مراجعة Oddballers

OddBallers review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة اودبولرز

العام هو 2023: لقد لعبنا قصصًا ملحمية عن أب وابنه يتحدون القدر، تأرجحنا عبر أبنية نيويورك شاهقة الارتفاع كبطل يتخذ من العنكبوت رمزًا له، وتغلبنا على مخاوفنا في سفينة فضائية معزولة عن العالم الخارجي… لكن ماذا لو لم يكن العالم برمّته في خطر؟ ماذا لو لم تمتلك تلك التجارب مستوى بصريًا يبهر الأبصار؟ ماذا لو أردت فقط أن تمضي بعض الوقت دون تفكير في نشاط مرح صغير؟ إليك Oddballers!

قدمت شركة Ubisoft المعروفة بألعابها العديدة إصدارًا آخر طريف ينضم لألعاب سابقة انتجتها مثل Raving Rabbids وذلك تحت مسمى Oddballers، وهي لعبة تُمثل مقولة “اسم على مسمى” لكونها فعلًا من أغرب ألعاب الكرة التي يمكنك تجربتها بنفسك الآن عبر متجر Ubisoft Connect إضافة لكونها جزء من خدمة اشتراك Ubisoft +.. فما هي هذه اللعبة بالضبط؟

للغرابة عنوان في لعبة تفادي الكرة

لا بد بأن رياضة تفادي الكرة أو “Dodgeball” أصبحت مألوفة لكثيرين، وربما لم تعد فكرة جديدة في عالم ألعاب الفيديو، إلا أن ما تتميز به لعبة Oddballers هو أخذها لهذا المفهوم البسيط والتوسع به لتقدم لعبة جماعية مرحة تتميز بالمواقف الفكاهية المرحة عبر توسعة مفهوم “الكرة” ليتضمن “دجاجة” على سبيل المثال، ربما “فجلة”… وربما ما هو أغرب من ذلك!

بعد أن تم الكشف عن اللعبة المطورة من قبل Game Swing منذ بضعة أعوام أصبحت Oddballers متوافرة أخيرًا للعب على منصات PlayStation و Xbox والحاسب إلى جانب Nintendo Switch، والمميز في الأمر هو تقدمتها لنمط لعب مشترك بين مختلف المنصات (Cross-Platform) لتعزيز تجربتها الجماعية.

التقط – اضرب – تفادى

Oddballers review arabgamerz screenshot 1 عرب جيمرز مراجعة اودبولرز

نمط اللعب في Oddballers ليس بالمعقد، فهو يقتصر على ثلاثة أوامر أساسية هي الالتقاط وإعادة الرمي والتفادي مما يجعلها سهلة جدًا للتجربة من قبل الجميع، فهي مصممة لتكون واحدة من تلك الألعاب التي يجتمع حولها الأصدقاء أو أفراد العائلة لساعات طويلة من الضحك والمرح وهو ما يعززه نمط التحرك الفكاهي الثمل الذي يجعلك تشعر بأنك بالكاد تستطيع التحكم بشخصيتك (وهو أمر إيجابي وسلبي في آن معًا)، ولربما أقرب ما يمكننا وصف طريقة الحركة به هو مزيج بين Fall Guys و Gang Beasts.

النمط الأساسي سيضعك في مواجهة اللاعبين الآخرين لإحراز أكبر عدد من الإصابات والنقاط، حيث يمكنك تخصيص المباريات لتنتهي عند تحقيق نقطة معينة، إلا أن قوة Oddballers تكمن في تنوع الألعاب الصغيرة الأخرى مثل Mascot (ارتدي زي تنكري وحاول النجاة من ضربات جميع اللاعبين الآخرين) و Fowl Play (التقط الدجاج وارمه في الشاحنة لإحراز النقاط) وحتى Beach Brawl الأشبه بكرة قدم مُصغرة في عالم Oddballers.

Oddballers review arabgamerz screenshot 2 عرب جيمرز مراجعة اودبولرز

الفيزيائية المُضحكة في اللعبة مدموجة بطريقة تصميم الشخصيات الساخرة تعني الكثير من الضحك والمرح مع الأصدقاء، وبالرغم من وجود بعض الأخطاء التقنية هنا وهناك إلا أنها في الحقيقة تُضيف لغرابة ومرح التجربة الأساسية لذا لا نستطيع حقًا بأن نصفها على أنها عيب هنا!

لا نعلم إن كنا سنشهد ساحة تنافسية خاصة باللعبة قريبًا، فبالرغم من كونها بسيطة في محتواها إلا أنها تتطلب بعض التفكير الاستراتيجي كاستخدام أخطار البيئة المحيطة لمصلحتك مثل الصناديق المتفجرة وآلات جزء العشب وما شابه، لذا فبعض المهارة ستعني حتمًا تفوقك على الآخرين هنا.

