6 ألعاب عليك تجربتها إذا أعجبك Resident Evil 4 Remake

إذا كنت قد أنتهيت لتوك من تجربة لعبة Resident Evil 4 Remake وتشعر حاليًا بفراغ كبير تركته تلك التجربة العظيمة في حياتك، عرب جيمرز يشعر بك ويقدم لك مقالة مهمة توفر لك 7 اقتراحات لألعاب تشبه Resident Evil 4 لتنتقل لتجربتها مباشرةً الآن. فلنبدأ.

Resident Evil 2-Resident Evil 3

ليس هناك أقرب من تجربة Resident Evil 4 Remake من ريميك الجزئين الثاني والثالث، وبينما يميل الجزء الثاني لجانب البقاء على قيد الحياة والرعب، والأجواء المخيفة أكثر من الجزء الثالث والرابع، إلا أنه يمتلك عامل مشترك مهم للغاية مع الجزء الرابع، وهو البطل ليون وشخصية Ada حيث نشهد في اللعبة بداية شخصية Leon S.Kennedy مع الوباء الذي يحول البشر إلى زومبي، ونشأته كضابط شركة مبتدئ ضعيف، وقليل الحيلة أمام تحدٍ كبير وصعب.

يمتلك الجزء الثاني أيضًا شخصية Mr X الذي يمثل أكبر خطر على حياة شخصيات اللعبة، ويتتبعك في كل الأوقات مثيرًا حالة من الرعب المستمرة معك منذ البداية وحتى النهاية.

أما الجزء الثالث من بطولة شخصية Jill Valentine  يقدم جانب أكشن أقرب للجزء الرابع، وبينما جلب ذلك له بعض الانتقادات بالتزامن مع إطلاق اللعبة، فقد يعجب من جاءوا للجزء الثالث بعد إنهاء الجزء الرابع مباشرةً ساعين للمزيد من عناوين Resident Evil التي تركز على الأكشن.

Dead Space remake

ليس هناك أفضل من Dead Space Remake لتجربها بعد خروجك مباشرةً من تجربة RE4 Remake فكلاهما تجارب رعب عظيمة، بل يمكننا القول بأنهم من أعظم ما جربنا في مجال ألعاب الرعب، وكلاهما صدر في النصف الأول من عام 2023، لذا لا تزال تجربة Dead Space جديدة وسترضي مقاييس كل لاعب يريد لعبة بمقاييس عصرية مرتفعة.

تقدم Dead Space Remake تجربة أكشن فريدة من نوعها متأثرةً بشكل كبير بلعبة RE4 حيث صدرت النسخة الأصلية من Dead Space عام 2008 بعد 3 أعوام من إصدار نسخة RE4 الأصلية، وظهر ذلك التأثر في تقديم تجربة أكشن ممزوج برعب البقاء مع إضافة بعض العنف وتقطيع الأشلاء، وأجواء الفضاء الرائعة. تستخدم اللعبة كاميرا فوق كتف البطل، وبمنظور الشخص الثالث، أما الريميك فيقدم كل شيء قدمته التجربة الأصلية بالإضافة إلى رسوم أقوى وتفاصيل أغنى، وبعض الإضافات المؤثرة على آليات اللعب. إذا كنت تطمح لمعرفة المزيد حول اللعبة ندعوك لقراءة مراجعة اللعبة من هنا، ثم الإنتقال لدليل الأسلحة ومقالة النصائح الخاصة بعرب جيمرز إذا ما نويت خوض التجربة.

The Evil Within

ألعاب مثل Resident Evil Remake

تعتبر سلسلة The Evil Within الوريث الشرعي لسلسلة Resident Evil في وقت كانت الأخيرة فيه في حال لا يسر عشاقها، حيث رحل المخرج “تشينجي ميكامي” عن شركة كابكوم فبعد الإصدار الرابع مباشرة، وأخذت السلسلة منعطفًا دراميًا بعدها وتصادمت مع الجمهور بسبب اتخاذها اتجاه الأكشن بشكل كبير مع الجزء الخامس والسادس، في الوقت نفسه كان “ميكامي” يعمل على لعبة تعيد أمجاده في مجال ألعاب الرعب مع الاستوديو الجديد الذي أسسه، والذي استحوذت عليه شركة “بيثيسدا” وهو استوديو Tango Gameworks، وتلك اللعبة كانت The Evil Within التي حققت نجاحًا كبيرًا بين النقاد وحتى على صعيد المبيعات، وحصلت لاحقًا على جزء جديد.

