مراجعة Gigantosaurus: Dino Kart

أتعرفون الألعاب التي تكون بسيطة لدرجة أنك تلعبها وأنت تستريح على كرسي مكتبك لدرجة تجعلك تشعر أنك ستنام؟ لعبة Gigantosaurus: Dino Kart ينطبق عليها هذا الأمر، فهي تجربة بسيطة وخفيفة تستهدف الأطفال بشكل رئيسي الذين يبحثون عن تجربة سباقات ممتعة ومختلفة، مع عدم التركيز على الطابع التنافسي.

سباقات بسيطة للغاية

لعبة Gigantosaurus: Dino Kart تُركز بشكل رئيسي على تقديم تجربة ممتعة، ولا يوجد بها أي نوع من الصعوبة أو التنافس. اللعبة بها 8 ديناصورات و 15 حلبة سباق ينقسمون بين السافانا والغابات وقمة جبل البركان، وكل حلبة سباق لها تصميم مختلف ومميز، مع وجود الكثير من التفاصيل الرائعة التي توضح مدى اهتمام الاستوديو بتقديم بيئات رائعة.

أسلوب اللعب ليس به الكثير من الابتكارات حيث تتسابق حتى خط النهاية في ثلاثة جولات، ويمكنك الحصول على عناصر من البيئة لإعاقة المتسابقين الآخرين، مع إمكانية عمل Drift عند الضغط على زر Shift لاكتساب سرعة إضافية تٌقربك أكثر من خط النهاية.

توجد عندي مشكلة رئيسية مع العناصر التي تُطلقها على المتسابقين الآخرين، وهي أن كل العناصر تُطلق للأمام، ولا يوجد إلا عنصر واحد فقط يعوق الأعداء الذين بالخلف. الاستوديو يحتاج لإضافة المزيد من العناصر التي تضرب على الأعداء في الوراء خاصةً وأنك ستكون صاحب المركز الأول معظم الوقت!

اللعبة ليس بها قصة مُعينة، ولكنها تُقدم Campaign مغامرات يجعلك تخوض سباق واحد في كلٍ من الـ 15 حلبة سباق حتى تصل إلى السباق النهائي وتفوز بالجائزة الكُبرى.

يمكنك الانتهاء من الخمسة عشر سباق في حوالي ساعة واحدة فقط على صعوبة متوسطة (لم أخسر أي سباق فيهم)، وهنا يوجد تساؤل حول القيمة التي تُقدمها لك اللعبة مُقابل السعر؛ أن تطلب منك 40 دولار، وفي المقابل أحصل على 15 سباق رئيسي يمكنني الانتهاء منهم في ساعة واحدة فقط؟

من أكثر الإضافات المميزة المتواجدة بلعبة Gigantosaurus: Dino Kart هي دعم اللغة العربية بشكلٍ كامل سواء من ناحية ترجمة القوائم والنصوص، أو الدبلجة الكاملة لحوارات الشخصية المتواجدة في بداية كل سباق.

ضِفّ على ذلك أن اللعبة لا تدعم حتى سباقات أونلاين Multiplayer مع لاعبين عشوائيين من الانترنت، بل يجب أن تجلب 3 من أصدقائك إلى منزلك من أجل الحصول على تجربة سباقات تنافسية Local Splitscreen COOP.

اللعبة بحاجة لشيئين وستكون تجربة رائعة مقابل سعرها: الشيء الأول هو دعم الأونلاين Multiplayer، والشيء الثاني هو دعم اللعبة نفسها بالكثير من التحديثات وحلبات السباق الإضافية في المستقبل مما يُضيف لها قيمة رائعة على المدى الطويل.

رسومات كرتونية خلابة

تتمتع Gigantosaurus: Dino Kart برسومات كرتونية رائعة تسر العين، مع وجود كمية تفاصيل تُميز كل حلبة سباق عن الأخرى، فعلى الرغم من أن كل خمسة حلبات سباق يقعون في منطقة مُعينة، إلا أن الاستوديو المُطور عمل على تصميم كل حلبة بشكل مختلف عن الآخر حتى لا يمل اللاعبين.

تصميم الديناصورات أيضًا كان رائعًا مع وجود اختلاف بين كل ديناصور والآخر، وهذا بدوره يجعل السباق من أجل فتحهم أكثر متعة وأكثر حماسة لأنه توجد الكثير من الديناصورات المُغلقة والتي تحتاج منك السباق بكثرة للحصول عليهم.

لا يوجد أي داعٍ للحديث عن الأداء التقني الخاص باللعبة حيث أنها لا تحتاج لمواصفات عالية، ويمكنها أن تعمل بدون أي مشاكل على أي حاسوب متوسط أو ضعيف نسبيًا.

دبلجة كاملة باللغة العربية!

Gigantosaurus: Dino Kart

من أكثر الإضافات المميزة المتواجدة بلعبة Gigantosaurus: Dino Kart هي دعم اللغة العربية بشكلٍ كامل سواء من ناحية ترجمة القوائم والنصوص، أو الدبلجة الكاملة لحوارات الشخصية المتواجدة في بداية كل سباق.

نظرًا لأن اللعبة مُوجهة للأطفال بشكل رئيسي، فيجب أن نشكر الاستوديو على دعم اللغة العربية بشكلٍ كامل في اللعبة حيث سيُسهل هذا الأمر التجربة على الأطفال وسيفهمون كل القوائم والحوارات بشكل مُبسط وسلسل مما يُزيد من متعة التجربة النهائية.

تصميم الصوتيات العامة للعبة كان جيدًا مع موسيقى رائعة تزداد حماستها كلما تتقدم في السباقات. مشكلتي الوحيدة مع التصميم الصوتي هو أنه عند الضغط على أي خانة في القائمة الرئيسية، ستسمع صوت يصف لك ما ضغطت عليه، وهذا الأمر كان مزعجًا ولا توجد إمكانية لغلقه تمامًا من الإعدادات.

ننصح بشرائها لـ

  • لمن يريدون تقديم تجربة ممتعة وبسيطة لطفلهم
  • لمن يبحثون على تجربة تُريح الأعصاب وتجعلهم يسترخون بدون تنافس
  • مُحبين مسلسل Gigantosaurus أو الألعاب السابقة
  • لمن يريدون الحصول على تجربة سباقات بسيطة مع العائلة أو الأصدقاء بنفس المنزل

لا ننصح بشرائها لـ

  • لمن يبحثون عن أفضل قيمة مقابل سعر
  • لمن يريدون الحصول على تجربة سباقات تنافسية
  • لمن يريدون السباق ضد لاعبين آخرين عبر الانترنت
0
جيدة

الإيجابيات

  • تجربة سباقات بسيطة ومُسلية بعيدًا عن التنافس
  • رسومات كرتونية خلابة
  • دعم اللغة العربية بدبلجة كاملة
  • أداء تقني ممتاز على الحاسب الشخصي
  • موسيقى صوتية مميزة

السلبيات

  • لا تُقدم أفضل قيمة مقابل سعر
  • لا يوجد بها دعم للأونلاين Multiplayer
  • لا يوجد بها الكثير من الخرائط لما بعد الانتهاء من المغامرة الرئيسية
  • تحتاج لإضافة المزيد من الأسلحة التي تُطلق على الأعداء بالخلف

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x