تتبع Nintendo نهجًا خاصًا بها مختلفًا عن باقي شركات الألعاب لقياس مدى نجاح ألعابها، حيث أن معظم الشركات تعتبر بيع لعبة ما أكثر من مليون نسخة نجاحًا كبيرًا لكن الأمر مختلف لدى نينتندو، إذ أكد أحد أشهر المصممين في الشركة إلى أنهم لا يصنفون أي لعبة باعت أقل من 30 مليون نسخة كلعبة كبيرة أو لا يعتبرونه نجاحًا ضخمًا.
______
اقرأ أيضًا: رئيس Nintendo يؤكد أنهم لن يستخدموا الذكاء الاصطناعي في تطوير ألعابهم القادمة
______
مؤخرًا أجرى الصحفي الياباني Shigesato Itoi ومصمم الألعاب مقابلة مع مصمم الألعاب الياباني الشهير من نينتندو Shigeru Miyamoto خلال الفترة القليلة الماضية، وكجزء من تلك المقابلة كشف Miyamoto أنهم في نينتندو لديهم نهجاً خاصاً بهم في قياس مدى نجاح ألعابهم، حيث يمنحون تصنيف النجاح الكبير للألعاب التي تمكنت من الوصول إلى 30 مليون نسخة مباعة فقط، ويجب على كل مطور بالشركة وضع هذا الهدف نصب عينيه، وقال Miyamoto الآتي:
“إذا تمكنا من تحقيق نجاح كبير واحد -بيع 30 مليون نسخة- كل ثلاث إلى خمس سنوات، فنحن بخير. وبهذا المعنى، إذا فكر جميع موظفينا في (ابتكار نجاح كبير) كل يوم، فسنكون بخير”.
هذا وقد حققت 4 ألعاب من نينتندو مؤخرًا هذا الهدف مثل Mario Kart 8 Deluxe التي وصلت إلى 61 مليون نسخة و Super Smash Bros. Ultimate التي باعت 34 مليون نسخة و Animal Crossing: New Horizons التي باعت 45 مليون نسخة و The Legend of Zelda: Breath of the Wild التي باعت 31 مليون نسخة.
الجدير بالذكر أن Shigeru Miyamoto يعتبر واحدًا من أشهر المخرجين ومصممي الألعاب اليابانيين وأحد المؤثرين في الصناعة حيث ابتكر أشهر الألعاب لدى Nintendo مثل Super Mario و Donkey Kong و The Legend of Zelda والمزيد، هذا ويمكنكم الإطلاع على المقابلة الكاملة مع Miyamoto من هنا.