مراجعة Witchfire

مراجعة Witchfire

رغم حبي لألعاب منظور الشخص الأول إلا أن هذا النوع أصبح يُعاني من ملل ورتابة في الآونة الأخيرة، فكل الألعاب الـ FPS هي تجارب أكشن فقط تُركز بشكل رئيسي على مواجهة الأعداء إما في القصة أو الأونلاين بدون تقديم أفكار مُبتكرة. لكن لحسن الحظ لدينا فريق The Astronauts الذي قرر المزج بين تجربة منظور الشخص الأول وأسلوب لعب Destiny مع طريقة التقديم في Hades و Dark Souls، ليخرج لنا بلعبة فانتازيا مُظلمة في العصور الوسطى ستجعلك منغمسًا فيها لساعاتٍ طويلة! سنتعرف على كل ذلك وأكثر في مراجعة Witchfire.

قصة Witchfire المُظلمة تمنح العالم طابعًا مختلف

البشرية أصبحت على حافة الإنقراض، والساحرات وجيوشها من الوحوش يستمرون في تقتيل الأعداء الضئيلة المُتبقية من الجيوش البشرية و يستحوذون على أراضيهم. الحرب تزداد احتدامًا ويبدو أن الكنيسة وجيوشها ستخسر قريبًا.. لكن كل هذا يتغير عندما يكتشف بعض الرحالة قطعة أثرية غريبة على بقايا أحد السفن والتي من الممكن أن تُغير مسار الحرب تمامًا لصالح البشر والكنيسة!

الآن أنت كأحد الفرسان في جيوش الكنيسة مُكلف من قبل بابا الفاتيكان نفسه بالعثور على تلك القطعة الأثرية وقتل كل الوحوش والسحرة الذين يقفون في طريقك. أنت الأمل الأخير للبشرية في البقاء على قيد الحياة، ويجب أن تستغل كل قدراتك و مواردك لتقف أمام جحافل الشر وتمنع سيطرة الشر على العالم.

لعبة Witchfire تُقدم لك قصتها عبر افتتاحية رائعة ويمكنك التعرف على باقي تفاصيل الأحداث عبر التنقل في العالم وقراءة مجموعة من المستندات في المخبأ خاصتك، ورغم أن التركيز الرئيسي هنا ليس على الأحداث والشخصيات والقصة، إلا أنني كنت مهتمًا جدًا لمعرفة المزيد عن هذا العالم الميت و المليء بالشر في كل مكان تزوره. للأسف لا نعلم كيف تنتهي القصة لأن اللعبة لا تزال في نسخة دخول مُبكر ولم يتم إضافة كل محتوياتها، ولذلك سأظل مع فريق The Astronauts أتابع رحلة التطوير الرائعة هذه لمعرفة نهاية اللعبة.

نظرًا لأنها لعبة في مرحلة الدخول المُبكر، فالمحتوى ليس كاملاً، وتقريبًا نصف المحتوى فقط متواجد هنا وسيتم إضافة الباقي على مدار السنة القادمة. المحتوى الحالي رائع وجيد كفاية للاستمتاع باللعبة، لكن في نفس الوقت الاستوديو يطلب سعر 40 دولار وهذا السعر نراه بشكل أكبر في ألعاب مُكتملة التطوير وليست في مرحلة الدخول المُبكر. لذلك إذا كنت تجد السعر مرتفعًا، فانتظر حتى يتم إضافة المزيد من المحتوى أو قم باقتناء اللعبة عند الإطلاق النهائي في أواخر 2025!

_____

إليك دليل مهم: دليل تحميل جميع أجزاء Dark Souls

_____

أسلوب اللعب مُبتكر ومختلف في كل جولة!

مراجعة Witchfire
مراجعة Witchfire

لعبة Witchfire تدمج بين أكثر من فكرة لتُقدم أسلوب لعب مُبتكر تمامًا. فكرة اللعبة الرئيسية هي الدخول في جولات / Runs في مناطق مختلفة من العالم لتقتل مجموعة من الأعداء وتجمع نقاط الخبرة وتحل بعض الألغاز، ثم تخرج من الخريطة دون أن تموت وتعود لمخبأك حتى تعمل على ترقية العتاد خاصتك وتُعيد الكرة مرارًا وتكرارًا حتى تصل إلى زعيم المنطقة التي دخلتها وتقضي عليه وتنتقل للمنطقة التي تليها.

هذه هي الفكرة الرئيسية في أي لعبة Rogue-like، لكن اللعبة أيضًا تُضيف عنصر السولز حيث إذا مُتّ قبل أن تخرج من الخريطة ستخسر كل الموارد التي جمعتها، ويكون لديك فرصة وحيدة في الدخول للخريطة مرةً أخرى وجمع الموارد خاصتك في المكان الذي مُتّ فيه قبل أن تختفي تمامًا وتفقد كل هذا التقدم!

لنقول أنك نجحت في الحصول على كافة مواردك وخرجت من الخريطة قبل الموت، هنا تتوجه إلى المخبأ خاصتك وتبدأ في ترقية العتاد وصُنع أسلحة جديدة وقدرات سحرة مختلفة ومُبتكرة تُساعدك على مواجهة جحافل الشر بكفاءة وبقوة أكبر. كل الطلاسم والسحر الذي تفتحه له فكرة مُعينة ويُساعدك في مواقف مختلفة ضد أعداء مُعينة، ولذلك تجربة أنواع مختلفة من السحر سيجعلك تصل إلى العتاد المثالي لك في Witchfire.

