بالصور: أفضل 5 ألعاب PS2 من الزمن الذهبي!

Best PS2 games arabgamerz أفضل العاب بلايستيشن 2 عرب جيمرز

لطالما حملت منصة PlayStation الكثير من المعاني للملايين حول العالم، وبغض النظر عن تفضيلاتك الحالية للمنصات المنزلية أو المحمولة أو ربما الحاسب الشخصي، فلا يمكنك إنكار بأن جهاز PS2 بالتحديد قد لعب دورًا هامًا في طفولتك بشكل مباشر أو غير مباشر.

من منا لم ينبهر بمستوى الرسوميات العالي والقفزة النوعية في عالم المنصات المنزلية انتقالًا من PS1 إلى PlayStation 2؟ ربما لم تعايش تلك الفترة الزمنية، لكنك حتمًا رأيت تلك المنصة الأكثر بيعًا في التاريخ سواءً في مقاهي الانترنت أو في منزل صديق لك أو ربما في عليّة منزلك. في الحقيقة، احتمالية رؤيتك لجهاز PlayStation 2 أكبر من احتمالية رؤيتك لأي جهاز آخر… كيف لا وقد باعت المنصة 158 مليون جهاز حول العالم؟

في تلك الحالة النادرة التي ربما لم تقم باختبار بعض أعظم الألعاب في التاريخ على جهاز PlayStation 2، فلا تخف، بفضل قوة برامج المحاكاة وتوافرها على معظم الأجهزة سواءً الذكي منها أو حتى المنزلي مثل Xbox وغيره، فالأوان لم يفتك بعد لاختبار بعض أفضل العناوين التي امتلكها هذا الجهاز الثوري.

دون مقدمات إضافية، إليكم أفضل 5 ألعاب في تاريخ منصة PlayStation 2:

Resident Evil 4

Image 2 of 5

حينما أتى إصدار Remake عام 2023 وحصل على تقييمات مرتفعة مع وصف الكثيرين له بأنه أفضل لعبة لهذا العام، فلم تكن تلك النتيجة بالمستغربة إطلاقًا لأن الإصدار الأساسي يعده الكثيرون كواحد من أفضل الألعاب على الإطلاق.بالرغم من أنه صدر فعليًا على منصة GameCube في البداية، إلا أن نسخة PlayStation 2 كانت السبب في شهرة الجزء الرابع من سلسلة رعب النجاة دون شك، حيث مهدت الطريق لمعظم ألعابك المفضلة الحالية بفضل نمط التصويب المعتمد على كاميرا فوق الكتف (الذي اعتمد لاحقًا في معظم ألعاب منظور الشخص الثالث).تتميز RE4 بنمط لعب فائق التسلية وقصة محكمة وتأدية صوتية مميزة بالإضافة لرسوميات لم تكن هناك أية لعبة تقارن بها آنذاك في 2005، وبالحقيقة فإنك تستطيع القيام بلعب اللعبة الأصلية في يومنا هذا ولن تشعر بأنها قد صدرت قبل ما يقارب 20 عامًا!

تلك كانت أفضل 5 ألعاب من عهد جهاز PlayStation 2 بالنسبة لنا، فهل توافقوننا الرأي أم ربما لديكم ترشيحات أخرى؟ لا شك بأننا لم نستطع جمع كل ألعابنا المفضلة هنا، وبالفعل فإن منصة PS2 قد امتلكت قائمة طويلة من الألعاب المميزة إلا أن هذه قد كانت الأكثر تأثيرًا حسب رأينا!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x