جميع أجزاء سايلنت هيل: القصة وطريقة التحميل

جميع أجزاء سايلنت هيل القصة وطريقة التحميل

لن تكفي كلمات قليلة في وصف سلسلة سايلنت هيل الشهيرة والمحبوبة والتي قدمت لجماهيرها الكثير من المتعة عبر أجزاء كثيرة وقصص مشوقة وتجارب رعب لا تنسى.

دعونا نقدم لكم أكبر دليل عن السلسلة في مكان واحد!

تعرف على لعبة سايلنت هيل

في هذا الدليل سوف تجد كل ما تريد معرفته عن السلسلة وتاريخها وقصتها وكل ما يخطر على بالك!

متى بدأت سلسلة ألعاب سايلنت هيل؟

لقد بدأت سلسلة ألعاب Silent Hill الشهيرة مع إطلاق الجزء الأول والذي صدر في سنة 1999 من تطوير استديو Team Silent ونشر شركة كونامي Konami .

وقد أشرفت شركة كونامي على إطلاق جميع ألعاب السلسلة منذ بدايتها.

من كاتب قصة سايلنت هيل وهل هو كاتب واحد لجميع الأجزاء؟

كاتب قصة سايلنت هيل هو Keiichiro Toyama الذي عمل على كتابة الجزء الأول، بينما قام بكتابة الجزء الثاني Hiroyuki Owaku والذي عمل أيضًا على كتابة الجزء الثالث.

وكما نلاحظ لا يوجد كاتب واحد لجميع الأجزاء، حيث انتقلت مهمة الكتابة إلى Suguru Murakoshi في أحداث الجزء الرابع، وقد عمل على كتابة الجزء التالي Silent Hill: Homecoming كل من Patrick J. Doody و Chris Valenziano وهنالك ثلاث أشخاص عملوا على كتابة Silent Hill: Downpour وهم Tom Waltz و Tomm Hulett و Devin Shatsky .

من مطور لعبة سايلنت هيل وماذا كان دوره الرئيسي 

مطور لعبه سايلنت هيل لأغلب الأجزاء هو Team Silent وتم نشر جميع ألعاب السلسلة من قبل شركة كونامي، ولكن علينا الأخذ بعين الاعتبار أن هنالك عدة أجزاء عملت استديوهات مختلفة على تطويرها.

مثل لعبة Silent Hill: Downpour التي عمل على تطويرها Vatra Games ولعبة Silent Hill: Homecoming قام استديو Double Helix Games بتطويرها.

هل Silent Hill مدينة حقيقية أم خيالية؟

مدينة Silent Hill ليست حقيقية بل خيالية بالكامل وإنما تصميم البلدة وأجوائها مستوحى من مناطق حقيقية، بالإضافة إلى استلهام مباشر من حادثة حقيقية تعرضت لها مدينة سينتراليا وجعلتها لفترة طويلة من الزمن محاطة بضباب تمامًا مثل البلدة المعروفة في اللعبة.

لقد كتبنا لكم مقالة كاملة عن الموضوع وفيه إجابة شافية وشاملة حوله، ويمكنكم الاطلاع على مقالة “قصة وتاريخ مدينة سايلنت هيل: هل هي حقيقة؟” من هنا.

جميع اجزاء سايلنت هيل في مكان واحد

اجزاء لعبة سايلنت هيل كثيرة وتقدم متعة رائعة، وسوف نقدم لكم قائمة جميع أجزاء السلسلة مع توضيح عن كل لعبة والمزيد من التفاصيل.

إليكم جميع اجزاء سايلنت هيل بداية مع الجزء الأول.

سايلنت هيل 1

صدرت لعبة سايلنت هيل 1 في سنة 1999 وهي يالجزء الأول الرسمي من أحداث اللعبة التي تضعنا في مغامرة شاب يبحث عن ابنته الضائعة في بلدة مهجورة يحيط بها الضباب الكثيف من كل جانب.

سوف يواجه اللاعب مختلف أشكال الرعب والوحوش وبيده عدة أسلحة للاستفادة منها، كل ذلك في رحلة لكشف أسرار البلدة وإيجاد الفتاة المسكينة.

