بطلان للقصة وساموراي من أصول أفريقية.. إليك كل ما نعرفه عن Assassin’s Creed Shadows

Assassin's Creed Shadows

أعلنت يوبي سوفت يوم 15 مايو الجاري عن لعبتها الجديدة من سلسلة Assassin’s Creed، وهي Assassin’s Creed Shadows ، والتي تأخذنا هذه المرة إلى اليابان، في القرن السادس عشر، وتحديدًا بين الأعوام 1579 إلى أوائل العقد 1580، واليوم جمعنا لكم أهم المعلومات عن اللعبة وشخصياتها، وتفاصيل لم يذكرها العرض السينمائي الأول للعبة وإنما ذكرها المطورون أنفسهم في لقاءات صحفية منفصلة، فهيا بنا!

قصة اللعبة والحقبة التاريخية

تدور قصة اللعبة في حقبة أزوتشي-موموياما، وهي أول لعبة في السلسلة تعود لعرض الصرع بين تنظيمات الأساسنز والتمبلرز لأول مرة منذ إصدارة 2015، Assassin’s Creed Syndicate، وهذه الحقبة لمن لا يعرفها هي حقبة توحيد اليابان عن يد أودا نوبوناغا، “الموحد العظيم”، وهو والد الشخصية الرئيسية الأنثوية في اللعبة، “ناوي” والتي ولدت في إيجا، أحد المناطق المستقلة عن حكم اليابان، والموطن الذي نشأت فيه عقيدة قتال الشينوبي.

على الجانب الآخر، يعمل بطل اللعبة الثاني، وهو ذكر من أصول أفريقية، اسمه ياسكي “Yasuke” أتى إلى اليابان كعبد، وعمل خادمًا لسيده “أودا نوبوناغا” ويشترك معه في عداوة مع أهل إيغا، أو محاربي الشينوبي. ما يعني أن بطلا اللعبة يبدأن في حالة عداوة، ثم يتعاونا فيما بعد. ياسكي هو شخصية حقيقية موجودة بالفعل ومذكورة في تاريخ تلك الحقبة، وهي أول مرة تجعلنا يوبي سوفت نلعب بشخصية حقيقية، ولكن لعل السبب هو قلة المعلومات عنه في كتب التاريخ، ووجود هامش كبير للإبداع وكتابة قصة مختلفة في اتجاهات مختلفة لهذه الشخصية.ذكر المطورون أيضًا أن شخصية ساكي تتسم بالتعاطف والقدرة على الشعور بمعاناة الآخرين، بينما تتسم ناوي بالحكمة والشجاعة.

أول جزء يصدر حصريًا للجيل الجديد

تصدر اللعبة حصريًا على منصات الجيل الحالي والحاسب، وتكون بذلك أول لعبة في السلسلة تصدر حصريًا للجيل الحالي، ومن المنطقي أن نتوقع أن يأتي لنا هذا الشيء بترقية تقنية كبيرة، أو ملحوظة على أقل التقديرات.

ذكر المطورون بعض المعلومات المثيرة عن تضمن اللعبة نظام مناخ ديناميكي متغير، يؤثر على البيئات وقدرة الشخصيات على التخفي، ما يعني أننا سنشهد ثلوجًا وأعاصير وضباب، وأشياء قد تسهل أو تصعب من مهمة التخفي.كما أننا سنشهد تفاصيلًا بيئية كبيرة، من خلال تعاقب الفصول الأربعة للسنة وتأثير ذلك على أسلوب اللعب، فالمطورين ذكروا أن الشتاء مثلًا سيتسبب في تكوين الثلوج على الأسطح باحجام كبيرة. هذه الثلوج المتكونة ستعيق تسللك من الأسطح في أماكن محددة،و إذا اقتربت منها وسقطت قد تكشف وجودك للأعداء.

