منذ ظهوره في الفترة الماضية أصبح للذكاء الاصطناعي دورًا كبيرًا في معظم الصناعة بما في ذلك صناعة ألعاب الفيديو، إذ قامت العديد من الشركات في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي داخل ألعابها أبرزهم Bethesda مع لعبة الفضاء وتقمص الأدوار Starfield حيث استخدم في إضافة الكثير من الكواكب في اللعبة التي وصل عددها إلى أكثر من 1000 كوكب، لكن يبدو أن Nintendo ليست من الشركات التي تفضل استخدام الذكاء الاصطناعي في ألعابها.
______
اقرأ أيضًا: جهاز Nintendo Switch هو الأكثر استمرارية في تاريخ شركة نينتندو
______
ففي تصريح أدلى به Shuntaro Furukawa رئيس نينتندو مؤخرًا أكد أنه وبينما لا زالت الشركة منفتحة على تجربة التطورات التكنولوجية الأخيرة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، إلا أنهم لا ينوون أو يخططون لاستخدامه في تطوير ألعابهم القادمة في المستقبل وذلك بسبب المشكلات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية، لكنه Furukawa ليس ضد الذكاء الاصطناعي بشكل عام. هذا ما قاله:
“إن الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي أصبح موضوعًا ساخنًا في السنوات الأخيرة، يمكن أن يكون أكثر إبداعًا، لكننا ندرك أيضًا أنه يعاني من مشكلات تتعلق بحقوق الملكية الفكرية”.
“لدينا عقود من الخبرة في إنشاء تجارب لعب مثالية لعملائنا، وبينما نظل متكيفين مع التطورات التكنولوجية، نأمل أن نستمر في تقديم قيمة فريدة لنا ولا يمكن تحقيقها من خلال التكنولوجيا وحدها”.
أدلى Shuntaro Furukawa رئيس شركة Nintendo بهذا التصريح خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع المستثمرين في يونيو الماضي، وهو ما تم رصده من قبل موقع Tweaktown مؤخرًا.