من الكساد إلى الازدهار؟ الأبحاث تُظهر أن 81% من مطوري ألعاب الهاتف يعملون على تطوير ألعاب جديدة

ألعاب الهاتف المحمول

أصدرت Sandsoft مطور ألعاب الهاتف العالمي والناشر والمستثمر، اليوم دراسة رائدة حول مشاعر مطوري الألعاب المحمولة تجاه صناعتهم، وتحديداً نشر ألعاب الهواتف الذكية. يكشف تقرير الناشر عن صناعة مستعدة للمضي قدمًا من الكساد الذي سيطر عليها في السنوات الأخيرة، حيث يعمل 81٪ من مطوري الألعاب المحمولة على عناوين جديدة كليًا.

قد يكون “البقاء حتى عام 2025” هو شعار صناعة الألعاب غير الرسمي لهذا العام، لكن الإيجابية والتفاؤل لا يزالان قائمين بين 454 مطورًا كبيرًا لألعاب الهاتف تمت مقابلتهم للبحث. وذلك على الرغم من انخفاض إيرادات الألعاب المحمولة بنسبة 2.1٪ على أساس سنوي في عام 2023، وتباطؤ التمويل، وتوقف الناشرين الرئيسيين لألعاب الهواتف الذكية عن تطوير ألعاب جديدة، وخسائر في الوظائف تصل إلى أكثر من 10000 في جميع أنحاء صناعة الألعاب في عام 2024.

______

اقرأ أيضًا: أفضل 7 ألعاب ايفون ضخمة يجب أن تجربها على هاتفك

______

يقول 51٪ من الذين تم استطلاعهم إن الموجة الحالية من الاضطرابات قد انتهت إلى حد كبير، بينما نجح 83٪ من المستطلعين في جمع رأس المال للمساعدة في تطوير أو إطلاق أو تسويق لعبة هاتف جديدة.

يبرز الوصول إلى رأس المال كسمة رئيسية للبحث، الذي أجري بين مطوري الألعاب الأمريكيين والإسبان والفرنسيين، وجزء مهم من قيمة اقتراح ناشري ألعاب الهاتف. ومن بين المطورين الذين جمعوا الأموال، يأتي الناشرون في المرتبة الثانية بعد المستثمرين الاستراتيجيين كأكثر مصادر التمويل شيوعًا.

بينما يُنظر إلى الوصول إلى رأس المال على أنه واحدة من أفضل ثلاث خدمات قيمة يقدمها الناشرون. مع اعتبار النشر الذاتي مقياسًا رئيسيًا للنجاح من قبل العديد من مطوري الألعاب، يجب أن يسعى الناشرون إلى إضافة أكبر قدر ممكن من القيمة. يعتقد 34٪ من الذين تم استطلاعهم أن الناشرين يقدمون خدمة قيمة، مع قول 39٪ آخرين إن الناشرين جزء ضروري من مجال صناعة ألعاب الهواتف الذكية.

قال ديفيد فرنانديز ريميسال، الرئيس التنفيذي لشركة Sandsoft الآتي:

“في سوق يكون فيه إطلاق ألعاب جديدة أمرًا صعبًا للغاية، إذا أراد الناشرون تقديم قيمة لمطوري الألعاب، فيجب أن يكونوا قوة خير. أردنا فهم احتياجات وآمال ومخاوف مطوري ألعاب الهاتف بشكل أفضل في جميع أنحاء الصناعة، لذلك سألناهم مباشرة. نحن نشارك النتائج لأننا نريد أن نرى نجاحًا لصناعة ألعاب الهواتف الذكية بأكملها، مما يعني مساعدة المطورين والناشرين الآخرين على فهم أفضل لكيفية تعاونهم معًا في المستقبل.

إذا أخذت شيئًا واحدًا من تقرير الناشر، فيجب أن يكون ذلك الإيجابية والتفاؤل لا يزالان قائمين بين المطورين على الرغم من التحديات الواضحة؛ في السعي لخلق تجارب ممتعة وجذابة، لا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر أهمية من ذلك.”

بينما يتفائل مطورو الألعاب الذين تم استطلاعهم بشأن آفاقهم المستقبلية، إلا أنهم بعيدون عن غفلتهم عن التحديات التي يواجهونها. من بين المطورين الذين يعملون على عناوين جديدة، وصل 9٪ فقط إلى مرحلة الإطلاق الناعم. يتوقع ما يقرب من النصف (49٪) مزيدًا من الاضطرابات الكبيرة، ويعزو 44٪ الاضطرابات بشكل أساسي إلى الإفراط في التوظيف وسوء الإدارة.

ويشعر 67٪ بالقلق بشأن أمن وظائفهم. عندما يتعلق الأمر بالمناظر الطبيعية للنشر، يعتقد 27٪ من المستطيبين أن الناشرين يأخذون أكثر مما يعطون بسبب مخاوف بشأن شروط الصفقة غير المواتية ومشاركة الإيرادات، أو فقدان السيطرة الإبداعية.

يمكنكم الإطلاع على التقرير وقرائته بالكامل من هنا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x