ليس هناك شك في أن جهاز PlayStation 5 Pro يعد تحفة تقنية في عصرنا الحالي، حيث يتميز جهاز PS5 Pro بوحدة معالجة رسومات متطورة وأكثر كفاءة من الوحدة الخاصة بالجهاز الأصلي الذي صدر في نهاية عام 2020.
لكن أكثر ما يميز جهاز منتصف الجيل الحالي هو التقنيات المتقدمة للبرامج الخاصة التي يستطيع تسخيرها لتقديم الأداء الأفضل في الألعاب، حيث تعتبر تقنية PlayStation Spectral Supersolution أو باختصار PSSR إحدى الميزات المصيرية التي تحدد مستوى بيع الجهاز والإقبال عليه من اللاعبين المتقدمين الذين يعرفون تمامًا قدرتها وما تستطيع فعله لتغير قواعد اللعب المعروفة للكونسول.
____
اقرأ أيضًا: مبيعات PS5 Pro أفضل من PS4 Pro في نفس الفترة الزمنية حسب سوني
____
يمكن تعريفها باختصار بتقنية لإعادة بناء الصورة التي تضمن الحد الأدنى من جودة الصورة بمعدلات إطارات أعلى من ما يمكن لوحدة معالجة الرسوم تحقيقه عادةً، وهي مكافئة لتقنياتٍ منتشرة مع وحدات معالجة الرسوم الخاصة بأجهزة الحاسب المعاصرة، مثل تقنية DLSS الخاصة بشركة Nvidia، وتقنية XeSS الخاصة بشركة Intel، وتقنية FSR الخاصة بشركة AMD.
ويعتقد أحد المطورين المخضرمين اليوم من شركة Gaijin المتخصص في برمجة الرسوم بأن التقنية الخاصة بجهاز PS5 Pro على قدم المساواة مع تقنيات مشابهة صُممت لنفس الغرض مثل DLSS و XeSS، حيث قال في مقابلة له مع Wccftech: “نحن نستخدم تقنية بلايستيشن 5 برو حاليًا في لعبة Enlisted، وأثناء عمليات التطوير واختبار اللعب وجدنا أن تقنية PSSR على قدم المساواة مع تقنيات NVIDIA DLSS و Intel XeSS”.
كما ذكر أيضًا: ” أرى كذلك أن تقنية PSSR ينتج عنها ضبابية وظلال ووميض غير مرغوب فيه أقل بالمقارنةً مع تقنية FSR لشركة AMD، ويعرف الجميع بأن هذه التقنيات تتحسن تدريجيًا باستمرار، لذا أجد أنه من المثير للإعجاب أن الإصدار الأول من تقنية PSSR يتنافس من الآن مع التقنيات المشابهة الأخرى الأقدم منه والأكثر نضجًا”.