5 تغييرات ستجعل ريميك Resident Evil 5 أفضل من اللعبة الأصلية!

ريميك Resident Evil 5

بعد رؤية الأحداث الختامية لريميك الجزء الرابع Resident Evil 4، من سلسلة الرعب والنجاة الأشهر لـ Capcom، ظنَّ الكثير من عشاق وخبراء السلسلة بأن الريميك القادم الذي قد يصدر بعده سيكون على الأرجح Resident Evil 5.

ولكن كانت هناك العديد من الجدالات بين عشاق السلسلة، الذين انقسموا بين مؤيدين لفكرة ريميك للجزء الخامس، وبين معارضين له، مع وجود فئة تشجع على إعادة كتابته من الجذور وتغيير كل معالمهم مع الاحتفاظ بالأفكار الرئيسية فقط.

سنتكلم في مقال اليوم عن أفكار قد تنجح بشكلٍ كبير في ريميك Resident Evil 5 القادم.

التركيز على عناصر الرعب والنجاة والابتعاد عن الأكشن والقتال المباشر ضد مجموعات الأعداء في Resident Evil 5

Resident Evil 5

علينا أن نذكر تماماً بأن الجزء الخامس الأصلي كان بداية انهيار السلسلة بشكل حرفي، لأنه اتجه بشكلٍ رئيسي لطابع الأكشن والقتال المباشر وابتعد عن الجذور المعروفة والمحبوبة للسلسلة وهي الرعب والنجاة وإدارة الموارد المحدودة بما في ذلك الرصاص والأدوات العلاجية والمفاتيح.

لذا يجدر بالريميك أن يكون أشبه بإعادة كتابة من الجذور ويقوم بتعديلاتٍ هائلة على أسلوب اللعب وآلياته، بما في ذلك منح اللعبة طابعًا مُظلماً وعدم قتال الخصوم والبشر المتحولين في وضح النهار وبمجموعاتٍ كبيرة في الساحات، واستبدال ذلك بالمواجهات ضمن الممرات الضيقة والمُظلمة إن أمكن، وإضافة أنماط جديدة من الوحوش المتحولة المرعبة التي تصطاد على الصوت على سبيل المثال أو وحشًا يشبه المخلوق المُتجدد في ريميك RE4، الذي منح اللاعبين الكثير من الكوابيس، عوضًا عن زيادة عدد البشر المتحولة التقليدية في اللعبة.

____

اقرأ أيضًا: نقاش حاد بين اللاعبين يطرق أبواب السوشل ميديا حول ريميك ريزدنت إيفل 5.

____

ماذا لو كانت Resident Evil 5 ذات عالم مفتوح؟!

Resident Evil 5

ذكر المُسرب الشهير Dusk Golem خلال أحد تسريباته الأخيرة بأن الجزء القادم في السلسلة قد يمتلك عناصر العالم المفتوح وذلك استنادًا للتحسينات التي قامت بها كابكوم على محرك رسوم RE في لعبتها الحديثة Dragon’s Dogma 2، حيث أن استخدام عناصر العالم المفتوح أصبح أسهل لكابكوم بشكلٍ كبير بعد هذا التعديل الكبير على المحرك، ولكنها قد تستثمر الفكرة في Resident Evil 9 وليس في ريميك الجزء الخامس، ومع ذلك لا يمكننا استثناءه من الاحتمالات.

ما إن قامت كابكوم بهذه الفكرة بالفعل في ريميك الجزء الخامس، سيحتاج العالم إلى أن يكون أكثر سوداوية مثل عالم Evil Within 2 على سبيل المثال، مع إضافة العديد من المباني الكبيرة التي يمكن استكشافها، مع شرط بقاءه ذو حجم صغيرٍ نسبيًا وعدم المبالغة في الحجم كي لا تخرج اللعبة عن النهج المحبوب والمعروف.

التخلص من العنصرية السائدة في Resident Evil 5 حسب آراء بعض النُقاد

انتشرت الكثير من النقاشات في أيام الجزء الخامس الأصلي بأنه يميل للعنصرية نظراً أن أبطال اللعبة يقاتلون العِرق الأسود الذي تم تصويره بأبشع الصور المتوحشة وبأنه تم اختيار القارة الإفريقية بشكل معين للقيام بهذا العمل. 

يعتقد الكثيرون بأن Capcom قد تغير تجري تغيرات جذرية لهذه الناحية، لدرجة أنها قد تُغير المكان الذي ستجري عليه أحداث اللعبة وتخرجها من القارة الافريقية بالكامل، لكن ما إن حدث هذا سيكون على كابكوم أيضًا تغير اسم الريميك، حيث سيكون قد خرج تماماً عن أحداث اللعبة الأصلية.

