مراجعة Digimon World: Next Order عودة أفضل لعبة أبطال الديجيتال؟

مراجعة Digimon World: Next Order عودة أفضل لعبة أبطال الديجيتال؟

لعبة أبطال الديجيتال Digimon World: Next Order واحدة من أفضل ألعاب السلسلة التي صدرت منذ بضعة سنوات للمنصات المنزلية ومؤخرًا تم إطلاقها للحواسب الشخصية و Switch وهو سبب عودتنا إليها هذا اليوم!

سوف نراجع معًا نسخة الحاسب وبنفس الوقت نلقي نظرة عامة على اللعبة لكي نساعد ونفيد من لم يقم بتجربتها سابقًا.

كيف الخروج من أين الطريق؟

الذكريات كثيرة مع هذه الكلمات وهي بالفعل ما يقودنا إلى أحداث قصة اللعبة. لقد وقع بطلنا في عالم غريب تبين لاحقًا أنه عالم الديجيتال وعليه العثور على طريقة للخروج منه والعودة إلى المنزل، وسوف يجد من يساعده من مخلوقات هذا العالم ولكن يكتشف بعد ذلك أن الكثيرين غيره قد وقعوا في نفس العالم وربما الأمر بأكمله ليس محض صدفة بل على عاتقهم واجب كبير يتوجب عليهم الالتزام به قبل العودة إلى بيوتهم.

القصة جميلة ولم تختلف عن النسخة السابقة من اللعبة وسوف تعجب أغلب جمهور مسلسلات وأفلام الانمي، ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار أنها طويلة كثيرًا وتختيم اللعبة يتطلب حدود 50 ساعة من اللعبة أو أقل قليلاً، وهي نقطة إيجابية وسلبية بنفس الوقت حسب تفضيلاتك الشخصية.

تنوع المهام موجود ودائمًا ما يتم تشجيعك على الاستكشاف وجمع الأشياء، وكلما تقدمت في اللعبة أكثر وقمت بزيادة شعبية القرية الرئيسية في اللعبة سوف تتوسع تجربتك وتكتشف محتويات جديدة والمزيد من الأنشطة للقيام بها.

سوف تزور الكثير من المناطق، بعضها أشبه بغابات وصحراء وغيرها يدخلك في مناطق مغلقة، عمومًا التنوع موجود بشكل مرضي في عالم كبير عليك تطوير نفسك فيه كثيرًا للتغلب على الوحوش الشريرة التي تقطنه.

عالم غريب المعالم.. نواجه الأخطار نقاوم!

المخاطر كثيرة في اللعبة وهي دائمًا ما تكون وحوش خطيرة بمستويات مختلفة، للتغلب عليها يجب عليك الاعتناء بمخلوقاتك التي ترتبط بها بصلة خاصة وكلما قمت بتدريب مخلوقاتك أكثر كلما تمكنت من التفوق على أعداء أقوى، بل وسوف تجعل الأعداء بمستويات أقل يشعرون بالخوف منك ويفضلون الابتعاد عن طريقك! وهو شيء رائع لطالما حلمت به في ألعاب الأربيجي الضخمة!

نظام القتال يعتمد على تلقي الأوامر وتبادل أدوار مباشر عبر منظور كاميرا ثابت أو تفاعلي حسب اختيارك، أي لن ينتظر خصمك حتى تلقي أمر الهجوم أو خطوتك الاستراتيجية بل كل شيء منغمس مع بعضه بطابع أكشن لتصبح المعركة أكثر حماسية وأقل كلاسيكية بالمقارنة مع ألعاب تبادل الأدوار، ولكن هذا النظام بلا شك محبوب ومفضل بشكل أكثر بكثير لمن يحب ألعاب الأوامر الاستراتيجية وتبادل الأدوار.

Digimon World: Next Order واحدة من أفضل ألعاب السلسلة لأنها تهتم اهتمامًا عميقًا بهذا العالم وأصغر التفاصيل المتعلقة بمخلوقاته وطريقة ترقيتها.

بالإضافة إلى القتال، لديك عدة أنشطة تستطيع القيام بها للاستمتاع بوقتك مثل الصيد وتدريب مخلوقاتك وتريبتهم مثل الاهتمام بطعامهم وإدخالهم إلى الحمامات الصغيرة المتنقلة (وياه كم يحتاجون إلى الحمام!) والاستماع إلى متطلباتهم الأخرى مثل النوم والاسترخاء وغيره.

الأمر الرائع في تربية هذه المخلوقات أنك تستطيع ترقيتهم لمستويات متعددة، وفي كل مستوى يصبح شكل مخلوق الديجيمون مختلف ويحصل على قوى أكبر، ومستويات الترقية تتفرع إلى أنواع متعددة حسب الشروط التي نفذتها لترقية مخلوقك.

مخلوقاتك تعيش حتى عمر معين وسوف تموت بعد هذا العمر لكن هذا يمنحك فرصة إعادة إحيائها بهيئة مختلفة وبشكل مختلفة، مما يبقي أسلوب اللعب منعش وممتع دون ملل ويتيح لك تجربة الأنواع المختلفة من المخلوقات الموجودة في اللعبة والتي هي كثيرة بلا شك!

