كشفت Nvidia في حدث Computex 2023 مؤخرًا والذي أقيم في تايوان، عن تقنية جديدة مثيرة للإعجاب تُدعى Avatar Cloud Engine (ACE)، وهو نموذج AI مخصص يدمج الذكاء الاصطناعي في الشخصيات غير القابلة للعب والمعروفة باسم NPCs لتفاعلات لغة اللعبة الطبيعية. وهو ما سيُحداث ثورة في تجربة الألعاب بمساعدة الشخصيّات التي تم إنشاؤها بواسطة الـAI.
بمساعدة هذه الأداة، سيتمكن مطورو البرامج والألعاب من إنشاء نماذج فريدة للصوت والمحادثة والحركة ودمجها. يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع شركة Convai، وهي شركة تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي للمحادثة لبيئات الألعاب عبر الإنترنت.
وستقوم Nvidia بتصميم هذا النموذج على مجموعة من الأُسس:
- نموذج Nvidia NeMo: لبناء النماذج اللغوية وتخصيصها ونشرها باستخدام البيانات الخاصة للشخصية. يمكن تخصيص نماذج اللغات الكبيرة بخلفيات تاريخية وشخصية وحمايتها من المحادثات التي تأتي بنتائج عكسية أو غير آمنة عبر NeMo Guardrails.
- نموذج Nvidia Omniverse Audio2Face: لإنشاء رسوم متحركة معبرة لوجه الشخصيات داخل اللعبة على الفور لمطابقة أي مسار للكلام. ويتميز Audio2Face بموصلات Omniverse لـ Unreal Engine 5، بحيث يمكن للمطورين إضافة الرسوم المتحركة للوجه مباشرة إلى شخصيات MetaHuman.
عرضت Nvidia أيضًا النموذج من خلال إظهار مثال على محادثة تم إنشاؤها بواسطة الـAI مع شخصية NPC. وكما ترون في الفيديو أعلاه، تُجيب الشخصية على الأسئلة بناءً على الخلفية السردية من خلال مساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
تعد أداة إنفيديا الجديدة بمثابة تقدم كبير في صناعة الألعاب. نحن متحمسون لمعرفة كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في الألعاب القادمة لأنه سيغير بشكل كبير تجربة لعب العناوين الجديدة، خاصة عند التعامل مع الشخصيات غير القابلة للعب.
وكما نرى بشكل واضح، تستفيد إنفيديا من الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، وتُعد الألعاب جزءًا أساسيًا حيث تقدم الشركة أيضًا تقنية الضغط العصبي الخاصة بها لتفاصيل تصل إلى 16x، وتدريب طرز DLSS 3 في خوادم Nvidia للحصول على تفاصيل وجودة محسّنة، بجانب التقنية العتادية مثل تقنية ذاكرة التخزين المؤقت الجديدة التي تُحسّن أداء الـpath tracing في عناوين مثل Cyberpunk 2077 التي تستخدمها.