5 ميزات ستجعلك تفكر بالترقية لحواسب MacBook Pro الجديدة!

5 ميزات ستجعلك تفكر بالترقية لحواسب MacBook Pro الجديدة!

يُعد الحاسوب المحمول ماك بوك برو MacBook Pro الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية أحد أشهر الحواسب المحمولة في السوق، إنه معروف بتصميمه الأنيق وأدائه القوي وميزاته الرائعة.

بعد أن أعلنت الشركة عن حاسوب MacBook Pro 2023 الجديد، يتساءل الكثيرون عن التغييرات والتحديثات والمزايا التي يوفرها. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على 5 تغييرات جديدة ستجبرك على التفكير بالترقية لحاسوب ماك بوك برو 2023.

عمر بطارية أطول

يدوم الشحن في حواسيب MacBook Pro الجديدة لفترة أطول مقارنة بالحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، تقول الشركة أن حواسيبها يمكن أن تعمل لمدة 22 ساعة بشحنة واحدة.

بالطبع، هذه المدة ليست ثابتة وهي تختلف حسب استخدامات الحاسوب، لكن يمكن أن تكون متأكداً من أن شحن البطارية يدوم لفترة أطول من كل الحواسيب المحمولة المنافسة.

زيادة القوة والأداء

زادت آبل من عدد أنوية وحدة المعالجة المركزية وعدد أنوية وحدة معالجة الرسومات، في حاسوب MacBook Pro M2 ستحصل على وحدة معالجة مركزية بـ 12 نواة (ثمانية نوى للأداء وأربعة نوى لكفاءة الطاقة) ووحدة معالجة رسومات بـ 19 نواة.

أما بالنسبة حاسوب MacBook Pro M2 Max، ستحصل على وحدة معالجة مركزية بـ 12 نواة (ثمانية نوى للأداء وأربعة نوى لكفاءة الطاقة) ووحدة معالجة رسومات بـ 30 نواة، ويمكن تعديل الحاسوب وإضافة وحدة معالجة رسومات بـ 38 نواة.

سيسمح لك ذلك بتشغيل تطبيقات أكثر تطلباً لموارد الحوسبة وتنفيذ مهام متعددة بكفاءة أكبر، ما يجعل هذه الحواسيب خياراً رائعاً لمن يرغب بتشغيل البرامج والألعاب الثقيلة.

MacBook Pro

أحدث تقنيات الاتصال اللاسلكي

من المعروف أن شركة آبل تتأخر في دمج أحدث معايير التكنولوجيا بأجهزتها، لكن حاسوب MacBook Pro 20233 جاء داعماً لمعيار الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6E (المعروف أيضاً باسم 802.11ax)، إنه يعمل بتردد يبلغ 6 جيجاهرتز، وهو المعيار الوحيد القادر على توفير هذا التردد في الوقت الحالي.

بفضل Wi-Fi 6E، سيكون هناك القليل جداً من الأجهزة التي ستتداخل مع اتصالك، ما يؤدي إلى استقبال لاسلكي أكثر موثوقية. توفر شبكة Wi-Fi 6E أيضاً سرعات نقل بيانات أسرع مقارنة بشبكة Wi-Fi 6.

أحدث مداخل التوصيل

قامت آبل بإضافة مدخل توصيل HDMI 2.1 في طرازات 2023 الجديدة من حواسيبها، هذا قد لا يعني الكثير لمعظم الأشخاص، لكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم شاشة ويرغبون في توصيل حواسيبهم بها، يمكن أن يدعم HDMI 2.1 الاتصال بشاشات 8K بمعدل تحديث يصل إلى 60 هرتز أو شاشات 4K بمعدل تحديث 240 هرتز.

نفس أسعار الإصدارات السابقة

مع المزايا والتحسينات التي أضافتها آبل لحواسيب ماك بوك برو 2023، ظن الكثيرون أن الشركة سترفع السعر قليلاً. لحسن الحظ، لم يحدث ذلك.

يبدأ السعر من 1999.99 دولاراً لطراز 14 بوصة ويصل إلى 2499.99 دولاراً لطراز 16 بوصة، وهي نفس أسعار طرازات حواسيب ماك بوك برو 2021.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x