بسبب حمى الأداءات السيئة التي انتشرت حديثًا في صناعة الألعاب وخصوصًا على منصة الحاسب الشخصي والأجيال القديمة، اعتقد الكثيرون بأن التأجيلات المتعددة التي طالت عنوان Hogwarts Legacy بنسخة الجيل القديم قد تكون علامة على مشقة عملية إخراج اللعبة بصورة تقنية لائقة، ولكن من الرائع أن يثبت المطور خطأ من اعتقد ذلك، حيث صدرت النسخة الخاصة بمنصتي Xbox One و PS4 في بداية الشهر الجاري، لنكتشف أنها تعمل بأداء ثابت على 30 إطار بالثانية الواحدة، مع دقة عرض 1080p، مع تغييرات مرئية طفيفة متعلقة بكثافة الظلال والتفاصيل التي لن يلاحظها سوى لاعب متخصص بالتقنية أو مهتم بها كثيرًا.
والآن وبعد إزاحة نسخة الجيل السابق من الطريق، تنتقل الأنظار إلى نسخة Nintendo Switch الذي يعتبر منصة ضعيفة من حيث العتاد، حتى أضعف من بعض الهواتف الحالية أو حتى منصات الجيل السابق، فكيف إذا كان ينوي المطور تشغيل لعبة Hogwarts Legacy وهي بهذا الحجم على تلك المنصة المحمولة؟
Hogwarts Legacy launches on Nintendo Switch on 11/14/23. We know fans are looking forward to playing on Switch, therefore creating the best possible experience is our top priority. Thank you for your patience.
Available now on PS5 & PS4, Xbox X|S & Xbox One, and PC. pic.twitter.com/nADIeNbMvw
— Hogwarts Legacy (@HogwartsLegacy) May 12, 2023
يبدو أن هذا السؤال يشغل أيضًا صناع القرار في استوديو Avalanche، ومع تقييم المعطيات من حولهم، وكيف أن الألعاب التي تخرج بأداءات أقل من الوعود التي أطلقها مطوريها في هذه الأيام تحصل على كم هائل من الدعاية السيئة التي تضر بقيمة الاستوديو والعلامة التجارية التي تتبع لها اللعبة، فقد اتخذ المطور القرار الصعب بتأجيل اللعبة إلى شهر نوفمبر القادم بع أن كان مقررًا إطلاقها في يونيو القادم وتحديدًا يوم 25.
إذًا، يبدو أن استوديو Avalanche قد أعلن بهذه الخطوة عن تحدي نفسه، والعزم على إخراج اللعبة بالصورة التقنية التي تليق بعدد لاعبي منصة Nintendo Switch الذين يبلغون 123 مليون لاعب، مهما تطلب الأمر من وقت ومجهود.