مقابلتنا مع أحد منظمي Tunisia Game Show أكبر تجمع للاعبين في تونس

Tunisia Game Show

دائمًا ما نكون سُعداء بأي فعاليات تخص عالم الألعاب في الوطن العربي والشرق الأوسط، فالاهتمام بالصناعة والإرتقاء بها والتفاعل معها بشكل جيد هو هدف نسعى إليه جميعًا، واتجاه يتزايد في الآونة الأخيرة، وهذه المرة نسلط الضوء على فعالية مخصصة للألعاب أقيمت في تونس مؤخرًا والتي نُظمّت بواسطة PromExpo Society الجمعية الرائدة في تونس والمتُخصصة في تنظيم معارض وطنية ودولية في مجالات مختلفة.

تمكنا من إجراء حوار مع عضو من أعضاء إدارة وتأسيس فعالية Tunisia Game Show وهو السيد عمر جملي الذي تحدث معه قليلاً للتعرف أكثر على الفعالية واقتباس بعض التصريحات المباشرة منه.

ما هو Tunisia Game Show بالتحديد، هل بإمكانك إعطائنا نبذة عنه؟

May be an image of 9 people, lighting, speaker and crowd
Tunisia Game Show

 

الدورة الأولى للعديد من الفعاليات التي تجمع اللاعبين، صُناع المحتوى، المطورين، وحتى مُغني الراب، جميعًا سويًا طوال الأيام الستة التي يُقام فيها الحدث.

تم تقسيم صالة العرض الدولية بسوسة إلى جزأين، الجزء الأول كان عبارة عن صالة عرض حيث يمكن للاعبين اختبار معدات الألعاب واللعب بها وشرائها. لقد وفرنا أيضًا منطقة لعب مجانية تحتوي على ألعاب الواقع الافتراضي وألعاب ريترو و PS5.

في الجزء الثاني، قمنا بإعداد الكثير من الأنشطة مثل بطولة الفيفا مع جائزة نقدية قدرها 10 آلاف دينار تونسي، وأخرى بقيمة 20 ألف دينار تونسي بالشراكة مع الاتحاد التونسي للرياضات الإلكترونية، وهاكاثون مع جائزة نقدية قيمتها ألف دينار، وعروض راب وأزياء تنكرية والعديد من الفعاليات الأخرى المميزة.

قمنا أيضًا بتنظيم عرض دريفت للسيارات قبل يوم واحد من بدء الحدث، حيث انضم إلينا جميع أفراد المجتمع وحتى من الجمهور العادي لمشاهدة العرض وسط أجواء حماسية وعدد مركبات تخطى 30 سيارة.

كيف يمكن للاعب أو مُطور أن يشارك في الفعالية؟

نقوم بمشاركة أي بطولة رسمية أو فعالية أو هاكاثون جميع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Tunisia Game Show لإعلام الجمهور وإعطائهم فرصة للتسجيل.

نحن أيضًا، كفريق AYG وكمؤثرين نشارك أي مستجدات بخصوص أي فعاليات للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من مجتمع اللاعبين.

هل تقتصر الفعالية على اللاعبين والمطورين التونسيين فقط أم مسموح بتواجد أي دولة عربية أخرى؟

هذه النسخة الأولى من فعاليتنا السنوية خُصصت بالكامل للجمهور بالتونسي ولكننا سنسمح بالتأكيد بتواجد مجتمعات الدول الأخرى في النسخ القادمة.

هل ستقومون بالمشاركة في تنظيم حدثًا آخر؟ إذا كان الأمر كذلك، فمتى نتوقع ذلك؟

نخطط بالفعل منذ الآن للنسخة الثانية من الفعالية والتي سيطلق عليها اسم “Africa Game Show” وستُقام في صيف 2024، وسُيسمح بمشاركة جميع الدول الأفريقية كما يظهر جليًا من الاسم (حصريًا لموقعنا عرب جيمرز).

هل لديكم نية لزيادة الجوائز النقدية في المستقبل؟

نسعى دائمًا لزيادة الجوائز النقدية، في الوقت الحالي لا يمكنني تأكيد أي معلومات ولكن تأكد من أننا سنبذل قصارى جهدنا في ذلك الصدد.

حدّثنا عن الصعوبات التي واجهتكم أثناء تنظيم فعالية بهذا الحجم

الصعوبات هي جزء ضروري من أي حدث وعليك دائمًا أن تكون مستعدًا لها. كانت الصعوبة الأكبر في مرحلة جلب الرعاة حيث يعيش العالم كله وتونس بالأخص مرحلة اقتصادية صعبة، وبالتالي كان علينا بذل قصارى جهدنا لإنجاح فعالية Tunisia Game Show وجعلها ممتعة للحاضرين. أما بالنسبة لأولئك الذين لم يُحالفهم الحظ في الحضور والمشاركة، قمنا بتسجيل وبث جميع الأنشطة والفعاليات على صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي حتى يتمكنوا من المشاهدة والاستمتاع بالإضافة إلى الاستعداد للنسخة القادمة في صيف 2024.

هل لديك أي تعليق أو تريد إضافة شيئ آخر؟

يقول عمر في تصريحه لعرب جيمرز:

“بصفتي أصغر منظم في هذا الحدث “18 عامًا” ومع كل ضغوط دراستي كوني طالب أدرس في مرحلة البكالوريا، فقد نجحت في إدارة جميع المهام التي كنت مسؤولاً عنها مع فريق AYG. هذه ليست سوى بداية فقط ويمكنكم توقع فعاليات أخرى من AYG في الفترة القادمة.”

شكرًا لعمر على هذه التفاصيل الجميلة ونتمنى المزيد من التوفيق لجميع الفعاليات والأنشطة العربية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x