العب مع أصدقائك.. لأنك قد لا تجد آخرين عبر الانترنت

Oddballers review arabgamerz screenshot 3 عرب جيمرز مراجعة اودبولرز

ربما من الأمور التي كان علينا ذكرها بشكل منفصل هي افتقار النمط الجماعي لأعداد كافية من اللاعبين في الوقت الحالي، فعليك حتمًا توقع الانتظار لفترات طويلة حتى إيجاد مباراة جماعية على الانترنت. الأمر غريب بعض الشيء مع اطلاق اللعبة حديثًا، وهو ما يحيرنا ليجعلنا نظن بأن الأمر ربما يتعلق بنواحٍ تقنية قد يتم اصلاحها مستقبلًا. في الوقت الحالي، فإن المتعة تكمن على جهاز واحد وأمام شاشة واحدة بين مجموعة من الأصدقاء أو العائلة.

نمط Battle Pass داخل لعبة مدفوعة؟

Oddballers review arabgamerz screenshot 4 عرب جيمرز مراجعة اودبولرز

نقطة أخرى يجب ذكرها عند الحديث عن Oddballers هي إمكانية التنويع والتخصيص الكبيرة لشخصياتها. من تعديل لون الشعر إلى دمج القطع المختلفة للأزياء إلى اختيار.. شخصية أرنب Rabbids؟ هناك الكثير والكثير من التخصيص هنا وهو ما يضفي على اللعبة المزيد من المرح بصنع أكثر الشخصيات سخفًا واستخدام ال Emotes على خصومك للمزيد من الفكاهة.

بالرغم من ذلك، فإن Oddballers ليست باللعبة المجانية، لذا فخيار إضافة ما يدعى “Loyalty Pass” قد يبدو غريبًا للبعض ولكن لحسن الحظ فاكتساب النقاط مُمكن داخل اللعبة وذلك عبر الفوز في المباريات للحصول على العملة التي يمكنك استخدامها لفتح المئات من خيارات التخصيص، والمتنوعة من الأزياء التي ذكرناها سابقًا إلى Emotes وحركات رقص والمزيد.

إذًا.. هل علي الحصول على Oddballers؟

إن كنت تبحث عن مرح فوضوي ومليء بالسخرية والفكاهة، وتحتاج لفاصل صغير ترفيهي لا يعني بالضرورة مقاطع سينيمائية هوليوودية ورسوميات تجعل عيناك تدمع من جماليتها، فلا شك بأن Oddballers تقدم كل المتعة التي تبحث عنها لجلسة أسبوعية مع اصدقائك دون الحاجة لأية تعقيدات. قدومها بسعر $20 سيجعلها خيارًا جذابًا للكثيرين، وعدم اعتمادها الكلي على نمط اللعب الجماعي يعني بأنه ليس عليك الخشية من “موت” اللعبة خاصة مع تقديمها لخيار اللعب ضد الذكاء الاصطناعي في أسوأ الأحوال (إن لم تكن تمتلك أصدقاء).

ننصح بشرائها لـ

  • تحب المرح ولا مانع عندك من إمضاء الوقت في الألعاب الأصغر حجمًا
  • تُحب سلاسل Rabbids و Worms و Fall Guys
  • تبحث عن تسلية صغيرة ما بين الألعاب الأخرى

لا ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت كارهًا للنمط الكرتوني الساذج واللطيف
  • إن لم تمتلك أصدقاء مقربين أو أفراد عائلة يحبون الألعاب
  • إن أردت قصة ملحمية تُنقذ بها العالم
0
جيدة

الإيجابيات

  • الفكاهة والمرح يعني ساعات طويلة من الضحك مع الأصدقاء
  • نمط لعب سهل التعلم وبسيط بما فيه الكفاية ليكون مناسبًا للجميع
  • خيارات تخصيص كثيرة وأشكال مضحكة للشخصيات
  • العديد من الألعاب المُصغرة لكسر التكرار
  • سعر مناسب في حال الشراء منفصلة وإضافة مميزة لخدمة Ubisoft +
  • تمتلك شخصية Rabbids
  • شخصية Rabbids
  • هل ذكرنا شخصية Rabbids؟

السلبيات

  • نمط اللعب الجماعي لا يعمل بكفاءة في الوقت الحالي أو عدد لاعبيه منخفض للغاية
  • بعض الأخطاء التقنية الرسومية هنا وهناك
  • المستوى الرسومي كان من الممكن بأن يكون أفضل قليلًا
  • ليست لعبة Rabbids بالكامل… أين جزء الأرانب المجنونة الجديد يا Ubisoft؟!!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x