تبدو Indiana Jones and The Great Circle منافسًا قويًا في ألعاب الأكشن والمغامرات، مع جودة واضحة في تصميم العالم وأسلوب لعب يبدو متنوعًا.
تُعد لعبة Indiana Jones and The Great Circle واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام، فحصرية ميكروسوفت التي ستصدر على خدمة Game Pass من اليوم الأول تبدو واعدة، ومن استوديو له تاريخ حافل في صناعة الألعاب.
لكن منذ أن تم الكشف عن اللعبة لأول مرة ولم تنفك الجدالات والنقاشات حول كونها لعبة مغامرات من منظور الشخص الأول، فالأغلب معتاد على هذه النوعية من الألعاب، مثل Uncharted و Tomb Raider، أن تكون لعبة منظور ثالث، لكن استوديو Machine Games له نظرة مختلفة، فلا ننسى أنه الاستوديو هو مطور ألعاب التصويب المميزة Wolfenstein.
حصلنا على فرصة لمشاهدة عرض مطوّل لأسلوب اللعب الخاص بـ Indiana Jones and The Great Circle، بالإضافة إلى مهمة كاملة تقع أحداثها في سفح أهرامات الجيزة. إليكم معاينة حصرية ميكروسوفت -حتى اللحظة- المنتظرة.
عالم هو الأكبر في تاريخ الاستوديو، بمراحل خطية وأخرى مفتوحة
في خلال الحدث أكّد “جيرك جوستافسون” مخرج اللعبة، و”أكسل تورفينيس” المخرج الإبداعي على أن عالم Indiana Jones and The Great Circle هو الأضخم في تاريخ ألعاب الاستوديو والأكثر طموحًا لديهم، وذلك سواء من حيث حجم الخرائط أو التفاصيل الموجودة في كل منها، بالإضافة إلى المحتوى والعناصر في البيئة.
العالم سيكون مقسمًا بين مراحل خطية وأخرى مفتوحة، مع إمكانية العودة إلى المناطق المفتوحة وزيارتها في أي وقت أثناء اللعب. المراحل الخطية ستركز على المحتوى الرئيسي، وغالبا ما ستحتوي على تتابعات سينمائية ومشاهد أكثر. اما المراحل المفتوحة ستقدم محتوى جانبيًا بالإضافة إلى المحتوى الرئيسي، فمثلًا منطقة أهرامات الجيزة التي رأيناها في العرض ستكون مفتوحة، وفيها يمكن التحدث مع الشخصيات المختلفة واستكشاف كل زوايا المنطقة.
ليس ذلك فحسب، أكد المخرجان أن اللعبة بها كمية لا بأس بها من الأماكن السرية التي تكافئ اللاعب عند العثور عليها. تلك الأماكن مخبأة بعناية، ويكون بها لغز ما يقف بينك وبين الحصول على الجائزة داخل ذلك المكان.
سيكون عالم اللعبة شبه مفتوح مع كل من مراحل خطية ومراحل مفتوحة ذات حرية في الاستكشاف، كما سيكون العالم هو الأضخم في تاريخ الاستوديو مع أسرار مخبأة بعناية.
______
اقرأ أيضًا: إشاعة: حصرية Xbox الضخمة القادمة إلى جهاز PS5 هي Indiana Jones
______
أسلوب لعب وفيّ للمغامر إنديانا جونز سينال إعجاب محبيه
من الولاعة القديمة للإضاءة في المناطق المظلمة، وحتى السوط الممتد والمسدس الكلاسيكي، كل ذلك يلعب دورًا هامًا في أسلوب اللعب باستمرار، سواء أردت التسلسل والقفز والتنقل بين المنصات باستخدام السوط أو حتى الإطاحة بالأعداء باستخدامه، أو أردت استخدام المسدس وإثارة الضوضاء. ناهيك عن الأدوات الأخرى التي يحتفظ بها “إنديانا” في حقيبته الجلدية، مثل الخرائط المختلفة، والتي هي خرائط تفاعلية بالمناسبة، وكتب المهارات.
الأداء الصوتي الرائع لـ “تروي بيكر” يعطي للشخصية نكهتها المعروفة، بالطبع مع وجه “هاريسون فورد” الأيقوني، كلاهما يكملان بعضهما البعض لتدب الحياة في الشخصية، بكل صفاتها وطباعها وحسها الفكاهي، بشكل عظيم.
بجانب أدوات “إنديانا” سيمكنك استخدام العناصر المختلفة في البيئة المحيطة بأشكال متنوعة، مثل الفأس أو المطرقة الصغيرة أو الزجاجات، وكل منها يمكن استخدامه في التسلسل وإطاحة الأعداء خفيةً أو محاربتهم وجهًا لوجه، أو حتى قذفهم على الأعداء من مسافة بعيدة.
أسلوب اللعب يبدو مبشرًا من العرض الذي رأيناه، لكنه بالطبع لا يعبر عن الجودة النهائية طالما لم نجربها بأنفسنا بعد. منظور الشخص الأول هو الآخر يبدو أنه مناسب للتركيبة التي صنعها استوديو Machine Games، مع الدمج بينه وبين المنظور الثالث عند التسلق أو حل لغز ما أو استخدام السوط.
يبدو أسلوب لعب Indiana Jones متنوعًا وسلسًا دون مشاكل، مع حرية في التقاط عناصر مختلفة من البيئة أو استخدام ما بحوزتك من أدوات للتعامل مع المواقف كيفما تشاء.