فكرة الموت والتكرار هذه لن تؤثر على مستوى بطلك أو مهارات القتال التي قمت بفتحها وجمعها أثناء المعارك، كل ما سيحدث هو أن مخلوقك الخاص سوف ينسجم مع هذه المهارات حسب طبيعته وما يناسبه والمستوى الخاص به، وهذا بلا شك يجعل Digimon World: Next Order واحدة من أفضل ألعاب السلسلة لأنها تهتم اهتمامًا عميقًا بهذا العالم وأصغر التفاصيل المتعلقة بمخلوقاته وطريقة ترقيتها.

أما بالنسبة إلى المشاكل فهي تبدأ بالظهور عند الأخذ بعين الاعتبار أنه تم طرح هذه النسخة الجديدة دون أي اعتبارات للمشاكل الموجودة ودون تخفيض السعر حتى بل ما تزال متوفرة بقيمة 60 دولار وهو لا يبدو سعر مناسب مع واجهة مستخدم قديمة لا تساعد اللاعب الجديد وتجبره على الصبر لفترة جيدة قبل اكتساب معرفة كافية، وحتى الآن لا يوجد طريقة سهلة وواضحة لرؤية مستوى نمو مخلوقك وكم هو متبقي حتى ينتقل إلى مستوى النمو والترقية التالي، وأيضًا لم يتم تحسين واجهة المستخدم بما يساعد اللاعب على معرفة الطريق نحو مهمته التالية، فهذا قد يكون جيدًا لمن لا يريد المساعدة ولكن بعض اللاعبين لا يريدون عناء التمحيص في إجراءات ومسار كل مهمة.

أيضًا من المؤسف أن نسخة الحسب لا تعمل بشكل سلس كثيرًا مع الفأرة ولوحة المفاتيح والتي قد تكون أكبر عيب في النسخة الجديدة. وجدتُ نفسي في أغلب الأحيان استخدم قبضة Xbox للاستمتاع باللعبة، وحتى مع القبضة ما تزال مشاكل مثل تحريك الكاميرا موجودة والتي من المفترض أن تكون سهلة مع فأرة التحكم.

جمال عالم الديجيتال!

بلا شك هذه اللعبة ليست الأفضل رسوميًا ولكنها لا تهدف لتكون أقوى لعبة في هذه المعايير، فهي تعتبر في نهاية المطاف إعادة إطلاق للعبة صدرت منذ بضعة سنوات ولكنها على الرغم من ذلك ما تزال حتى اليوم جميلة وبيئاتها خلابة وتصميم المياه جميل للغاية.

الرائع في تصميم اللعبة أيضًا أن أدائها ممتاز حتى عند تشغيلها عبر حواسب قديمة، مما يجعلها متاحة لشريحة أكبر من اللاعبين. كنت أتمنى فقط لو تم إدخال بعض اللمسات الضرورية من التحسين مثل عجلة انتقال أكثر سلاسة وواقعية بين الليل والنهار بدلاً من الآلية الغريبة والمزعجة حاليًا.

أخيرًا، موسيقى اللعبة مرضية ومناسبة في أجواء القتال وفي أجواء الاستكشاف الهادئة، وقد تم إدخال أداء صوتي جميل ومرضي في الكثير من المشاهد ونصوص الحوار لكن للأسف ليس جميعها.

ننصح بشرائها لـ

  • من لم يجرب هذه اللعبة سابقًا، فهي واحدة من أفضل ألعاب أبطال الديجيتال!
  • من يعشق ألعاب الأوامر الاستراتيجية وتبادل الأدوار
  • من يحب الألعاب الطويلة

لا ننصح بشرائها لـ

  • من يكره انمي أبطال الديجيتال
  • من قام بتجربة اللعبة على المنصات المنزلية ويعتقد أنه سيحصل على شيء جديد
  • من يكره الألعاب الطويلة
0
جيدة

الإيجابيات

  • تنوع رائع بالمناطق والبيئات
  • واحدة من أفضل ألعاب أبطال الديجيتال مع نظام عميق ومذهل من المخلوقات وإمكانية ترقيتها وتربيتها
  • رسومات جميلة لا بأس بها
  • مهارات متنوعة وكثيرة لشخصيتك ولمخلوقاتك
  • أداء اللعبة رائع على الحواسب، حتى الأجهزة القديمة!

السلبيات

  • سعر غير مناسب
  • تفويت فرصة إدخال أي تحسينات عن نسخة المنصات المنزلية السابقة
  • من يبحث عن ألعاب واقعية رسوميًا
  • من يكره ألعاب القتال عبر الأوامر وتبادل الأدوار
  • نسخة الحاسب لا تعمل بشكل مثالي مع فأرة التحكم ولوحة المفاتيح مع غياب إرشادات مناسبة
  • الانتقال بين الليل والنهار سيء

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x