مراجعة مايكروفون HyperX Quadcast: ما يزال الأفضل للاعبين الهواة؟

HyperX Quadcast review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة هايبر اكس كوادكاست تقييم

حينما قدمت شركة HyperX مايكروفون Quadcast عام 2019 للعلن، لم يكن أحد ليظن بأنه سرعان ما سيصبح واحدًا من أفضل الخيارات الصوتية للاعبين وصناع المحتوى على حد سواء. بالرغم من أنه لا يقدم الجودة الصوتية الأفضل على الإطلاق، وليس المايكروفون الأكثر ملائمة لمحفظتك، كما أنه ليس الأصغر حجمًا أو الأكثر عملية، ولكن مع كل ذلك فهو يقدم ما يكفي في جميع تلك النواحي ليكون أحد أكثر الخيارات المتكاملة في عالم الصوتيات.

كانت لنا فرصة تجربة HyperX Quadcast مؤخرًا، وبالرغم من مرور أربعة أعوام على إصداره إلا أننا أردنا بأن نعيد زيارته في عام 2023 لرؤية إن كان ما يزال أحد أفضل الخيارات في حال كنت على عجلة من أمرك وأردت مايكروفونًا يستطيع تقديم جميع احتياجاتك كلاعب فيديو وصانع محتوى مبتدئ.. ولقد خرجنا منبهرين حتمًا.

الانطباع الأولي: الشكل الخارجي والتصميم

HyperX Quadcast review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة هايبر اكس كوادكاست 2

يتميز مايكروفون HyperX Quadcast بهيكله المعدني المتين وطويل القامة، والذي يوحي لك مباشرة بجودة الصنع المميزة. المايكروفون قابل للفك من قاعدته الحديدية في حال أردت توصيله بذراع حامل مخصص، لكن القاعدة الحديدية هي أيضًا ذات جودة مميزة وستكون كافية لمعظم الحالات خاصة مع تزودها بالقليل من القطع الاسفنجية في الأسفل والتي تستطيع امتصاص الصدمات وابقاء المايكروفون في مكانه.

كونه مايكروفون “Gaming” مخصص للألعاب، فبالطبع حينما تقوم بتوصيله لحاسبك الشخصي سترى تلك الأضواء الصاخبة التي اعتدناها من ملحقات الألعاب. هناك خياران هنا؛ فإما سترى اللون الأحمر الصارخ في حال حصلت على Quadcast الاعتيادي، أو ألوان RGB المميزة والمتعددة في حال اخترت إصدار Quadcast S. بغض النظر عن اللون، فالإصدارين متشابهين إلى حد كبير، وهما يخدمان الغرض نفسه بكونهما أداة صوتية يتم توصيلها بسهولة بالحاسب عبر مأخذ USB.

أداء احترافي دون الحاجة للعبث التقني

HyperX Quadcast review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة هايبر اكس كوادكاست

كما هو الحال مع معظم مايكروفونات USB؛ تستطيع توقع بأن تكون تجربتك مع Quadcast سهلة وبسيطة للغاية: قم بإيصال المايكروفون وسيتم التعرف عليه مباشرة كأداة إدخال صوت، وكل ما عليك فعله هو التكلم ليلتقط صوتك!

لا يعني ذلك بأن HyperX Quadcast يفتقر للخيارات الأكثر تخصيصًا، فهو يتميز بتقديمه لزر دائري تستطيع به تحويل نمط التقاط الصوت، سواءً رغبت بالتقاط الصوت من الأمام فحسب دون التقاط الصوت من الخلف (وهو الأنسب لجلسات اللعب) أو ربما اردت استضافة أحدهم وترغب بالتقاط المايك للصوت من الجانبين فحسب، أو لربما ترغب بالتقاط الأصوات من جميع الجهات فلا مشكلة هنا.

HyperX quadcast review arabgamerz عرب جيمرز هايبر اكس كواد كاست 3

الزر الآخر الخاص بالمايكروفون هو ليس بزرّ فيزيائي، بل هو عبارة عن مستشعر لمسي في رأسه يقوم بإطفاءه حال الضغط عليه بيدك، والجميل في الأمر هو أنه عند لمسك لهذا الزر فالإضاءة ستطفئ في آن معًا مع دخوله بحالة Mute وهو ما يجعل الأمر سهلًا لرؤية إن كنت Muted أم لا، مما يوفر مهربًا سريعًا لكي لا يسمع أصدقائك عبر Discord صراخ والدتك التي وصلها جدول علاماتك في المدرسة أو الجامعة!