نقدم لكم التفاصيل الكاملة عن الجزء الأول وأسراره وطريقة تحميله والمزيد من مقالة شاملة من هنا.

سايلنت هيل 2

على الأغلب هذا أشهر جزء في تاريخ السلسلة! ولذلك تلقى معاملة الريميك لإحيائه من جديد! لعبة سايلنت هيل 2 تتطرق إلى أحداث قصة مختلفة عن الجزء الأول ولكن أيضًا تتعلق ببلدة سايلنت هيل الغامضة.

ترافق هذه القصة أحداث شاب لا يصدق أن زوجته المتوفية تواصلت معه وتطلب منه لقائها في البلدة، ولكن ربما كان من الأفضل أن يفكر مرتين قبل الاندفاع نحو لقائها، فهذا جعله يواجه مخاوف لا تصدق، وأشياء لا توصف.

كتبنا لكم شرح كامل عن اللعبة ودليل شامل عن تختيمها وتحميلها والمزيد في مقالة منفصلة عن الجزء الثاني، تجدونها في هذا الرابط.

سايلنت هي 3

في الجزء الثالث يوجد ارتباط مباشر مع أحداث الجزء الأول ويعتبر الثالث هو تتمة مباشرة لأحداث اللعبة الأولى، وتسلط الضوء على قصة فتاة مراهقة دخلت في ظروف غامضة بلدة سايلنت هيل.

تحاول الفتاة المراهقة أن تعود إلى منزلها، ولكن يكتشف اللاعب أثناء هذه المغامرة المرعبة حقائق مفاجئة عن الفتاة وكيف ترتبط بأحداث الجزء الأول الأصلي.

إليكم دليل شامل عن القصة والتختيم والتحميل وكل شيء تفكرون به في هذه المقالة.

سايلنت هيل 4

قد يعتبرها بعض اللاعبين أكثر جزء مرعب من بين أجزاء السلسلة العديدة، فهي تركز على أحداث شاب وجد نفسه محتجز في مكان غامض ولا يستطيع الخروج منه، ولسبب ما جعله معزولاً بالكامل عن العالم الخارجي أو بالأحرى العالم الحقيقي.

بعد تمضية وقت جيد في مكانه المحتز، يجد بطل القصة طريقة للخروج ولكن ليس نحو الأمان او إلى عالمنا الحقيقي بل نحو مكان أسوأ من مكانه الحالي بكثير، لكن يبدو الطريق الوحيد لكشف أسرار ما حدث وفتح الأقفال المستحيلة.

تعرفوا على باقي تفاصيل القصة، وكيف يمكننا تحميلها وتختيمها وكشف أسرارها، في مقالة منفصلة عبر الرابط من هنا.

سايلنت هيك 5

الجزء الخامس من السلسلة معروف أيضًا بتسمية “سايلنت هيل أوريجنز” ويتعلق بقصة سائق شاحنة وجد نفسه في مهمة العثور على طفلة صغيرة يتبين أنها ضحية طقوس خبيثة.

هذه الرحلة الغامضة تدخل البطلة بطريقة غامضة في بلدة سايلنت هيل، ولكن لا يكترث لذلك الأمر في البداية، بل كل ما يريده وقتها كان الاطمئنان على حياة الطفلة إن كانت بخير أم لا، لكن سرعان ما يبدأ بالقلق من رعب هذه المدينة فهي قادرة على معرفة أسرار حياته والأشياء المخيفة التي حدثت له، وعرضها أمامه كوحوش مخيفة تريد القضاء عليه.

توجه إلى هذا الرابط للحصول على دليل كامل عن اللعبة وطريقة لعبها هذه الأيام ومعلومات شاملة في مقالة منفصلة.

سايلت هيل 6

بطل الجزء الخامس يعود في هذه القصة ولكنه ليس البطل الرئيسي بل لدينا شخص جديد يجد نفسه في شاحنه تقوده نحو مسقط رأسه، والتي يبدو أنها بلدة لا تختلف عن البلدة الشهيرة المرعبة!

سوف يعثر على ما تبقى من عائلته في هذه البلدة، ويجد نفسه متورطًا في مهمة العثور على شقيقه الضائع، ورؤية أسوأ أشياء يمكن أن تتخيلها من موت ورعب وغموض.

