بعد إثارة الانتقادات الواسعة عبر الإنترنت بشأن استخدام مطور The Finals الأداء الصوتي للذكاء الاصطناعي، دافع المطور Embark Studios عن القرار في الأسبوع الماضي من خلال تغريدةٍ أظهرت بعض التمثيل الصوتي في اللعبة، التي حسب ما ذكرنا تستخدم أصواتً يقدمها الذكاء الاصطناعي، وهو ما تم تأكيده من خلال مقابلة بودكاست مع أحد مصممي الصوت في اللعبة.
وقد قدمت Embark Studios الآن بيانًا دافعت فيه عن استخدام الذكاء الاصطناعي، وحاولت شرح كيفية استخدامه، وقال متحدث باسم الشركة: “نحن نستخدم مزيجًا من الصوت المسجل والصوت الذي تم إنشاؤه عبر أدوات TTS في ألعابنا، اعتمادًا على السياق”، “وفي بعض الأحيان، يكون تسجيل المشاهد الحقيقية في مكان يجتمع به الممثلون معًا، مما يسمح بتدفق كيميائي بين الشخصيات تأثيرٍ أكبر في الأداء، وهو أمرٌ يضيف عمقًا إلى عوالم لعبتنا التي لا تستطيع التكنولوجيا محاكاتها، وفي أحيان أخرى، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحركة السياقية داخل اللعبة نحتاج للسرعة في التنفيذ لذا نعتمد على وسائل أخرى مثل الذكاء الاصطناعي”.
من المؤكد أن القدرة على العمل بسرعة أمر رائع، ولكن إذا استمعت فقط إلى أصوات الذكاء الاصطناعي، فيمكنك أن تستنتج بوضوح مدى غرابة الأداء وتناقضه، وقد قالت Embark أن معظم التعليقات الصوتية كانت عبارة عن “ذكاء اصطناعي مع بعض الاستثناءات القليلة” حتى الآن، ولكنها أوضحت في بيانها مدى مشاركة الأشخاص الحقيقيين في التسجيل من خلال قولها: ” نعتمد على أصواتٍ حقيقية دومًا في الحالات التي نستخدم فيها تحويل النص إلى كلام في The Finals، وكذك في الإصدار التجريبي المفتوح، الذي يعتمد على مزيج من الممثلين الصوتيين المحترفين والأصوات المؤقتة من موظفي Embark، إن إنشاء ألعاب بدون ممثلين ليس هدفًا نهائيًا لنا، لكن تقنية Embark وTTS قدمت لنا طرقًا جديدة للعمل بسرعة.”