شرح كامل عن سلسلة ألعاب Mortal Kombat وشخصياتها

لعبة مورتال كومبات

لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat هي واحدة من أكثر الألعاب شهرةً في تاريخ ألعاب الفيديو. تعتبر هذه اللعبة من نوع القتال وتحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. تتميز اللعبة بأسلوب قتالي دموي وسريع، حيث يتنافس اللاعبون في ساحات القتال للفوز بمعارك مميتة. تتميز اللعبة بشخصياتها الفريدة والمتنوعة والحركات القتالية الواقعية، مما يجعلها تجربة مثيرة وسلسة. ستأخذك هذه اللعبة إلى عالم خيالي مليء بالتحدي والإثارة، حيث ستكون عليك استخدام مهاراتك وقدراتك للنجاح في المعارك.

سوف نقدم لكم في مقالة اليوم شرح كامل عن السلسلة الشهيرة.

معلومات عن لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat

لنبدأ بتقديم معلومات شاملة عن السلسلة الشهيرة وكيف بدأت وكل التفاصيل عنها.

ما هي لعبة مورتال كومبات؟

لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat هي لعبة قتالية مشهورة تتميز بأسلوب قتال عنيف وسريع. إنها من بين أشهر ألعاب الفيديو في تاريخها، وقد حققت نجاحًا هائلاً على مر السنين. تتميز اللعبة بقصتها الغامضة والمتينة، ومجموعة متنوعة من شخصيات اللاعبين التي يمكن اختيارها. يتميز التصميم الجرافيكي للعبة بواقعيته وتفاصيله العالية، مما يجعل تجربة اللعبة مشوقة ومسلية.

إنها مناسبة للاعبين من جميع المستويات والأعمار، وتوفر أيضًا طرقًا متنوعة للعب، بما في ذلك اللعب عبر الإنترنت. أسلوب قتال هي لعبة من نوع الأكشن والقتال، وتتميز بأسلوب اللعب العنيف والسريع. تعتبر واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في تاريخها، حيث حققت نجاحاً هائلاً على مر السنين. تتميز اللعبة بقصتها الغامضة والمتينة، وتضم مجموعة متنوعة من شخصيات اللاعبين التي يمكن للاعب اختيارها. يتميز التصميم الجرافيكي للعبة بواقعيته وتفاصيله العالية، مما يجعل تجربة اللعبة مشوقة ومسلية للغاية. تعتبر مناسبة للاعبين من جميع المستويات والأعمار، وتوفر أيضاً طرقاً متنوعة للعب، بما في ذلك اللعب عبر الإنترنت.

أصول لعبة مورتال كومبات

تأتي اللعبة من تطوير شركة نيذر ريلم الأمريكية للألعاب (NetherRealm Studios) ونشر شركة وارنر بروس. تم إطلاق اللعبة الأولى في عام 1992 وكانت متوفرة لأجهزة الأركيد وهي أصول لعبة مورتال كومبات.

استُوحيت فكرة اللعبة من ألعاب القتال التقليدية مثل ستريت فايتر، لكن ميزة مورتال كومبات الفريدة هي العنف الجرافيكي العالي والقتال الدموي. حققت اللعبة شهرة كبيرة وأصبحت سلسلة ناجحة تشمل العديد من الأجزاء والتطورات على مر السنين. تتميز لعبة مورتال كومبات بقصة معقدة تدور حول عالم خيالي وشخصيات فريدة تمتلك قدرات قتالية خارقة. يتنافس اللاعبون في بطولة قتالية تسمى “مورتال كومبات”، حيث يتنازعون على السيطرة والقوة في عالمهم المظلم.

_________

اقرأ أيضًا: نسخة Switch من Mortal Kombat 1 تشغل اللاعبين غضبًا ويطالبون بتعديل “فوري” عليها

_________

تتمتع اللعبة بنظام للمبارزة ثنائي الأبعاد، حيث يستخدم اللاعبون مجموعة واسعة من الحركات والضربات للقضاء على خصومهم. كما يمكن للاعبين تنفيذ حركات خاصة وهجمات قاتلة معقدة، ما يزيد من حبكة القتال وتشويقه.

تتمتع اللعبة بتصميم جرافيكي متقدم وواقعي، مما يجعل القتال والإشتباكات أكثر واقعية ومثيرة. وتحظى اللعبة أيضاً بشعبية كبيرة في البطولات الرياضية الإلكترونية، حيث يتنافس اللاعبون على مستوى عالمي لإثبات مهاراتهم في هذه اللعبة الشهيرة.

