ما هو سعر بلايستيشن 3 هذه الأيام؟

ما هو سعر بلايستيشن 3 هذه الأيام؟

ما يزال جهاز بلايستيشن القديم من الأجهزة المميزة التي جلبت نقلة نوعية لعالم الألعاب، وللمهتمين باقتنائه سنقدم لهم دليلاً عن سعر بلايستيشن 3 هذه الأيام.

لنتحدث أولاً عن السعر العالمي للجهاز ثم نظرة على قيمته الحالية في الأسواق العربية.

السعر العالمي

يصل سعر الجهاز عالميًا إلى قيمة تتراوح بين 50 و 1000 دولار، وقد تستغرب من هذا التفاوت الكبير وصعود الجهاز القديم إلى أسقف عالية من الأسعار تتجاوز الجهاز المعاصر، بلايستيشن 5 .

ولكن السبب هو نوع وجودة الوحدة التي تريد شرائها، فأغلب الأجهزة المستعملة تتراوح قيمتها اليوم بين 50 و 200 دولار حسب الدراسات التي طرحتها وسائل الإعلام، وما نراه في مواقع البيع مثل أمازون.

وعلى ما يبدو هنالك حتى الآن وحدات مغلقة غير مستخدمة على الإطلاق، وهي التي تباع بسعر هائل يصل إلى حدود 700 وحتى 1000 دولار، وذلك بسبب ندرة هذه الوحدات وليس لكونها قطع نظيفة غير مستخدمة فحسب، فجهاز قديم كهذا يصبح من المقتنيات الثمينة لمن يريد جمع أجهزة نادرة غير موجودة كثيرًا هذه الأيام.

أخيرًا، ضع بالحسبان أيضًا أن تفاوت السعر يأتي من تنوع الإصدارات التي أطلقتها سوني من الجهاز، فلديك الإصدار الأساسي وهو الأرخص والإصدار النحيف وثم أخيرًا الإصدار النحيف والصغير للغاية الذي صدر في نهاية دورة حياة الجهاز.

وإن كنت تتساءل، فإن أغلى سعر وصل إليه الجهاز كان في المملكة المتحدة، فقد رصدت الموقع الإعلامية من جهاز بلايستيشن الأصلي (الإصدار الأول السمين) بسعر 1570 جنيه إسترليني أو ما يعادل 2000 دولار.

السعر المحلي

سعر بلايستيشن 3 في المنطقة المحلية

سعر بلايستيشن 3 في الأسواق المحلية متفاوت أيضًا لأسباب مشابهة ويتراوح أيضًا بحدود 180 و 750 ريال سعودي أو 1500 و 6000 جنيه مصري، وظهرت أيضًا عروض بيعه بحدود 50 دينار أردني

لكن هذه الأسعار ليست دقيقة بالكامل وذلك لأن معظم المتاجر الرقمية الشهيرة لا توفر حاليًا أي وحدات متوفرة من الجهاز مستعملة أو جديدة، بل احتمال وجوده الأكبر هو في المتاجر المحلية أو عبر عروض البيع الفردي التي تجدها في منصات التواصل الاجتماعي.

أفضل ألعاب بلايستيشن 3

هناك مجموعة من الألعاب المميزة التي يمكنكم تجربتها على الجهاز الكلاسيكي المحبوب، وقد كتبنا لكم سابقًا مقالة استعراضية بالصور لأفضل ألعاب الجهاز.

بالصور: أفضل 8 ألعاب PS3

يمكنكم الاطلاع على المقالة عبر هذا الرابط أو عبر النقر على الاختصار المرفق أعلاه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x