تشبه The Evil Within سلسلة Resident Evil في كل شيء قد تحبه حول السلسلة، رعب بقاء وعناصر إدارة موارد ومخلوقات غريبة وقصة بشخصيات غامضة، والكثير من الأسلحة وإطلاق النار بشكل يجعل منها تجربة لابد من خوضها لكل محبي ألعاب الرعب والبقاء على قيد الحياة.

Alan Wake

ألعاب مثل Resident Evil Remake

 

تعتبر Alan wake أحد ألعاب الأكشن/الرعب المحبوبة من استوديو Remedy والمخرج Sam Lake، والتي يتم العمل على جزء جديد منها، في انتظار الإعلان عن موعد صدوره هذه السنة ليصدر بين الخريف وموسم الأعياد، ولكن الجزء الأول كان قد حصل على إصدار محسن في عام 2021 عمل على تحسين التجربة التقنية والرسومية. يقدم عنوان Alan Wake تجربة رعب تعتمد على الأجواء المظلمة و المخيفة وتدور أحداثه بأسوب أقرب من المسلسلات التلفزيونية مثل Supernatural مثلًا، حول كاتب قصص رعب شهير يدعى Alan Wake يعاني من ظاهرة Writer’s Block وهي فقدان القدرة الذهنية على كتابة قصة أو رواية جديدة، وهو ما يدفعه إلى الإنتقال إلى مدينة Bright Falls الصغيرة لقضاء أجازة صغيرة، وهناك تختفي زوجته في ظروف غامضة وتبدأ أحداثًا فوق العادة في الحدوث لينزلق معها “آلين” في حفرة مظلمة من التعامل مع الأرواح الشريرة. في الأصل، لعبة Alan Wake تقدم لعبة تصويب من المنظور الثالث مع عناصر رعب وسينيمائية لذا هي لا تشبه Resident Evil كثيرًا وكلنها لعبة رعب مثيرة ومن علامات جيل PS3.

The Last of Us

ألعاب مثل Resident Evil Remake

لفترة طويلة من الزمن كنت أعتبر The Last of Us عنوان رعب قوي على الرغم من عدم تركيزه على الرعب، إلا أن لحظات مواجهة مخلوقات الـClickers وغيرها من الوحوش الضخمة وأجواء اللعبة المظلمة توفر مناخ رعب وبقاء عظيم، ذكرنا كثيرًا بلحظات الرعب الخاصة بسلسلة Resident Evil. ما يميز The Last of Us هو اتباعها لنظام سرد سنيمائي واقعي 100%، لا يميل بتاتًا للهزل ويقدم دراما من نوع رفيع، لن تراه حتى في أقوى أفلام هوليوود.

The Last of us في مجملها تمتلك خطوطًا عريضة مشتركة مع Resident Evil مثل فكرة مواجهة الزومبي كعنصر رعب وإخافة للاعبي، وكونها لعبة بقاء تميل إلى إدارة الموارد وقلتها، في تجربة من التصويب من المنظور الثالث.

Resident Evil 8

ألعاب مثل Resident Evil Remake

عند إصدار Resident Evil Village في 2021 شببها الكثيرون بلعبة Resident Evil 4 حيث تمتلك Village الكثير من أوجه الشبه مع Resident Evil 4 ، أولها وقوع أحداث اللعبتين في قرية أوروبية نائية، ومقدمة اللعبة تضعنا أمام مواجهة شرسة مع سكان هذه القرية حتى يرن جرس “الكنيسة” الذي يدفع السكان إلى الإنفضاض من حولك وتركك تعيش، وأكبر التشابهات التي لاحظها اللاعبين كانت وجود التاجر “Duke” الذي يظهر في مناطق غريبة موزعة على خرائط اللعبة لتشتري منه الأسلحة والذخيرة والتطويرات الخاصة بالأسلحة النارية، وهي فكرة تم تقديمها لأول مرة مع Re4 من خلال شخصية The Merchant الشهيرة.

من خلال النسخة الذهبية للعبة، والتي صدرت في أكتوبر من عام 2022، قدمت Resident Evil Village منظور الشخص الثالث وإضافة Shadow of rose التي تدور أحداثها حول إبنة Ethan “روز” في مرحلة شبابها. تعتبر Resident Evil Village أكثر لعبة على القائمة تشبه Resident Evil 4 Remake لذا ننصحك بخوض التجربة فورًا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x