تطورت سلسلة مورتال كومبات على مر السنين، حيث تم إصدار العديد من الأجزاء الجديدة والمحسنة بتحسينات جديدة في الرسومات والقصة والشخصيات. وقد استحوذت اللعبة على قاعدة جماهيرية كبيرة وحققت نجاحًا كبيرًا حول العالم.

باختصار، تعتبر مورتال كومبات من أشهر وأنجح السلاسل في عالم الألعاب، حيث تمتعت بتطور مستمر وجذبت جماهير لا تحصى من محبي ألعاب القتال المثيرة.

متى نزلت لعبة مورتال كومبات؟ ومن مصممها؟

تم إصدار لعبة مورتال كومبات لأول مرة في عام 1992. تم تطوير اللعبة بواسطة شركة نهروان الأمريكية للألعاب (NetherRealm Studios)، التي أسسها المبرمج إد بون، وهو أحد المشاركين في تصميم اللعبة الأصلية. تعتبر لعبة مورتال كومبات واحدة من الألعاب الأكثر شهرة في عالم ألعاب القتال، حيث حققت شعبية كبيرة وتطورت لتشمل العديد من الأجزاء والإصدارات المتعددة. .

قصة لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat

تدور قصة لعبة مورتال كومبات حول معركة شرسة تدور بين أبطال الأرض وقوى الظلام. تتحكم القوى الظلامية في العالم المُعدِّي للمعركة، ويجب على أبطال الأرض المشاركة في البطولة المعروفة باسم “مورتال كومبات” لإنقاذ البشرية.

يتنافس الأبطال في سلسلة من المعارك القاتلة، حيث يستخدمون قوتهم الفريدة والتقنيات المميتة لهزيمة أعدائهم. تُعتبر القصة شيقة ومشوقة، مع تطورات غير متوقعة ومفاجآت مثيرة للاهتمام. تدور قصة لعبة مورتال كومبات حول معركة شرسة بين أبطال الأرض وقوات الظلام. تسيطر القوى الظلامية على العالم المُعدِّي للمعركة، ويتوجب على أبطال الأرض المشاركة في البطولة المعروفة باسم “مورتال كومبات” لإنقاذ البشرية. يتنافس الأبطال في سلسلة من المعارك القاتلة، حيث يستخدمون قوتهم الفريدة وتقنياتهم المميتة لهزيمة أعدائهم. تعتبر القصة شيقة ومُشوقة، مع تطورات غير متوقعة ومفاجآت مثيرة للاهتمام.

أغنية مورتال كومبات

أغنية مورتال كومبات هي أغنية شهيرة تعتبر التوقيع الصوتي للعبة. تم إصدار الأغنية الأصلية بعنوان “Techno Syndrome” في عام 1993، وهي من تأليف أوليفر ادامز. تتميز اأغنية Mortal Kombat بأجواءها المثيرة ونغماتها الإلكترونية المميزة التي تتناغم مع أجواء القتال في اللعبة.

تعد الأغنية من الأغاني الرمزية في عالم ألعاب الفيديو، ولها شعبية واسعة بين المشجعين وعشاق اللعبة.

ما هي لعبة مورتال كومبات القديمة وكيفية تحميلها

لعبة مورتال كومبات القديمة هي إحدى ألعاب القتال الشهيرة التي صدرت في الأصل على أجهزة الأركيد في عام 1992. تتميز هذه اللعبة بأسلوب القتال الدموي والعنيف، وتعتبر أحد أعمال فن القتال الحر.

يمكن تحميل اللعبة القديمة للحواسب الشخصية كما يلي:

  • اذهب إلى متجر GOG واحصل على اللعبة من هذه الصفحة
  • قم بتنصيب مشغل ألعاب المتجر إذا لم يكن لديك، وعليك امتلاك حساب مجاني في المتجر أيضًا
  • بعد ذلك افتح المشغل وانتقل إلى مكتبة الألعاب واطلب تحميلها

بالنسبة للهواتف الذكية، يوجد نسخة واحدة من اللعبة تستوحي من اللعبة الأصلية ولكن بطابع العناوين المعاصرة، وتجدوها في متجر بلاي من هنا. في حال أردتم الحصول على نسخة من لعبة Mortal Kombat القديمة للمنصات المنزلية، فيجب عليكم امتلاك جهاز ألعاب قديم يدعم تشغيل النسخة القديمة ويجب أيضًا امتلاك نسخة من اللعبة للجهاز المناسب والتي على الأغلب تجدوها في متاجر مثل أمازون أو مجتمعات التواصل الاجتماعي.

من الممكن أيضًا أن يتم تقديم ألعاب Mortal Kombat القديمة عبر ميزة التوافق للأجهزة المعاصرة، وعندما يحدث ذلك سوف تتمكن من تحميل اللعبة القديمة مباشرة على جهازك المعاصر.