نقدم لكم المزيد من التفاصيل في دليل شامل من هنا، يتطرق إلى أشياء لا تعرفها عن اللعبة ومعلومات يجب أن تعرفها بنفس الوقت!

سايلنت هيل 7

إذا أردتم إعادة لعب الجزء الأول برسومات أجمل وأنظمة لعب أحدث، فعليكم تجربة هذه اللعبة التي تعتبر سابع عنوان من السلسلة وتقدم قصة مختلفة عن القصة الأصلية في الجزء الأول الأصلي، لكن جوهر الفكرة يبقى نفسه في غالبه.

الأسرار والقصة ودليل شامل عن اللعبة في هذه المقالة.

سايلنت هيل 8

مخالف للقانون يتحول إلى بطل يكشف الحقائق في أحداث الجزء الثامن الرسمي، فعندما اعتقد أنه استطاع الهروب من السجن لم يدرك أنه وجد نفسه في مكان أسوأ بكثير من أي سجون في العالم.

إليكم التفاصيل الكاملة عن اللعبة وكل المعلومات التي تخطر على بالكم في هذه المقالة.

سايلنت هيل 3 ريميك

لقد تحدث بعض اللاعين عن نسخة ريميك من الجزء الثالث ولكن لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن سايلنت هيل 3 ريميك غير موجود ولم يتم الإعلان عنه رسميًا أو التلميح لشيء من هذا القبيل حتى الآن

سايلنت هيل أورفن

اورفن هو جزء فرعي من السلسلة ولا يعتبر من الأجزاء الرئيسية، وتم إطلاقها للأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، وقدمت قصة جميلة تم سردها من خلال ثلاث شخصيات أفصحت لنا بالتدريج عن أسرار حزينة حول هذه القصة.

تعرفوا معنا على طريقة تحميل اللعبة وتختيمها والمزيد عن قصتها ودليل شامل في المقالة من هنا.

سايلنت هيل ذا سكيب

لعبة جانبية من السلسلة صدرت حصريًا للهواتف الذكية وقدمت تجربة مختلفة بالكامل تعتمد على منظور الشخص الأول والتحكم بطريقة بعيدة بالكامل عن ألعاب السلسلة الرئيسية.

تعرفوا على اللعبة وطريقة لعبها وقصتها والمزيد في مقالة خاصة بها من هنا.

سايلنت هيل ذا آركيد

لعبة أخرى فرعية وغير متصلة بشكل رئيسي بالعناوين الرئيسية من السلسلة، وقد ركزت بالكامل على القتال وتم طرحها حصريًا لأجهزة الأركيد في صالات الألعاب، لكن كما هي العادة، وجد اللاعبون طريقة لتشغيلها على أجهزتهم المفضلة.

إليكم طريقة التشغيل والتحميل وجميع التفاصيل في هذه المقالة.

الشخصيات الرئيسية والثانوية في لعبة سايلنت هيل 

سوف نتحدث في هذه الفقرة عن أهم الشخصيات التي ظهرت في سلسلة الألعاب، بجانب تسليط الضوء على شخصيات ثانونية مثيرة للاهتمام.

الشخصيات الرئيسية

Harry Mason

بطل الجزء الأول من السلسلة، وهو الأب الذي غادر مع ابنته نحو رحلة استرخاء لكن بعد أحداث غير متوقعة، وجد نفسه في بلدة غريبة لا يعرفها وعليه البحث عن ابنته الضائعة.

لقد ترك هذا البطل انطباعًا مميزًا عند اللاعبين، لكونه البطل الأول في اللعبة التي بدأت مسيرة السلسلة المحبوبة، ومع أنه شخص عادي إلا أنه اتسم بقوة الإرادة والتماسك أمام رعب البلدة، ليتمكن من الوصول إلى ابنته والعثور عليها.

James Sunderland

يعتبر الجزء الثاني من أفضل أجزاء السلسلة، وكان البطل في ذلك الجزء هو شخصية تدعى James Sunderland الشاب الذي تلقى رسالة مفاجئة من زوجته التي من المفترض أن تكون ميتة وتطلب منه لقائها في مكان غامض، هو بالطبع بلدة سايلنت هيل المرعبة.