أما في الربيع، فستنبت الأشجار والنباتات أكثر، وهو ما سيسهل عليك التسلل وسطها بشكل سلس، أما في الخريف فنفقد هذه الأفضلية لأن أوراق الأشجار تتساقط، وتذبل وبالتالي تخلو بعض المناطق من الأشجار التي تتيح لك التخفي فيها. هذا التصميم الديناميكي الهدف منه الحرص على تقديم تجربة متنوعة ومتجددة بمرور الوقت.

اللعبة تستخدم نفس محرك التطوير الخاص بالأجزاء الماضية، ولكن نسخة جديدة مطورة منه، وهو ما يتيح للمطورين استخدام أفضل للإضاءة والمؤثرات البصرية حسب تعبيرهم.

معلومات عن أسلوب اللعب

يتنوع أسلوب اللعب بين شخصيتي البطلين، شخصية ناوي هي الشخصية الأقرب لما نعرفه عن الأساسنز، وهي أكثر مهارة في التخفي نظرًا لبنيتها الجسدية الأنثوية الصغيرة، وخفة حركتها، كما أنها تمتلك سلاح الـHidden Blade (النصل المخفي) وهو سلاح القتلة (الأساسنز) الرئيسي وتستطيع القتال به في المعارك المباشرة وهو ما لم يكن متاحًا في فالهالا (الجزء الماضي). رأينا في العرض السينمائي عودة للاغتيالات المزدوجة، وهو أمر لم نره منذ Assassin’s Creed Syndicate.

أما ساكي، فهو شخصية ذات بنية جسدية ضخمة، يمكننا تشبيهه بشخصيات “أدوالي” من الجزء الرابع، و Conner من الجزء الثالث، حيث تتسم هذه الشخصيات بالعنف والقوة الجسدية، وميلها للقتال المباشر عن التخفي. ساكي في Shadows هو الشخصية التي تميل للمواجهات المباشرة، ولا يمتلك سلاح النصل المخفي (ربما لأنه ليس أساسن بشكل رسمي) ولكنه يمتلك ترسانة من الأسلحة اليدوية، منها الأدوات غير الحادة مثل الهروات، بجانب الأسلحة الحادة مثل السيوف بمختلف أنواعها ومن ضمنها بالطبع سيف الكتانا.

Assassin's Creed Shadows

ذكر المطورون أن اللعبة لن تمتلك دروعًا لأن هذه الحقبة التاريخية اشتهرت بعدم استخدام محاربيها للدروع كأداة في القتال، وسيكون الصد من خلال الاعتماد على الضغط على زر محدد في توقيت توجيه خصمك للضربة، في شيء أقرب ما يكون إلى لعبة Sekiro، ولكن حتى هذا الأمر لن تستطيع ناوي القيام به، لأنها لا تستطيع الصد من الأساس.

مهمات القصة ستكون غير خطية، وترتكز على مجموعة من الاغتيالات والأهداف التي سنجد بعضها في العالم بشكل عشوائي، ولكل منها أنماط يومية تتكرر يمكننا استغلالها لإتمام هذه الاغتيالات، والبعض الآخر سيكون على هيئة مهمات ضخمة مفتوحة الاحتمالات على غرار ما رأيناه في ميراج و توسعة باريس الخاصة بفالهالا.

اللعبة أيضًا ستقدم الأسلحة النارية، وستكون بعض البنادق موجودة وقابلة للاستعمال من خلال شخصية ساكي، وهو الأمر الذي يجعل Assassin’s Creed Shadows أول لعبة تعود بنا لتقديم الأسلحة النارية منذ Syndicate. وعلى ذكر الأخيرة، فإن Shadows تتشابه معها أيضًا في كيفية التعامل مع الشخصيتين، فالشخصيتين متاحتين للعب طوال عمر القصة والتبديل بينهما يكون بحرية، وبالتالي يمكنك أن تختار بأي شخصية تريد أن تتم كل مهمة، فيما عدا مجموعة من المهمات المحددة المخصصة لقصة كل بطل على حدة.