عدم منح اللاعبين الكثير من الذخائر والأسلحة المتنوعة وجعلها أكثر نُدرة مما سيتطلب دراسة المواقف والحفاظ على الذخيرة

لن تكون اللعبة تنتمي لسلسلة ريزدنت ايفل التي نعشقها ونحبها إن امتلك كريس ريدفيلد وشريكته شيفا العمر ترسانة هائلةً من السلاح والذخائر والقنابل اليدوية تحت تصرفهم دون شك.

لذا يجدر بكابكوم أن لا تتجاوز ما رأيناه في ريميك ريرزدنت ايفل 4، أي يكفينا أن نمتلك المسدسات وبعض البنادق وربما نوعًا واحداً من القناصات، دون المبالغة في أساليب القتال اليدوي والقوة البدنية الهائلة لكريس، وبقاء اللعبة ضمن بعض الحدود الواقعية قدر الإمكان، وإلغاء مشهد دفع كريس ريدفيلد للحجر الكبير تحت الأرض في الوقت المناسب لإنقاذ شيفا بالتأكيد!.

ظهور المزيد من الشخصيات الرئيسية المعروفة في السلسلة

لاشك بأن دخول المزيد من الشخصيات الرئيسية مثل كلير ريدفيلد من شأنه أن يجعل التجربة أكثر إثارة لاسيما أن بمقدور كابكوم الآن إجراء تغيرات جذرية على التسلسل الزمني وقصة اللعبة، الذي ستحتاج له بشدة كي لا تكرر ما حدث مع الجزء السادس الذي كان صدمةً أحبطت غالبية عشاق السلسلة وكان لعبةً أشبه بسلسلة حربية مثل Call of Duty عوضًا عن كونه ينتمي لسلسلة رعبٍ ونجاة.

ربما قد نرى المزيد من أعضاء فرقة ستارز يقومون بالانضمام إلى فرقة BSAA مثل بيري بيرتن، وتقديمه الدعم لكريس ريدفيلد، كما سيكون من الرائع أن نرى دخولاً للمستر ديث المعروف باسم Hunk ومحاولته الحصول على جزءٍ ما من الفيروس وإطاحته بعشرات المتحولين في مشهدٍ درامي مثير.

ماذا عن إضافة جزءٍ جديد قابلٍ للعب يشرح ما جرى لجيل فالنتاين بعد قتالها بصحبة كريس لويسكر، أو ربما تغيير مصير ويسكر في نهاية الجزء الهامس لجعله جزءاً من ألعاب السلسلة القادمة من يدري؟!

في الختام.. تكلمنا عن بعض الأفكار التي سيكون من الرائع أن توليها Capcom بعض الاهتمام لتجاوز ما حدث مع الجزء الخامس الأصلي، وإضافة المزيد من الأفكار الرائعة الجديدة للريميك.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما الذي تتمنون رؤيته في الريميك القادم خصوصًا إن كان Resident Evil 5 فعلاً؟ وهل تفضلون أن يبقى بنفس الأسلوب مع إجراء تحسيناتٍ فقط على الرسوم وآليات اللعب وبعض الإضافات وتوسيع الأدوار الجانبية كما حصل مع ريميك الجزء الرابع؟ أم تفضلون أن يكون بمثابة إعادة كتابة لكل شيء من الصفر بما في ذلك جزءٌ كبير من القصة وأسلوب اللعب والمكان الذي ستجري عليه الأحداث مع الحفاظ على بعض الأفكار الرئيسية فقط.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

2.6 5 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سعد
سعد
21 أيام

مع الأسف الي يقول أن RE5 متجهه للاكشن عكس RE4، قاعد هذر و يسولف. الشبة بسن اللعبتين واضح و كبير و أشوف الي فوق قاعت يتكلم عن كثرت الأسلحة الرصاص و كل العبتين فيها عدد متقارب و الفرق الأساس أن اللعبة صارت تعتمد على شخصين و تمددت الفكرة في RE6، و كون الجزء الخامس سبب انهيار السلسلة هذي سوالف و المبيعات و عدد الاعبين يثبت الكلام. كتابة القصة من جديد كارثة و سافة انهم يستمرون بنظام لعب الريميك بيخرب العبه. السلسلة كاملة في كل جزء تحاول تسوي شيء جديد عشان تجذب لاعب جديد و ما تعيد الموجود، و RE4 نفسه جزء يعتبر فكرة جديدة فالسلسلة و مختلف عن سابقه و الأجزاء التابعة نفس الشيء. برائي الشخصي RE7 و الأجزاء الي بعدها لعبها سيئ و ممل ، تخلص العبه مرة وحدة و تنساها عكس الأجزاء السابقة.

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x