أفضل 12 ستريمرز وجيمرز عرب يستحقون المتابعة

أفضل 12 ستريمرز وجيمرز عرب يستحقون المتابعة

تقدم ألعاب الفيديو بيئة افتراضية يمكن فيها اللاعب أن يتحكم فيها بكامل إرادته، فيمكنه فعل ما يحلو له، أو أن يكون أي شخصية هي يريدها، ويمكنهم اختبار تجارب ومغامرات جديدة ومختلفة، ولهذا السبل يتوسع هذا المجال بشكل كبير في العالم كله والشرق الأوسط كذلك.

موقع عرب جيمرز يسلط الضوء على أفضل 12 ستريمرز وجيمرز عرب يستحقون المتابعة يقدموا المحتوى الخاص بهم على مواقع مختلفة، وخاصة يوتيوب التي أصبحت من أهم المنصات التي يمكن للاعبين أن يعرضوا مهاراتهم في اللعب الإلكتروني حول العالم.

يتوسع مجال الألعاب الافتراضية في الشرق الأوسط بشكل كبير، وكل يوم تجد المزيد من اللاعبين والفرق الإلكترونية الذين يقدمون محتوى مميزاً على منصات الألعاب الافتراضية، حيث يقوم المحترفون ببث المحتوى المتعلق بالألعاب لساعات طويلة.

أبو فلة

يبلغ عدد المشتركين بقناة أبو فلة على يوتيوب ما يزيد عن الـ 27 مليون مشترك، وتحظى الفيديوهات التي يُشاركها عبر الموقع ذاته بملايين المشاهدات ويعتبر من أشهر جيمرز عرب.

لا يتجاوز عُمر أبو فلة الخمسة والعشرين عامًا، فهو من مواليد عام 1998 من دولة الكويت، بدأ نشاط أبو فلة في صناعة المحتوى على موقع يوتيوب منذ نحو 7 سنوات، تحديدًا في عام 2016. وذلك عبر قناته أبو فلة/AboFlah ويتركز ما يُشاركه من فيديوهات حول الألعاب.

حقق أبو فلة الكثير من الأرقام القياسية كيوتيوبر عربي، وحصل على الدرع الماسي في عام 2020، ويشتهر أبو فلة أيضًا بما يُجريه من حملات لبعض الأعمال الخيرية، مثل حملة شهيرة أجراها لحفر بئر سيوفر الماء لأكثر من 500 شخص، بالإضافة إلى حملة أخرى لجمع المال للاجئين.

وفقًا لموقع bbc، تمكن أبو فلة في شتاء عام 2021 من جمع مليون دولار موجهة لحماية اللاجئين من برد الشتاء خلال 28 ساعة فقط.

بندريتا

تحظى قناة بنداريتا “BanderitaX” على موقع تبادل المقاطع المُصوّرة يوتيوب، بمتابعة ما يزيد عن الـ 12 مليون شخص، أنشأ بندريتا قناته السابق ذكرها عام 2013، ويبلغ متوسط مشاهدة ما يُشاركه من فيديوهات نحو 2 مليون مشاهدة.

وحظي أحد الفيديوهات الذي كان يتحدث خلاله عن لعبة “ماين كرافت” بأكثر من 6 مليون مشاهدة، اشتهر صانع المحتوى بندريتا اكس بحسه الفكاهي وبمهارته الفائقة في لعب ألعاب الفيديو على اختلاف أنواعها.

TMFaisal

يملك الجيمرز السعودي فيصل قناة على اليوتيوب بها ما يقرب من 5 ملايين مشترك، وقناته عبارة عن قناة ألعاب متنوعة، حيث يلعب مع المتابعين العديد من الألعاب، منها “هابي ويلز”، و”ياندر سيميوليتر”، و”هاي أون لايف”، و”ماين كرافت”، وغيرها.

ينشر فيصل أحيانًا فيديوهات بعيدة عن الألعاب، منها مقاطع فيديو عن تجارب وقصص مختلفة تعرض لها، وما يميزه أنه يستمع إلى اقتراحات المتابعين في لعب ألعاب مختلفة وممتعة، وهو الآخر من أشهر جيمرز عرب.

توبز Topz

من أشهر الجيمرز واليوتيوبر في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وما يميزه أنه يتمتع بخفة دم وأسلوب مرح ومميز، ولديه قناتين على اليوتيوب واحدة منها مخصصة للألعاب والقيمينق فقط.

يلعب توبز العديد من الألعاب الإلكترونية الشهيرة، مثل فورتنايت وببجي وفري فاير وماين كرافت وفيفا وغيرها، ولديه ما يقرب من مليوني مشترك على القناة، ووصل عدد مشاهدات قناته إلى أكثر من 60 مليون مشاهدة.

