أبرز 5 تغييرات في Resident Evil 4 Remake عليك أن تعلم بها!

Resident Evil 4 Remake top 5 changes ArabGamerz

حينما فعلتها شركة Capcom اليابانية وأسدلت الستار عن اللعبة القادمة من سلسلة “إعادات الصنع” أو “Remakes” خاصتها، لم تكن Resident Evil 4 Remake خيارًا مفاجئًا حقًا: لطالما كانت مغامرة Leon فائقة الشعبية بين معجبي السلسلة، ليصنفها عدد كبير منهم كواحدة من أفضل (إن لم تكن أفضل) أجزاء سلسلة الرعب المستمرة منذ 26 عامًا.

بالرغم من أن إصدارات Resident Evil 4 تكاد تتخطى إصدارات Skyrim المعروفة بنسخها المتعددة إلا أن نسخة الريميك أو إعادة الصنع “Remake” هذه ستكون أكثرها إثارة بالنسبة لمحبي السلسلة، خاصة بعدما رأينا ما فعلته الشركة مع Resident Evil 2 (وربما بالتعلم من أخطاء ريميك Resident Evil 3 الضعيف نسبيًا) فإننا متشوقون للعودة مرة أخرى مع بطل السلسلة المحبوب Leon في مغامرته الأكثر إثارة وتشويقًا.

هل تريد معرفة بعض الأسباب التي ستجعل من Resident Evil 4 Remake تستحق بعضاً من وقتك؟ أكمل القراءة معنا إذًا!

رسوميات محسنة وأجواء أكثر ظلامية في Resident Evil 4 Remake

Resident-Evil-4-Remake changes ArabGamerz

حسنًا، نحن نعلم جيدًا بأن الرسوميات لا تصنع الألعاب وحدها؛ فكثيرة هي تلك العناوين المبهرة بصريًا والفارغة في المحتوى. ولكن، ما العيب في بعض من التعقيم البصري لرؤية أبطالنا المحبوبين بأعلى دقة ممكنة؟ 

تجلب لنا Resident Evil 4 Remake بصحبة محرك RE Engine المُبهر دقة رسومية غير مسبوقة في السلسلة، خاصة مع توجه Capcom بشكل رئيسي نحو منصات الجيل الجديد PS5 / Xbox Series X|S في هذا الإصدار.

منذ أن أتت لنا اللعبة الأصلية على جهاز PS2 قبل ما يقارب 18 عامًا، فإن التطور التقني الهائل الذي طرأ على عالم الألعاب الفترة الماضية يجعل الأمر أكثر سهولة في إيصال التجربة البصرية التي لطالما أرادها المطورون منذ البداية.

سترى هنا المعالم المميزة والشخصيات المحبوبة والوحوش بتفاصيلها المقززة، والغابات والقرى بشكل أكثر دقة وسوداوية من أي وقت مضى، ليخيّم بذلك الجو المرعب على ثنيات هذه التجربة التي لا تنسى ويغمسك داخل عالم اللعبة بشكل سيأسر جميع حواسك الخمسة (أو ربما أربعة منها فحسب.. فما زلنا لا نستطيع تذوق الدماء عبر الشاشة).

نمط لعب أكثر إثارة وديناميكية

Resident Evil 4 Remake top 5 changes ArabGamerz

حسنًا، نعترف بأننا من محبي النمط الكلاسيكي في ألعاب Resident Evil، فهناك متعة خاصة بطريقة تحكم “الدبابة” التي تُضيف ضغطًا نفسيًا إضافيًا على اللاعب بسبب إلزامية توقف الشخصية عن الحركة في كل مرة ترغب بها بإطلاق النار ولعدة أسباب أخرى، ولكن، لا شك بأن ذلك النمط أكل عليه الدهر وشرب، والجميع يرغب الآن بتجارب أكثر تفاعلية وإثارة مما مضى؛ وهو تمامًا ما سيقدمه Resident Evil 4 Remake.

هناك عدة تغييرات تخص نمط اللعب نذكر منها ما يلي:

  • إمكانية التحرك بشكل كامل في جميع المواقف، بما في ذلك حركة القرفصاء الجديدة والتي ستساعدك بالتسلل وراء الأعداء والقضاء عليهم بالتخفي.
  • استعمالات أكبر لسكين اليد الخاصة بك، وإمكانية تنفيذ حركة صد وهجمة مضادة “Parry” للتصدي لهجمات الوحوش (بما فيهم وحش المنشار) بالإضافة لاستعمالها للتخلص من المواقف الحرجة (إلا أن أي استعمال سيكلفك بعضاً من نقاط متانة السكين والتي يمكن شحذها لاحقًا)
  • خيارات أوسع للتفاعل مع البيئة المحيطة، كإضرام النار بالعجل المتواجد في حظيرة القرية ليفر ذعراً ويقوم بالدهس على كل من أمامه.
  • تركيز أكبر على عوامل المقايضة والبيع والشراء واستبدال الكنوز، وذلك مع البائع الشهير الذي يعود مجددًا في هذا الإصدار
  • التبديل الفوري ما بين الأسلحة مما يتيح لك سرعة أكبر بالتعامل مع جميع المواقف بالإضافة لإطلاق نار أكثر دقة وإمتاع.