بالإضافة لما ذكرناه في الأعلى، فإن أسفل المايكروفون يتصرف وكأنه زر دائري آخر حيث يؤدي تحريك قاعدته السفلية إلى التحكم بمستوى Gain الخاص بالمايكروفون، أي مستوى حساسيته للأصوات والتي عليك أخذها بالحسبان حسب موقع المايكروفون وبُعده عنك.

أخيرًا وليس آخرًا، فهناك المآخذ من الخلف وهما مأخذي USB الرئيسي للتوصيل بالحاسب و 3.5mm الذي يسمح لك بتوصيل سماعتك مباشرة بالمايكروفون، مما يُزيل الحاجة لتوصيل سماعتك بالحاسب عبر مأخذ منفصل بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية سماع نفسك أثناء الحديث، أو ما يُعرف في علم الصوتيات باسم “Feedback”.

الأداء الصوتي: هل يناسب Quadcast اللاعبين وصناع المحتوى؟

HyperX Quadcast review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة هايبر اكس كوادكاست4

يُسعدنا القول بأن الإجابة بالمختصر هي: نعم، ولكن…

في حال كنت من اللاعبين الذين يقضون الجلسات المُطولة مع أصدقائهم عبر Discord، فإن Quadcast يستمر بكونه خيار أفضل بكثير من مايكروفون السماعات ذو الجودة السيئة عادة، فالمحادثات والاتصالات تتميز بصوت نقي لا تشوبه شائبة.

بالنسبة لصناع المحتوى، فالأمر يبدأ بالتحول للرمادية بعض الشيء، هناك مكان حتمًا لمايكروفون HyperX Quadcast في الساحة الحالية لصناعة المحتوى، فهو مايكروفون سهل الاستخدام ويوفر جودة مقبولة بما فيه الكفاية للقيام بالتعليق على الألعاب وربما الحديث قليلًا مع المتابعين. بالرغم من ذلك، فالجودة هنا ليست الأفضل، وإن كان المحتوى الذي ترغب بصنعه مُتعلقًا بالموسيقى والغناء أو بالتمثيل الصوتي، فهناك خيارات أفضل حتمًا.

تلك القيود عادة ما نراها في مايكروفونات USB، فهي ليست مُخصصة لأن يتم توصيلها بأجهزة صوتية عالية الأداء تُحول الإشارة من رقمية إلى تناظرية، كما أنها لا توفر الكثير من الخيارات لتحسين الجودة الصوتية فوق ما هو مُقدم من المصنع. ما ستحصل عليه هنا هو مايكروفون ألعاب ذو جودة جيدة جدًا لصناع المحتوى المبتدئين الذين لا يرغبون بدفع المبالغ الطائلة قبل أن يصلوا للنجومية، ومايكروفون يؤدي الغرض على أكمل وجه في سهرات Discord مع الأصدقاء الذين سيغارون من جودة صوتك دون شك.

في حال وجدت مايكروفون HyperX QuadCast/QuadCast S بسعر مُخفض أو بعرض خاص، فلن تندم إطلاقًا على خيارك هذا والذي أصبح نقطة الدخول الافتراضية لعالم الصوتيات للكثيرين حول العالم. لقد استمتعنا جدًا بوقتنا مع QuadCast، ونظن بأنه ما يزال خيارًا فعالًا لتلبية احتياجاتك في 2023.

ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت من لاعبي Online ذوي سهرات Discord الطويلة
  • إن رغبت بأن تصبح من صناع المحتوى الهواة
  • ترغب بالاستثمار بمايكروفون ذو جودة متينة ليدوم سنوات طويلة

لا ننصح بشرائها لـ

  • إن كنت من محترفي مجال الصوتيات
  • إن كنت ترغب بتسجيل الأغاني عالية الدقة
  • ترغب بمايكروفون صغير الحجم دون أضواء براقة
  • لديك أجهزة صوتية منفصلة لا تعمل على USB
0
ممتاز

الإيجابيات

  • سهولة الاستخدام
  • جودة صوتية جيدة جدًا لمعظم استخدامات الألعاب
  • أزرار التحكم سهلة التعامل
  • سعر جيد نسبيًا
  • الأضواء المميزة
  • جودة صنع متينة
  • توافقية مع الأذرع الحاملة
  • ممتص صدمات “Shockmount” مُلحق

السلبيات

  • قد لا يكون الأفضل للتسجيلات الصوتية
  • الفلتر الهوائي لا يُمكن الاعتماد عليه في جميع الحالات
  • مدخل USB فقط
  • تمييز صوتي لبعض الأحرف على حساب أخرى
  • الضوء لا يُمكن إطفاءه يدويًا سوى بإطفاء المايكروفون أو بالوضع الصامت

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x