تم إطلاق أخر لعبة أربيجي وأكشن لسلسلة دراجون إيج مؤخرًا التي تُدعى Dragon Age: The Veilguard، والتي حصلت على مراجعاتٍ وتقييماتٍ جيدة جدًا وذلك بعد انتظار دام نحو عقدٍ من الزمن منذ إصدار أخر جزءٍ للسلسلة، لكن يبدو أن إصدار مجموعة Dragon Age Remastered سيكون ضروريًا الآن لكي يحظى الجميع بإمكانية تجربة السلسلة بأكملها بجودة بصرية مقبولة وعدم إضاعة أي جزءٍ من القصة على أنفسهم.
كما أنَّ عشاق السلسلة القُدامى في أمس الحاجة الآن إلى عودة جديدة إلى الأماكن القديمة والأكثر شهرة في السلسلة لتذكر كل الأحداث وما حصل مع الزمن في تاريخ السلسلة، ومع ذلك لا يبدو أن إصدار مجموعة Dragon Age Remastered المعاد تصميمها جزء من خطة شركة تطوير السلسلة BioWare في الوقت الراهن.
____
اقرأ أيضًا: لعبة Dragon Age الأخيرة لن تحظى بتوسعة والاهتمام سيكون لـ Mass Effect التالية
____
تأتي هذه المعلومات وفقًا لما قاله المدير الإبداعي للعبة The Veilguard “جون إيبلر” في مقابلة حديثة أجراها مع محلة رولينج ستون، حيث عبر عن رأيه بخصوص العمل على مجموعة رماستر لألعاب السلسلة السابقة، إذ ذكر بأنه على الرغم من رغبته في رؤية مجموعة مُعاد تصميمها من عناوين Dragon Age الثلاثة الأولى المشابهة لإصدار عام 2021 تحت اسم Mass Effect: Legendary Edition، إلا أنه سيكون مشروعًا “أكثر تحديًا تقنيًا” بسبب المشكلات المتعلقة بالمحرك.
حيث على عكس ريماستر ثلاثية Mass Effect الأصلية التي تم بناؤها بالكامل على محرك Unreal Engine المرن والملائم للمطورين، لم يتم بناء عناوين Dragon Age الثلاثة الأولى على محركات مختلفة بينها، مع استخدام محرك Eclipse الداخلي الخاص بـ BioWare في Origins ، وEA’s Frostbite for Inquisition، ويعد التعامل مع هذه المحركات أكثر تعقيدًا أيضًا، خاصة بالنسبة لمجموعة ريماستر تهدف إلى جمع الألعاب الثلاث معًا.