5 ألعاب بأجواء احتفالية مثالية لفترة عيد الفطر المبارك!

ألعاب العيد 2023

لعل فترة إجازة العيد هي الفترة التي نعود فيها إلى هوايتنا المفضلة ، لعب الألعاب بعد الانقطاع أو التقليل منها في فترة شهر رمضان المبارك! ولذلك نقدم لك في مقالتنا لليوم 5 ألعاب عليك تجربتهم إذا كنت تريد تجربة قصيرة، مرحة غير مُحملة بالدراما. إليك ألعاب العيد من ترشيحات عرب جيمرز.

New Tales from borderlands

لطالما كنت محبًا لسلسلة Borderlands لكونها أحد أكثر ألعاب التصويب عبقريةً في تقديم عالمها وكوميديا السوداء، إذا كنت مثلي تقدر هذه الجوانب في الألعاب، فإن لعبة Tales From Borderlands المقدمة من استوديوهات telltale، وعنوان New tales from borderlands المقدم في عام 2022 هما خيارك المثالي لقضاء وقت ممتع في عالم مستقبلي فريد من نوعه. أول الملحوظات الجديرة بالذكر هي أن New Tales from borderlands لعبة قصصية تهتم بالحوارات لذا ستتطلب تجربتك لها أن تكون شخص يستمتع بالحوارات والكوميديا الحوارية، ويتمتع بمستوى رفيع من الإتقان للغة الإنجليزية.

ألعاب العيد

تعتمد التجربة على اختياراتك في الحوارات، وتتشكل الأحداث بناءً على تلك الاختيارات، كما توفر اللعبة 3 شخصيات أساسية قابلة للعب تلتقي خيوط أحداثهم في نقطة محددة في القصة ويزداد الوضع تعقيدًا، ولكن تلك المواقف الفريدة في ذلك العالم الجذاب لا تخلو من الكوميديا العظيمة، ساخرةً من كل شيء في طريقها بدايةً من الطبيعة البشرية، إلى الحياة في الفضاء والتداخل بين الكواكب المختلفة، والعمل في الشركات الكبرى. اللعبة متوفرة على جميع المنصات بما في ذلك Nintendo Switch وتمتد إلى 20 ساعة من اللعب بحد أقصى.

Spiderman Miles Morales

على الرغم من احتواءها على بعض اللحظات الدرامية المؤثرة، إلا أن لعبة Spiderman Miles Morales هي واحدة من أكثر الألعاب تقديمًا للأجواء الاحتفالية خصوصًا وأنه تم إصدارها في فترة الأعياد، والتي تزامنت مع فترة إطلاق جهاز بلايستيشن 5، لذلك ستشعر بتلك الأجواء الاحتفالية في كل ركن من أركان اللعبة حتى النشاطات الجانبية. شخصية سبايدرمان بشكل عام شخصية خفيفة الظل ولا تمتلك أي تعقيدات درامية مثل شخصيات أخرى. نعم أنظر إليك يا باتمان!

ألعاب العيد

ما يجعل اللعبة مناسبة أيضًا لفترة العيد هو كونها مناسبةً لجميع أفراد الأسرة من جميع الأعمار، وكونها لا تتعدى الـ20 ساعة من اللعب، وهو وقت يمكن للفرد توفيره في إجازة تمتد إلى 3 أيام دون قضاء وقت أكثر من اللازم أمام جهاز الألعاب الخاص بك، كما أنها صدرت أيضًا على الحاسب الشخصي، ما يجعلها أكثر توفرًا لمن يريد تجربتها!

Sunset overdrive

من كان يصدق بأن يكون مشروع Sunset Overdrive هو المشروع الأكثر طموحًا لمطور، سيعمل لاحقًا على ألعاب Spiderman و Ratchet & Clank الحصرية لسوني، وتخرج بأفضل صورة ممكنة؟ نعم، Sunset Overdrive كانت أحد أهم حصريات Xbox One المنتظرة، وعلى الرغم من أنها خيبت آمال اللاعبين مقارنةً بتوقعاتهم، إلا أنها لاتزال تجربة ممتعة تقدم الحماس وأسلوب اللعب سريع الوتيرة الذي قد تحتاجه في فترة العيد. الكثير من الأدرنالين، أضواء وألوان مبهجة وأسلوب لعب ممتع وسهل التعلم! هكذا تمامًا هي تجربة اللعبة، أما عن القصة فلن تحتاج لأن تنشغل تجعل عقلك -المشغول بفرحة العيد والانفصال عن إرهاق العمل – يفكر كثيرًا بأي تفاصيل عميقة، فهي تدور حول شركة تنتج مشروبًا يدعى Overcharge Delirium XT يحول البشر إلى وحوش مفترسة، وسيكون عليك كشف ملابسات الأمر.