قصة غامضة بأحداث جديدة للشخصيات المحبوبة

Resident Evil 4 Remake top 5 changes ArabGamerz

ستدور مُعظم مجريات الأحداث بالترتيب الذي لطالما اعتدناه، إلا أننا سنرى حتمًا الكثير من الحوارات الجديدة بين الشخصيات والتي ستتفاعل مع بعضها بمقاطع سنيمائية جديدة كليًا عوضًا عن شاشات المحادثة الثابتة (بين Leon و Hannigan على سبيل المثال).

كما وقد قام فريق التطوير بالتأكيد على تفسير بعض التفاصيل الجديدة في القصة للقليل من الغموض الذي أحدثته الفجوة ما بين الجزئين الثاني والرابع بما يخص شخصية Leon وكيفية انتقاله من شرطي ميداني إلى عميل سري للحكومة الأميركية.

يمكنك أيضًا توقع إزالة بعض من الحوارات ذات الطابع الفكاهي غير المناسب للمواقف الخطيرة التي تمر بها الشخصيات، إلا أن بعض المفارقات الطريفة ستبقى هنا وهناك لكن التوجه العام للعبة سيكون أكثر غموضًا وجدية ليتناسب مع شعور رعب النجاة وما تمر به الشخصيات من أزمات جسدية ونفسية.

هندسة صوتية فائقة المستوى لتغمسك في عالم اللعبة

Resident Evil 4 Remake top 5 changes ArabGamerz

بالاستفادة من تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد في أجهزة الجيل الجديد، ستستمع لحفيف الشجر وصوت الرياح ينساب من أذنك اليمنى إلى اليسرى.

ستسمع صرخات الأعداء التي تدب الرعب في النفوس، وسوف تُصدر دعسات أقدامك على الخشب المتآكل صوتًا يزيد من توترك أثناء تسللك وراء أحد الأعداء لاغتياله، كل ذلك والمزيد سيكون متواجدًا هنا بفضل التقنيات الصوتية الأكثر تقدمًا، كما أن الموسيقى قد أُعيد تلحينها لتتضمن مقطوعات جديدة كليًا وأنغامًا سينمائية تُشعرك باختلاف هذه التجربة عما مضى.

بالإضافة لذلك، فإن معظم المؤديين الصوتيين قد تم استبدالهم بمواهب جديدة أكثر ملائمة تتوافق مع الأداء الذي تم التقاطه من قبل كاميرات المخرجين، ليقدموا بذلك تمثيلًا أكثر إقناعًا وتميزًا بمشاعر أكبر وأوسع نطاقًا لتعيش تجربة سنيمائية أشبه بالأفلام الهوليوودية.

اختبر عالم Resident Evil 4 Remake بنفسك داخل الواقع الافتراضي

Resident Evil 4 Remake top 5 changes ArabGamerz

أخيرًا وليس آخرًا، كان علينا التنويه بأن Capcom قد أشارت إلى أن محتوى واقع افتراضي لخوذة PlayStation VR2 قيد التطوير للعبة، وعلى الرغم من عدم تأكدنا سواءً كان ذلك سيعني اللعبة الكاملة أم فقط أجزاء مخصصة منها، إلا أن التجارب السابقة من Resident Evil قد أثبتت كونها مميزةً في الواقع الافتراضي، مع تقديم كل من RE7 (ولاحقاً RE: Village) تجارب لا تُنسى في الواقع الافتراضي وتثبت أنه وسطًا مناسبًا لتجارب الرعب وإضافة بعد جديد من الواقعية.

لن تكون تلك المرة الأولى التي نرى بها عالم Resident Evil 4 في الواقع الافتراضي أيضًا؛ فقد قامت Capcom بالتعاون مع Oculus لجلب التجربة الأساسية إلى خوذة Oculus Quest في 2021 لتلقى استحسانًا واسعًا وإشادات كبيرة من اللاعبين والنقاد، لذا فلا شك بأن النسخة المحسنة من RE4 ستستفيد من القدرات الكامنة في خوذة PSVR2 على أكمل وجه لتقديم تجربة رعب لا مثيل لها.

تلك كانت أسبابنا التي تدفعنا لانتظار لعب Resident Evil 4 Remake بفارغ الصبر، فهل تتفق معها؟ نُذكر بأن RE4 Remake قادمة شهر مارس القادم لعام 2023 وذلك على أجهزة الحاسب و PS5 و Xbox Series X|S و PS4.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x