Phil Spencer يعترف بأن Xbox كانت قلقة بشأن خسارة Starfield لصالح PlayStation

Phil Spencer

أكد رئيس إكس بوكس Phil Spencer المخاوف التي راودته بشأن احتمالية خسارة Starfield أمام PlayStation. إنها بلا شك قد تكون أكبر لعبة في تاريخ Xbox والتي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام، وبالتأكيد كان سيكون فقدانها مدمرًا تمامًا فيما يخص مستقبل الشركة.

في سبتمبر 2020، أزاحت Xbox الستار عن واحدة من أكبر الإعلانات على الإطلاق مع استحواذ Microsoft على استديو Bethesda. ليس Bethesda فحسب، بل الشركة الأم ZeniMax، التي منحت Xbox حقوق كتالوج Bethesda للألعاب السابقة والألقاب المستقبلية مثل Starfield. بعد شراء Bethesda، قررت Microsoft توجيه قوتها الشرائية إلى مستوى أعلى من خلال محاولة شراء Activision Blizzard.

لم تتم هذه الصفقة بسلاسة مثل صفقة Bethesda، حيث تخوض Microsoft حاليًا معركة قانونية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC، والتي تهدد بمنع إتمام صفقة الاستحواذ التي من المتوقع أن تُكلّف 68.7 مليار دولار.

جلبت المحاكمة التي تدور حاليًا بين Microsoft و Activison Blizzard رئيس إكس بوكس Phil Spencer نفسه إلى منصة الشهود. أثناء الاستجواب، ذكر Spencer أنه كان عليه القيام بالكثير من العمل مع شركات مختلفة نظرًا للوضع التنافسي الذي واجهته ضد الشركة الرائدة في سوق ألعاب الفيديو كما وصفها، والتي لا يُمكن أن تكون سوى PlayStation.

اعترف Spencer بعد ذلك أن Xbox كانت بحاجة لتأمين صفقة Bethesda كطريقة لإنتاج محتوى للمنصة لتبقى حاضرة بقوة في السوق. وأوضح أنه بعد خسارة حقوق لعبتي Bethesda لصالح Playstation وهما Ghostwire: Tokyo و Deathloop – كان يخشى أن تكون Starfield هي التالية.

يُذكر أنه كانت هناك العديد من الصفقات الحصرية المثيرة للجدل في عالم ألعاب الفيديو على مر السنين. يرغب بعض اللاعبين في إمكانية تشغيل جميع الألعاب على كل منصة، ولكن يشعر التنفيذيون مثل Phil Spencer أن الألعاب الحصرية ضرورية لبقاء الشركة.

خلال شهادة Spencer، أشار أيضًا إلى صفقة Square Enix مع PlayStation للحصول على الحقوق الحصرية لـ Final Fantasy 16، مشيرًا إلى مدى شيوع هذه الصفقات. ومع ذلك، فإن الجدل الكبير في هذه الحالة هو مقارنة صفقة حصرية للعبة واحدة وصفقة حصرية مع شركة بأكملها.

بينما يتجادل المعجبون حول ما إذا كان بإمكان Xbox مواكبة جدول إصدار PlayStation، يبدو الأمر كما لو كان Spencer قلقًا بشأن نفس الشيء.

مع إصدار PlayStation من اثنين إلى ثلاثة ألقاب عملاقة سنويًا، مثل God of War: Ragnarok و Horizon Forbidden West و Final Fantasy 16 و Marvel’s Spider-Man 2 وخيبة الأمل الأخيرة من Xbox المتمثلة في Redfall، يبدو أن Spencer يضع كل بيضه في سلة Starfield لهذا العام. ليس هناك ما يدل على ما إذا كانت هذه المقامرة ستنجح أم لا، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، هذا الموقف برمته يجلب معنى جديدًا لمصطلح حروب منصات التحكم.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x