لا يخفى على أحد أن استديو Remedy قرر أن يسلك المسار الرقمي فقط فيما يخص إطلاق Alan Wake 2 على الرغم من المُطالبات الدائمة بإطلاق نسخ مادية. قدم الاستديو سببًا لذلك، والآن، أكدّ على المبررات لاتخاذ ذلك القرار الذي بالتأكيد كان مُحزنًا بالنسبة لمن كانوا يطمحون لامتلاك نسخة فيزيائية فاخرة.
القرار، وفقًا لـ Remedy، يهدف إلى منح فريق التطوير وقتًا إضافيًا لتحسين اللعبة، بهدف تقديم أفضل نسخة للاعبين عندما يتم إطلاق اللعبة بشكل رسمي في 17 أكتوبر.
مع إصدارها المقرر في موسم أعياد الميلاد، تُعد Alan Wake 2 بسهولة واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة لهذا العام. ولكن انزعج بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة من هذا القرار، مُشددين على أنه ربما يكون استديو Remedy قد أخطأ نوعًا ما باعتماده إطلاق اللعبة بنسخة رقمية فقط، ولكن تبريرات القائمين على اللعبة تنفي تلك المزاعم.
أوضح كُلًا من المخرج الإبداعي في استديو التطوير Sam Lake، ومخرج اللعبة، Kyle Rowley، السبب وراء قرار التحول الرقمي فقط في مقابلة مع موقع Eurogamer. قال Rowley: “بصفتنا مبدعين، يتيح لنا التحول الرقمي فقط مزيدًا من الوقت لصقل اللعبة”، مضيفًا أن هذا الأسلوب يمنحهم “قدرًا كبيرًا من المهلة الزمنية المُتاحة”. هذا لأن اللعبة التي يتم وضعها على قرص CD تجهز منذ فترة مبكرة ولا يتسنى لفريق التطوير التحقق من وجود أي مشاكل أو أشياء أخرى بالشكل الكافي.
يعني النهج الرقمي فقط أن الفريق يمكنه قضاء المزيد من الوقت في تحسين اللعبة، مما يضمن منتجًا عالي الجودة عند الإصدار. من المؤكد أن هذا الوقت الإضافي للتلميع والصقل يمكن أن يؤدي إلى تجربة ألعاب أكثر غامرة وخالية من العيوب، وهو في النهاية مفيد للاعبين.
وفقًا لصفحة الأسئلة الشائعة للعبة على موقع Remedy، فإن قرار اعتماد النسخة الرقمية فقط نابع أيضًا من نية إبقاء سعر اللعبة منخفضًا. أوضحت الأسئلة الشائعة أن “عددًا كبيرًا من اللاعبين قد تحولوا إلى الأجهزة الرقمية فقط”، مما يعكس الاتجاه المعاصر حيث تتوفر حتى وحدات التحكم مثل PS5 و Xbox Series S بدون محرك أقراص.
ذكر الاستديو أيضًا في صفحة الأسئلة الشائعة أن إطلاق نسخة مادية تتطلب تنزيلًا للعبة من على الإنترنت لن يكون تجربة رائعة، وهو مبرر آخر للنهج الرقمي فقط.