استبيان عرب جيمرز: اللاعبون العرب يحددون أفضل ألعاب 2022 والمزيد!

استبيان عرب جيمرز اللاعبون العرب يحددوا أفضل ألعاب 2022 والسعر الأنسب والمزيد!

نشرنا منذ فترة قصيرة استبيان لجمع آراء من اللاعبين العرب ولتنفيذ الخطوة الأولى نحو تحقيق هدف عرب جيمرز وهو إيصال صوت اللاعبين إلى المطورين والشركات وتوحيد مجتمع اللاعبين العرب في مكان واحد.

لقد شارك الكثير من اللاعبين في الاستبيان الذي تم إطلاقها بالتعاون مع متجر Codati وحصلنا على أجوبة مثيرة للاهتمام حول عادات اللاعب العرب وآرائه في مستقبل صناعة الألعاب والمبالغ التي لا يمانع دفعها للاستثمار والتفاعل مع هذا السوق الرائج.

هذه المقالة برعاية متجر Codati

اللاعب العربي نشط أكثر من أي وقت مضى

لقد أكد لنا هذا الاستبيان من عرب جيمرز أمر واحد الأكثر أهمية وهو أن اللاعب العرب ينبض بالحياة في سوق ألعاب الفيديو العالمي ويريد أن يثبت ذلك، حيث يؤكد 31% من المشاركين أنهم مستعدون لدفع أكثر من 200$ لشراء مستلزمات متعلقة بالألعاب، و 20% منهم يشتركون بخدمات الألعاب الشهرية باستمرار بينما 40% فقط عند الضرورة.

كما وصرح 66% من المشاركين أنهم مهتمون بمتابعة صانعي المحتوى ومشاهير هذا المجال.

الكثير من الحب للألعاب العربية

لقد فاجأنا هذا الاستبيان أيضًا بتفاصيل مثيرة للاهتمام عن اهتمام الناس بالألعاب العربية على عكس العقد الماضي من الزمن، حيث كانت النسبة الغالبة من المصوتين (46%) يعتقدون أن الألعاب العربية جيدة، ومنهم بنسبة 29% يعتقدون أنها ممتازة حتى ومظلومة.

قد يعود ذلك إلى تزايد اهتمام اللاعبين العرب بألعاب الاندي أو الألعاب المستقلة، حيث أشار الاستبيان إلى إقبال اللاعبين العرب على هذه الألعاب بشكل كبير وبنسبة 57%، وهناك منهم من يهتم حسب شعبية اللعبة بنسبة 29%.

الألعاب المفضلة للاعبين العرب

Part1

Image 1 of 14

أفضل لعبة من سنة 2022 هي بكل وضوح لعبة God of War Raganrok برأي اللاعبين العرب الذين صوتوا في استبيان عرب جيمرز بهذه الإجابة بنسبة 28%، ولكن من المثير للاهتمام أن هنالك تعادل في المرتبة الثانية (نسبة 19%) والمرتبة الثالثة (17%).

اختيار اللاعبين في المرتبة الثانية كان كل من Stray و Horizon Forbidden West بنسبة متساوية، والمرتبة الثالثة Elden Ring و ولعبة أخرى غير موجودة بالقائمة وتركنا للاعبين حرية إدخال اسم اللعبة التي يعتقدون أنها تستحق، والنتيجة كانت اختيار ألعاب فيفا بنسبة كاسحة.

الأسعار قضية مستمرة!

كما هو متوقع، الكثير من اللاعبين يعتقد أن أسعار الأجهزة المنزلية باهظ ويعتقدون أن السعر الأنسب هو 200 دولار، ولكن في الحقيقة القضية مستمرة والجدل مفتوح ليستقبل رياح النقاش بأعنف حالاتها!

حيث تبين لنا من الاستبيان أن نسبة 18% من اللاعبين مستعدون لدفع مبلغ باهظ يعادل 800$ لشراء منصة ألعاب منزلية، وهو كان الخيار الأعلى قيمة بين الخيارات التي طرحناها أمام اللاعبين للاختيار منها، والمثير للاهتمام أكثر أن اختيار سعر 800$ حدث أكثر من اختيار اللاعبين لسعر 600$.

ربما يبحث اللاعبون عن جودة كبيرة في منتجاتهم ولذلك لا يمانعون دفع مبلغ مالي كبير للحصول على راحة وجودة تبقى معهم لفترة طويلة من الزمن، لكن بنفس الوقت، النسبة الغالبة 41% لا تريد دفع مبلغ مالي كبير، فإذًا نحن مجددًا أمام القضية نفسها التي ترفض الخلود إلى النوم!

ألعاب الهواتف موجودة لتبقى

يؤكد 44% من المشاركين في الاستبيان أن ألعاب الهواتف الذكية موجودة لتبقى وهي عنصر رئيسي وثابت في عالم الألعاب الترفيهي، لكن المثير للاهتمام أن هؤلاء المشاركين لا يعتقدون أنها ستصبح المستقبل المسيطر على عالم الألعاب، والذي يعني أنهم لا يمانعون وجودها في السوق لكن بالنفس الوقت لا يشعرون أنها تشكل خطرًا على فئات الألعاب الأخرى وأجهزتها.

بالطبع، هنالك نسبة 42% من المصوتين يعتقدون أنها حقًا مستقبل الألعاب وسوف تسيطر عليه بلا شك، وفقط نسبة 18% من المشاركين يعتقدون أنها غير مهمة وسوف تتهاوى شعبيتها في المستقبل.

هل كنتم ممن شارك في الاستبيان؟ وما رأيكم بهذه النتائج؟

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x