل من الجمل التي تحتوي على عبارات عامة، إن وُجدت. هذا لأن شخصًا ما يجب أن يكتبها ثم يسجلها بصوته. يتطلب هذا قدرًا كبيرًا من العمل لميزة ليست محورية في معظم الألعاب، لأنها مُكلّفة للغاية، ولا تقدم إضافة ملحوظة في أغلب سيناريوهات استخدامها.
أصدرت Replica Studios، مُطوّر النظام الأساسي الصوتي الرائد للذكاء الاصطناعي AI لألعاب الفيديو، نسخة مُعدلّة من إصدار الديمو للعبة The Matrix Awakens Unreal Engine 5، والذي يُتيح للاعبين التحدث إلى أي شخصيات NPC داخل اللعبة باستخدام ميكروفونهم، وبعد ذلك سوف يستجيبون بالحوار في الوقت الفعلي!
في تجربة Smart NPC من Replica، ستستجيب الشخصيات غير القابلة للعب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل ديناميكي لصوت اللاعب داخل اللعبة في الوقت الفعلي. ستغير الشخصيات نبرة حوارهم وردود فعلهم العاطفية وإيماءات الجسد كرد فعل على الطريقة التي يتحدث بها اللاعب معهم، وهو ما يظهر خلال فيديو حديث نُشر مؤخرًا على قناة TmarTn2 ويستعرض ردود فعل تلك الشخصيات عند حديث اللاعب معهم.
هل تعلم أنك شخصية غير حقيقة في عالم افتراضي؟!
في رد فعل غريب، رفضت الشخصيات التسليم بكلام اللاعب الذي يخبرهم حقيقة أنهم شخصيات غير حقيقية وأنهم ليسوا أكثر من مجرد أكواد مُبرمجة داخل اللعبة لتؤدي دورها المُحدد، بينما أفاد البعض الآخر بالفعل بأنهم يعلمون حقيقة الأمر وكم يتمنون لو أن لديهم القدرة على كسر ذلك النظام والولوج إلى العالم الحقيقي.
هذا تطور رهيب وملحوظ في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الألعاب وتطبيقها على شخصيات NPCs التي أصبحت الآن قادرة على إجراء حوار مع اللاعب الحقيقي والتفاعل معه بشكل جيد، من يدري إلى أين ستصل تلك التقنية في المستقبل؟