مجرم جيمز MjrmGames

من أشهر الجيمرز في المملكة العربية السعودية، فلديه على قناته على يوتيوب أكثر من 8 ملايين مشترك، وقناته وحدها بها أكثر من 900 مليون مشاهدة، وينشر فيديوهات وهو يلعب ألعاب مختلفة، ومنها ماين كرافت، وفورتنايت وغيرها.

Basharkk

بشار كيال المعروف بلقب “شارك” هو جيمرز يعيش في الإمارات العربية المتحدة، وهو مهندس مدني درس في جامعة أبو ظبي، وتخرج فيها.

يملك بشار على قناته على اليوتيوب ما يقرب من 1.5 مشترك، وينشر مقاطع فيديو للعديد من الألعاب التي يلعبها، ولديه أكثر من 70 ألف متابع على صفحته على انستجرام، ويتمتع بأسلوبه المميز، ومهاراته في إنشاء محتوى مميز على يوتيوب.

بجانب فيديوهات الألعاب التي ينشرها، تميز بشار بنشر قصص صناع الألعاب الإلكترونية والافتراضية حول العالم، منها ماين كرافت، وكول أوف ديوتي، وغيرها.

العنود

هي لاعبة سعودية، وسفيرة للرياضات الإلكترونية، كان سبب حبها للألعاب الإلكترونية ترعرعها بين أخوة لديهم حماس وحب كبير تجاه الألعاب الإلكترونية، وهي واحدة من الجيمرز القلائل اللاتي يشاركن في البطولات الدولية للألعاب الإلكترونية، منها Twitch Rivals.

تملك العنود على منصة تويتش للألعاب الإلكترونية أكثر من 21 ألف متابع، وتلعب الكثير من الألعاب منها Road to Master، و League of Legends وغيرها من الألعاب الإلكترونية.

ربى

من الجيمرز الشهيرات في الشرق الأوسط، وهي اللاعبة السعودية ربى، وبجانب كونها ستريمرز فهي أيضًا صانعة محتوى على الإنترنت حول كل ما يتعلق بالألعاب الإلكترونية، وتصور لمتابيعها مشترياتها المتعلقة بالألعاب وغيرها.

تملك ربى على اليوتيوب قناة يقترب عدد متابيعها من 80 ألف مشترك، وتنشر فيديوهات متعلقة بالألعاب الإلكترونية المختلفة، منها OUTRIDERS، و Crash Bandicoot، ومارفل سبايدرمان وغيرها.

أيضًا تنشر على قناتها على اليوتيوب موسيقى “Soundtracks” الألعاب التي تلعبها، وفيديوهات تعليمية لكيفية اللعب وكيفية الانتهاء من اللعبة، وغيرها.

Maherco Gaming

من الجيمرز الأردنيين المشهورين في الوطن العربي، يملك على قناته ما يقرب من 4.5 مليون مشترك، ويشنر فيديوهات ألعاب مختلفة، ويختص في لعبة ببجي، كما أنه يقوم بجلسات بث مباشر للعب على صفحته الخاصة على فيسبوك.

بجانب فيديوهات الألعاب ينشر أيضًا مقاطع فيديو مع يوتيوبرز وجيمرز أردنيين أخريين، وتكون مقاطع مضحكة وتحديات وفعاليات مسلية.

Derad

من الجيمرز المشهورين في الوطن العربي وهو أحد مستخدمي تويتش، كما أنه أفضل اللاعبين الذين يمكنهم إخبارك قصص وحكايات الألعاب، وآخر الأخبار في عالم الألعاب الإلكترونية. يتميز كذلك بحس الدعابة لديه، وقدرته في سرد حكايات الألعاب.

يمتلك على منصة تويتش للألعاب الإلكترونية ما يقرب من 15 ألف متابع، ويعمل ستريمز 3 أيام في الأسبوع في ساعات محددة.

Tekken Master

 

اسمه الحقيقي سيد هاشم وهو من البحرين، ويعتبر من الستريمز المشهورين على منصة تويتش للألعاب الإلكترونية، ويملك 5.5 مليون مشترك، ويلعب ألعاب متنوعة، منها Tekken_masterbh.

شارك في سلسلة بطولة التطور EVO ومشاركته تلك ساعدت على إلقاء الضوء على مجتمع الجيمرز والستريمز في الوطن العربي، كما أطلق أول منظموة ووكالة إدارة المواهب في الرياضات الإلكترونية في العالم العربي اسمها NasrEsports.

أحمد مغيصيب

 

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x