Assassin's Creed Shadows

تحدث المطورون أيضًا عن البيئات وقالوا أنها تتنوع بين المناطق الحضرية ذات المباني الكبيرة، والقصور الامبراطورية الضخمة، والريفية والحقول والمناطق الجبلية، كما أن حجم الخريطة سيكون مشابه لحجم خريطة Assassin’s Creed Origins، والتي قدمت خريطة مصر بأكملها. تقدم شادوز على الجانب الآخر خريطة المنطقة الوسطة من اليابان فقط، ولكن مخرج اللعبة شدد على أن “الجبال تبدو وتعطي شعور كالجبال الحقيقية” ويقصد هنا أن التضاريس والجغرافيا تم الاهتمام بهم بشكل أكبر من أوريجنز، وهو ما سيجعل الخريطة تعطي اللاعب شعور أكبر بالواقعية وربما تصعب التنقل أشكال لم نكن نتخيلها.

كان هذا كل شيء حول الجيم بلاي في Assassin’s Creed Shadows، ولكن علينا أن نؤكد بأن كل هذا كان من خلال حديث المطور عن لعبته، وأننا لم نرى بعد أي لقطات لأسلوب اللعب لذلك لا يجب أن نرفع مستوى حماستنا بأشكال كبيرة إلى أن نرى أسلوب اللعب بشكل رسمي، وهو أمر من المتوقع أن يحدث خلال فعاليات حدث Summer Game Fest القادم والذي يبدأ يوم 7 يونيو القادم.

Assassin's Creed Shadows

نسخة المجمعين والتسعير

أعلنت يوبي سوفت أيضًا عن أسعار النسخ المختلفة من اللعبة، بالإضافة إلى نسخة المجمعين ومحتوياتها.

نسخة المجمعين تحتوي على الآتي:

  • تمثال للشخصتين Naoe و Yasuke
  • علبة حديدة فاخرة للعبة
  • كتاب فني للعبة (84 صفحة)
  • اللعبة بالنسخة الفاخرة (Ultimate)
  • بوستر للجدار على شكل مخطوطة
  • خريطة عالم اللعبة
  • حامية يد لسيف الكتانا بالحجم حقيقي
  • سعرها 280$
  • تأتي على قرص واحد على PS5
  • وعلى قرصين على Xbox Series
  • وبدون قرص على PC

Assassin's Creed Shadow 

أما بقية نسخ اللعبة فأسعارها هي 70$ للنسخة العادية وتحتوي على اللعبة وجوائز الطلب المسبق و 110$ للنسخة الذهبية التي تعطي للاعبين 3 أيام وصول مبكر للعبة، بالإضافة إلى التذكرة الموسمية للعبة، و130$ للنسخة الفاخرة والتي تحتوي على ما يسمى “Ultimate Pack” والتي تحتوي على الآتي:

  • فلتر خاص في طور التصوير
  • حزمة شخصية Sekiryu
  •  حزمة مخبأ Sekiryu
  • 5 نقاط مهارات

الجدير بالذكر أن التسعير كان قد أثار جلًا واسعًا نظرًا للشائعات التي كانت ق انتشرت حول كون اللعبة جزءً من منصة أساسنز كريد أنفينتي الخدمية، ووجود إقحام كبير للمعاملات المالية بالأموال الحقيقية في اللعبة مقابل عملات “هيلكس” والتي لا نعرف أهميتها حتى الآن. تقرير من الإعلامي توم هندرسون كان قد أكد سابقًا أن اللعبة ستكون جزءً من هذه المنصة وبالتالي توقع اللاعبون أن يكون سعر اللعبة أقل خصوصًا إذا نوت يوبي سوفت دفع اللاعبين لإنفاق المزيد على اللعبة من خلال المتاجر الداخلية.

كما أن اللعبة لم تحصل بعد على عرض يوضح أسلوب اللعب، وإعلان أسعار النسخ ومحتوياتها قبل استعراض أسلوب اللعب كان خطوة متسرعة وجشعة في نظر البعض.

في النهاية، كان هذا كل شيء عرفناه عن لعبة Assassin’s Creed Shadows، ويتبقى فقط تاريخ الإصدار، وهو 15 نوفمبر القادم.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x