بعد النجاح الكبير للجزء الخامس من سلسلة ألعاب الـ RPG أو تقمص الأدوار The Elder Scrolls في عام 2011، قامت Bethesda بعد 3 سنوات فقط وبالتحديد في عام 2014 بإصدار جزء جديد من السلسلة يعتمد على اللعب الجماعي بعنوان Online والذي حقق نجاحًا جيدة وما زال دعمه مستمرًا بالمحتويات الإضافية حتى يومنا هذا، ويبدو أن نجاحه من الناحية التجارية كان أضخم بكثير مما نعتقد.
______
اقرأ أيضًا: عدد لاعبي The Elder Scrolls Online يتجاوز 22 مليون لاعب!
______
منذ إصدارها في عام 2014 وحتى يومنا هذا، تعد لعبة ESO واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار متعددة اللاعبين على الإطلاق، وحسب الملف الشخصي لأحد المطورين الذين عملوا على في استوديوهات ZeniMax Online فإن اللعبة قد تمكنت من تحقيق مبلغ ضخم للغاية والذي يقدر بنحو 15 مليون دولار شهريًا طوال العشر سنوات الماضية.
وهذا الرقم يعني أن اللعبة قد حققت أكثر من 2 مليار دولار منذ إصدارها لأول مرة في عام 2014، ووفقًا لحساب Timur222 على منصة 𝕏 (تويتر سابقًا) فقد تم الكشف عن تحقيق اللعبة لهذا الرقم عن طريق الملف الشخصي لـ Gary Boodhoo عبر منصة LinkedIn وهو المدير السابق لتجربة المستخدم (UX) في استوديوهات ZeniMax Online.
ورغم ذلك فيبدو أن هذا مجرد إدعاء ليس أكثر لأن الملف الشخصي لـ Gary Boodhoo يشير إلى أنه قد غادر Bethesda في عام 2016 أي بعد عامين فقط من إصدار لعبة The Elder Scrolls Online، لكن في النهاية هذا الرقم الذي حققته اللعبة قد يكون صحيحًا خاصةً مع تأكيد المطور أنه لا يزال مرتبطًا باللعبة.