أسماء شخصيات وأبطال لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat Characters

لعبة مورتال كومبات

 

تضم اللعبة عددًا كبيرًا من الشخصيات المميزة والأبطال القتاليين. بعض هذه الشخصيات الشهيرة تشمل سوب زيرو Sub-Zero، وسكوربيون Scorpion، وكيتانا Kitana، ولو كانغ Liu Kang، وسونديل Sindel، وسونيا بليد Sonya Blade، وجوني كاج Johnny Cage، وجاكس Briggs Jax، ورينا Reptile، وميلينا Mileena. تتمتع كل شخصية بمهارات فريدة وأسلوب قتال خاص بها، مما يسمح للاعبين بتجربة أشكال مختلفة من اللعب واستخدام استراتيجيات متنوعة أثناء المباريات.

وهناك العديد من شخصيتات مورتال كومبات الأخرى والتي يتم إضافتها في كل جزء جديد من السلسلة بشكل دوري، كما أن اللعبة في بعض الأوقات تضم مقاتلين من سلاسل أخرى، ولكن بشكل عام يعد هؤلاء أهم وأقوى أبطال لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat Characters وأكثر الشخصيات الشائعة والرئيسية في جميع الأجزاء:

    • إإرماك
    • إيرون بلاك
    • اوناغا
    • جاكس
    • جايد
    • جورو
    • جوني كايج
    • رايدن
    • ربتايل
    • روبوكوب
    • ساب-زيرو
    • سترايكر
    • سكارليت
    • سكتور
    • سكوربيون
    • سموك
    • سونيا بليد
    • سيندل
    • شانغ تسونغ
    • شاو كان
    • فريدي كروغر
    • كابال
    • كاسي كايج
    • كانو
    • كنشي
    • كونغ لاو
    • كيتانا
    • ليو كانغ
    • ميلينا
    • نايت وولف

حركات وأسرار مورتال كومبات

معلومات عن لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat

تتميز لعبة مورتال كومبات بتوفير مجموعة كبيرة من الحركات والأسرار التي يمكن للاعبين استخدامها خلال المباريات. تشمل هذه الحركات المختلفة الضربات القوية، واللكمات السريعة، والركلات القاضية، وحركات الدفاع. بالإضافة إلى ذلك، هناك أسرار مثيرة يمكن للاعبين اكتشافها، مثل توجيه ضربات مميتة خاصة أو استخدام قوى خارقة. يجب على اللاعبين التدرب على هذه الحركات والأسرار وتجربتها في اللعبة، مما سيزيد من فرصتهم للفوز والاستمتاع بتجربة القتال الحماسية في اللعبة.

اشتهرت هذه السلسلة بالعديد من الأسرار والخبايا التي تتجدد وتختلف من إصدار لآخر، مما يضيف عمقًا وإثارة للعبة. أبرز الأسرار تتمثل في القدرات الخارقة والسحرية التي تمكّن اللاعبين من إنهاء المعركة بضربة واحدة محكمة تُعرف باسم “الضربة القاضية” (Fatality).

كل شخصية داخل اللعبة لديها مجموعة من “الضربات القاضية” الفريدة التي تتطلب تسلسلًا دقيقًا للأزرار لتنفيذها بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأجزاء المختلفة من اللعبة على ألغاز ومهام سرية تسمح للاعبين بفتح شخصيات جديدة أو الوصول إلى مستويات غامضة. تتضمن هذه الأسرار أيضًا روايات جانبية تعمق الخلفية القصصية لشخصيات اللعبة، وتعطي للاعبين تجربة متكاملة في استكشاف عالم اللعبة.

من المعروف أن كل جزء جديد يحمل معه العديد من التحسينات والإضافات الجديدة في ميكانيكية اللعب والمحتوى السري في اللعبة، مما يجعل من تتبع هذه الأسرار واستكشافها جزءًا أساسيًا وممتعًا من تجربة اللعبة.

إليكم في هذه المقالة كلمات غش وحركات سرية: قائمة كلمات غش Mortal Kombat 11 الكاملة والحركات السرية

العاب مورتال كومبات اون لاين

 

تمثل الألعاب عبر الإنترنت فرصة مثالية لعشاق مورتال كومبات للاستمتاع بتجربة القتال في أي وقت ومن أي مكان. تتيح اللعبة تجربة أون لاين للاعبين التحدي في مباريات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مع لاعبين حول العالم.