أسلوب الحركة المميز يعتبر مزيجًا بين ألعاب Infamous و Tony Hawk’s Pro Skater والتجول في مدينة “Sunset” من أمتع ما تم تقديمه في العوالم الافتراضية على الإطلاق حيث تتنوع البيئات والعقبات التي تتوفر أمامك بين المحال التجارية والمناطق السكنية والمدارس، وناطحات السحاب، والشوارع المزدحمة في عالم مفتوح ضخم واتجاه فني مبهج.

Hi-Fi Rush

لا شيء أفضل من اللعب على أنغام الموسيقى! ولعبة Hi-Fi Rush هي واحدة من أهم ألعاب العام، حيث حظيت بـ 0 حملات دعائية وتم إطلاقها بشكل مفاجئ بعد الإعلان عنها مباشرة في حدث Xbox Direct الماضي، وحظيت بإشادة النقاد جميعًا بسبب المستوى الرهيب في المتعة التي قدمتها، والجودة الفائقة التي قُدمت بها من استوديو Tango Gameworks. يمكنك قراءة مراجعتنا من هنا.

ألعاب العيد

Hi-Fi Rush تجمع بين أسلوب اللعب الإيقاعي على أنغام الموسيقى، والأكشن من نوع Hack & Slash الشبيه بألعاب Devil may cry حيث تتيح لك اللعبة توجيه الضربات في الوقت الحقيقي (Real time) مع مكافئتك على ضبط حركتك على أنغام الموسيقى، وبما أنها لعبة تضع الموسيقى في المقام الأول، فالأغاني المرخصة، جنبًا إلى جنب مع الألحان المصممة خصيصًا لأجلها يبروزان معًا الأجواء الاحتفالية، خفيفة الظل التي تحاول اللعبة تقديمها وتنجح فيه نجاحًا باهرًا. تقدم Hi Fi rush ما يقارب الـ20 ساعة من المرح واللعب الممتع والسريع، والألحان الصاخبة.

Marvel’s Guardians of the galaxy

بالنسبة لي كانت لعبة Guardians of the galaxy هي لعبة العام عندما صدرت في 2021، فبصفتي من محبي أفلام مارفل لم أكن أتوقع قبل صدورها أن أحبها بهذا القدر، ليس فقط لأنها لعبة ممتعة بجودة فائقة، وإنما لأن كتابة قصتها وحواراتها قد تمتا على أكمل وجه، وبشكل يجعلها أفضل حتى من الأفلام الخاصة بتلك الشخصيات في عالم مارفل السينمائي. عالم اللعبة رائع بصريًا ومتنوع بشكل غير مسبوق، وسيأخذك معه إلى كواكب متعددة حول المجرة لكي تشعر حقًا كيف هو شعور أن تكون “قرصان فضائي” أو “حارس للمجرة” بمعنى آخر!

أفضل ما يميز مجموعة “حراس المجرة” في المجلات المصورة، والأفلام والمسلسلات الكرتونية التي ظهروا فيها هي العلاقة التي تجمعهم، والتي هي مزيج غريب وغير مفهوم من الصداقة المبنية على المرور بمواقف صعبة معًا، مع الجدال المعتاد بين الأصدقاء، والذي قد تتوقعه من 5 أفراد من مجرات مختلفة! ولكن لعبة Marvel’s Guardians of the galaxy وضعت تلك الشخصيات في مواقف لا تنسى وجعلت الحوارات والجدالات بينهم متعة لكل مستمع.

أما عن أسلوب اللعب، فهي تقدم تجربة أكشن خطية قريبة من Uncharted، مع إمكانية التحكم في البطل Peter Quill (star lord) فقط وتقديم آلية محكمة لتوجيه بقية أفراد الفريق والتعاون معهم لتوجيه ضربات مشتركة. إذا كنت لم تجرب اللعبة فهذه هي فرصتك المُثلى.

كانت هذه قائمة عرب جيمرز لألعاب العيد، وعلى الرغم من خلو تلك القائمة من الألعاب التي يتعدى عمرها الـ20 ساعة، وتلك التي تمتلك بعض اللغة الحوارية التي لا تليق بالأطفال، أو بألعاب الرعب، إلا أن قضاء العيد مع الألعاب في النهاية يعود إلى مزاجك الخاص وتفضيلك لنوع ألعاب معين، هناك من يفضل لعب ألعاب السولز للاسترخاء! إذا كنت أحد هؤلاء، ننصحك بتجربة Wo Long: Fallen Dynasty أحدث الألعاب من هذا النوع، وإذا كنت من محبي الألعاب الكوميدية فلدينا قائمة كاملة لك يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x