مراجعة Witchfire
مراجعة Witchfire

ماذا عن أسلوب القتال نفسه؟ حسنًا يمكن قول أنها مزيج رائع بين Destiny و DOOM و Dark Souls، حيث أن الحركة نفسها شبيهة بـ Destiny، بنفس العنف والسرعة التي تُقدمها لعبة DOOM، وأفكار التفادي والقتالات الطويلة الصعبة التي نراها دائمًا في دارك سولز. إنه مزيج لم نرى له مثيلاً من قبل، وهذا المزيج جعلني جالسًا أمام اللعبة لأكثر من 5 ساعات متواصلة عندما فتحتها لأول مرة!

كل سلاح في اللعبة له استخدام ما بين الأسلحة قريبة وبعيدة المدى، والأسلحة الشيطانية المُلغمة بالسحر، والقدرات والطلاسم السحرية. كل شيء في Witchfire له استخدام مختلف ضد نوع مُعين من الأعداء. ضفّ على ذلك سرعة بطلنا في القيام بالتفادي أو القفزة المزدوجة، وستجد نفسك أمام أسلوب لعب إدماني يُجبرك على التنويع في طريقة قتالك حتى تستطيع مواجهة الأعداء والزعماء المختلفين.

فكرة العشوائية متواجدة بشكل أساسي في اللعبة لأن كل شيء في البيئة يحدث بشكل عشوائي في كل جولة. مثلاً مكان تواجد الأعداء عشوائي، ومكان الغنائم عشوائي، ومكان الخروج من الخريطة أيضًا يختلف في كل جولة عن الأخرى. ضفّ على ذلك أن اللعبة مليئة بالأحداث العشوائية التي تجعل بعض الـ Runs سهلة، والأخرى صعبة جدًا. هذه العشوائية تجعل اللعبة غير متوقعة وهذا بدوره يُضيف على متعة اللعبة بشكل كبير!

تجربة بصرية جميلة، لكن الأداء التقني يُعاني من مشاكل

مراجعة Witchfire

من أكثر الأمور التي أعجبتني في اللعبة ويجب ذكرها في مراجعة Witchfire هي أن اللعبة جميلة جدًا بصريًا وفريق The Astronauts اهتم جدًا باستغلال كافة التقنيات المتاحة لديه في محرك Unreal Engine 4 ليجعل اللعبة مبهرة للعين، ونتمنى أن ينتقل أيضًا مستقبل للعمل على محرك Unreal Engine 5 سواء في توسعة أو جزء ثاني لنرى قدرات الاستوديو الفعلية في تقديم بصريات خارقة وواقعية جدًا!

نفس الأمر ينطبق على الصوتيات والموسيقى التصويرية، فرغم أن الموسيقى هنا ليست أفضل شيء ومُكررة في بعض الأحيان، إلا أنها تفي بالغرض في الكثير من الأوقات بالذات عند مواجهة الزعماء مثلاً أو أعداد كبيرة من الأعداء في آنٍ واحد.

بالنسبة للأداء التقني فقمت بوضع اللعبة على إعدادات مرتفعة مع دقة 1080p وتفعيل تقنية DLSS على وضع الجودة، وحصلت في المقابل على متوسط 80-100 إطار في الثانية معظم الوقت، لكن الإطارات كانت تهبط أحيانًا عندما تزداد أعداد الأعداء على الشاشة وتكون المواجهات أكثر فوضوية.

للأسف التجربة التقنية لم تكن ثابتة حيث واجهت الكثير من المشاكل التقنية والـ Bugs والجليتشات البسيطة من الحين للآخر والتي كانت مزعجة، لكن بالطبع نتوقع حلها في الإطلاق النهائي لأنها ليست بهذا السوء.

الخلاصة

مراجعة Witchfire

في نهاية مراجعة Witchfire، يمكن القول أن لعبة Witchfire مختلفة وتُقدم أفكار مُبتكرة ومزج بين أكثر من أسلوب اللعب لتحصل في النهاية على لعبة ليست خائفة في أن تخاطب نوع مُعين من اللاعبين. Witchfire لعبة صعبة بمواجهات مستفزة وعشوائية في الكثير من الأحيان، لكنها ستكون بمثابة الحلم لأي شخص يحب ألعاب السولز والـ Rogue-like. رغم بعض المشاكل التقنية والسعر المرتفع على المحتوى الموجود بها، إلا أننا ننصح بها وبشدة بالأخص مع وجود خارطة طريق ودعم ضخم قادم على مدار السنة القادمة من فريق التطوير!

ننصح بشرائها لـ

  • لمحبي ألعاب العصور الوسطى
  • لمحبي ألعاب السولز
  • لمُحبي ألعاب الـ Rogue-like مثل HADES
  • لمُحبي ألعاب منظور الشخص الأول مثل DOOM
  • لمحبي الألعاب الصعبة ومتعة العشوائية

لا ننصح بشرائها لـ

  • لمن لا يحبون ألعاب السولز
  • لمن لا يحبون ألعاب الـ Rogue-like 
  • لمن لا يُفضلون العشوائية في الألعاب
  • لمن يرى أن سعرها مرتفع مقابل المحتوى
ممتازة
0

الإيجابيات

  • عالم مظلم ورائع يجعلك مندمجًا مع قصته
  • أسلوب لعب مُبتكر بالكثير من الأفكار الرائعة
  • مواجهات صعبة مع وجود متعة العشوائية في القتالات
  • كمية ضخمة من خيارات التخصيص بما يتناسب مع أسلوب لعبك
  • تصميم رسومي مُبهر برسوم خلابة
  • موسيقى تصويرية رائعة في المواجهات
  • أداء تقني مستقر معظم الوقت

السلبيات

  • سعر اللعبة مرتفع قليلاً مقابل المحتوى
  • بعض المشاكل التقنية والجليتشات

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x