خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت نوايا مايكروسوفت واضحة بشكل كبير لجميع من في صناعة ألعاب الفيديو ومن هو مهتم بها، حيث أنها تتجه أكثر نحو نشر الألعاب وجعلها متوفرة لأكبر قدر ممكن من اللاعبين حول العالم وذلك بدلاً من التركيز على أجهزة الكونسول ومبيعاتها، وبالتالي لم تعد تسعى لجذب المزيد من اللاعبين ونقل لاعبي المنصات الأخرى إلى Xbox وهو ما أكده فيل سبنسر مؤخرًا.
______
اقرأ أيضًا: المزيد من ألعاب Xbox ستصبح متعددة المنصات بتأكيد من سبنسر
______
مؤخرًا تم إجراء مقابلة مع Phil Spencer رئيس قسم الألعاب في شركة Microsoft خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست XboxEra، وكجزء من تلك المقابلة طُلب من سبنسر التعليق على تصريح أدلى به خلال محاكمة FTC حول العائدات التي تحققها PlayStation من الألعاب من نشر Xbox إذ ذكر حينها أن سوني تستخدم نسبة الـ 30% التي تحصل عليها من ألعابهم لتعزيز سيطرتها على السوق.
وأجاب سبنسر، أنه لم يكن عليه التصريح بذلك حينها فبعض اللاعبين يفضلون منصات معينة، ربما لأنهم يحبون وحدة التحكم أو النظام البيئي العام لتلك المنصات، لذلك لا يمكن إقناعهم بالانتقال بأي حال من الأحوال، وقال سبنسر:
“لم أعد أحاول نقلهم (لاعبي PlayStation و Nintendo) جميعًا إلى Xbox بعد الآن. نحن جميعًا مهتمون جدًا بمكان تواجد ألعابنا، فلنسمح فقط للمزيد من الأشخاص باللعب. نعم، نسبة 70% التي نحققها من الألعاب على المنصات الأخرى تساعدنا في بناء مجموعات ألعاب رائعة، كما أظهرنا في Developer Direct، وآمل أن يستمر هذا الأمر في الظهور خلال بقية العام.”
كما أوضح أنهم لا يهدفون إلى جذب أو نقل لاعبي المنصات الأخرى إلى Xbox، بل تريد ببساطة إتاحة ألعابها لعدد أكبر من اللاعبين. بينما أشار سبنسر إلى أن نسبة 70% من العائدات التي تحققها إكس بوكس من الألعاب متعددة المنصات تساعدها في تمويل تطوير المزيد من العناوين الكبيرة.