كما يمكنك تشغيل العاب مورتال كومبات اون لاين عبر المتصفح مباشرة دون تحميل، وذلك عبر هذا الرابط الذي يقدم لك اللعبة الكلاسيكية المحبوبة مباشرة.

كيفة تحميل وتنزيل لعبة مورتال كومبات Mortal Kombat

يمكن تنزيل لعبة مورتال كومبات عبر جميع المتاجر الرسمية لأجهزة الحاسب الشخصي ومنصات الألعاب المنزلية المختلفة، لذلك تحميل لعبة مورتال كومبات متوفر عبر متجر Steam ومتجر Epic Games أيضًا، وأما إذا كنت تمتلك جهاز ألعاب منزلي مثل بلاي ستيشن أو إكس بوكس أو حتى نينتدو سويتش، فهي متوفرة للتحميل عبر كل متجر رسمي للمنصة المرغوبة على حدة.

ويمكنك استخدام الروابط التالية لتحميل اللعبة رسميًا من المتاجر الرسمية للمنصات:

الروابط أعلاه تقدم لكم رابط تحميل أحدث أجزاء السلسلة، ولكن في المتاجر ذاتها تجدون خيارات تحميل Mortal Kombat أيضًا لعدة أجزاء أخرى من السلسلة الشهيرة.

للمزيد من الشرح والتوضيح، يمكنكم التوجه إلى المقالتين التاليتين:

أسئلة شائعة حول لعبة مورتال كومبات 

إليكم الآن أجوبة عن أهم الأسئلة الشائعة حول السلسلة.

فيلم مورتال كومبات كم جزء؟

يوجد بالمجمل 4 أجزاء من أفلام Mortal Kombat صدر منها 3 حتى الآن ويوجد واحد قيد التطوير سوف يصدر في 2024. إليكم قائمة جميع أفلام مورتال كومبات:

  • Mortal Kombat (1995)
  • Mortal Kombat: Annihilation (1997)
  • Mortal Kombat (2021)
  • Mortal Kombat 2 (2024)

يوجد أيضًا فيلم انمي ورسومات متحركة تحت عنوان Mortal Kombat Legends: Scorpion’s Revenge صدر في سنة 2020.

كم مساحة وحجم لعبة مورتال كومبات 11؟

حجم لعبة مورتال كومبات 11 لا يقل عن 80 جيجابايت على جميع المنصات وقد يصل إلى 152 جيجابايت.

ماذا يعني مورتال كومبات؟

مورتال كومبات هي سلسلة من ألعاب الفيديو واسمها بالانكليزية هو Mortal Kombat وهي من فئة ألعاب القتال التي يتواجه فيها شخصيتين في تصميم من منظور ثنائي الأبعاد، وتعتبر أيضًا من الألعاب العنيفة والدموية غير المناسبة للأطفال.

من هو بطل مورتال كومبات؟

هنالك أكثر من بطل واحد لألعاب Mortal Kombat ولكن شخصية Liu Kang يعتبر من أهم الشخصيات في قصص السلسلة وبطل قصتها، بجانب شخصية Raiden الشهيرة أيضًا.

متى نزلت مورتال كومبات 11؟

نزلت مورتال كومبات 11 في 23 من شهر أبريل سنة 2019.

متى تنزل مورتال كومبات 12؟

لعبة مورتال كومبات 12 صدرت رسميًا باسم مختلف وهو مورتال كومبات 1 وذلك لأن المطور أراد تغيير فكرة اللعبة وجعلها إعادة إطلاق كاملة لسلسلة والبدء من الصفر من حيث القصة والأحداث، لكن مع تقديم التطور الرسومي والتقني الذي قدمته أحدث الأجزاء، والتفوق عليها أيضًا.

لعبة مورتال كومبات 1 صدرت رسميًا في 14 سبتمبر 2023.

ما هي اقوى شخصية في مورتال كومبات؟

أقوى شخصية في مورتال كومبات من حيث القصة هي Liu Kang بجانب Raiden وأيضًا يعتقد أن Shao Kahn من الشخصيات القوية كثيرًا في أحداث القصة، لكن اقوى شخصية من حيث أسلوب اللعبة فهي حسب اتفاق اللاعبين شخصية Cetrion وأكثر شخصية اقترب من قوتها هي Kronika.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن أقوى شخصية سواء من حيث القصة وأسلوب اللعب ستختلف حسب كل لعبة، فمن الممكن أن تجعل القصة شخصية مختلفة عما تم ذكره أقوى شخصية في اللعبة، ونفس الأمر بالنسبة إلى أقوى شخصية من حيث أسلوب اللعب، فالتعديلات التي يدخلها المطور على نظام اللعبة والموازنة قد تغير كل شيء.

مصادر مهمة

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x