يمر البطل بسبب ذلك بأحداث مرعبة ويتعرف على شخصيات عديدة، وبالطبع يكشف أسرار البلدة والرسالة التي تلقاها.

Dahlia Gillespie

شخصية داليا أو “Dahlia Gillespie” من أشهر شخصيات السلسلة التي ربما يجب وضعها أيضًا في قمة قائمة سايلنت هيل الزعماء لكونها من الأشرار الرئيسيين في قصص العديد من الأجزاء.

تكرر ظهورها عدة مرات في الألعاب، والذي كشف عن أحداث قصتها بالتدريج والأشياء الخبيثة التي تريد القيام بها لتحقيق أهداف سرية.

الشخصيات الثانوية

Cybil Bennett

يعرفها الكثير من اللاعبين الذين قاموا بتجربة الجزء الأول، الشرطية سايلنت هيل لعبت دورًا محبوبًا في أحداث القصة الاولى، فقد ساعدت بطل اللعبة قدر الإمكان في مهمة البحث عن ابنته وكشف أسرار البلدة المهجورة.

تكرر ظهورها في حالات قليلة من عناوين السلسلة أيضًا، وظهرت بشكل خاص في فيلم سايلنت هيل بحضور مميز من الممثلة لورين هولدن سايلنت هيل.

Lisa Garland

سايلنت هيل الممرضه ليسا من الشخصيات المميزة التي ظهرت لأول مرة في الجزء الأول وتكرر ظهورها في الجزء الثالث وبعدها في بعض الأجزاء الأخرى.

كانت تحلم ليسا بدخول عالم الفن لتصبح ممثلة مشهورة ولكن بسبب تقاليد الأسرة وضعت نفسها في مسيرة الطب، وقد ماتت فعليًا قبل أحداث الجزء الأول لكن ظهرت روحها في العالم الأخر مما سمح للاعب رؤيتها، إلا أن روحها في هذا العالم تبدو في حالة عدم إدراك للمشاكل والمصائب التي تعرضت لها ليسا قبل وفاتها.

نستهدف الكلمات المفتاحية التالية:  سايلنت هيل الزعماء،

أكثر وحوش لعبة سايلنت هيل قوة وظهور في جميع الأجزاء

إليكم أقوى وحوش سايلنت هيل وأشهرها:

Pyramid Head

سايلنت هيل الراس الهرمي أشهر وحش في السلسلة على الإطلاق، فمجرد الحديث عنه يعيد اللاعبين إلى ذكريات مرعبة ومواجهات لا تنسى مع هذا الشرير القوي.

يتميز بشكل يخلط بين جسم الإنسان ومعالم وحشية بالكامل، ويستطيع مطادرة اللاعب وإصابته بأضرار جسيمة عند الاقتراب منه.

Nurse

الممرضة من أشهر وحوش سايلنت هيل أيضًا فقد تكرر ظهورها كثيرًا في ألعاب السلسلة وأحيانًا بتطورات وأشكال مختلفة، لكنها دائمًا ما تسبب الرعب للاعب بسبب رغبتها الكبيرة بملاحقتك والإمساك بك.

شكل الممرضة بسيط لكن لا يقلل ذلك من الرعب، فهي ترتدي رداء ممرضة ساخر ورأسها معطى بالكامل وملطخ بالدماء.

Twin Victims

Twin Victims

من أشهر وحوش الجزء الرابع من السلسلة، عبارة عن تجسيد لتوأم وقع ضحية قاتل مجرم ارتكب عدد جرائم قتل، وعندما يواجه اللاعب هذا التجسيد المرعب، سوف يمر بتجربة لا تنسى بلا شك.

الأسئلة الشائعة حول لعبة سايلنت هيل كاملة الأجزاء

أي جزء من سلسلة Silent Hill هو الأفضل؟

افضل جزء سايلنت هيل هو الجزء الثاني Silent Hill 2 فهذا ما اتفق عليه الكثير من جمهور السلسلة ومحبيها، ولكن استمتع اللاعبون أيضًا بالجزء الأول فهو العنوان الذي بدأ كل شيء وانطلاقة السلسلة الشهيرة.

من هو مخترع لعبة سايلنت هيل؟

شركة كونامي هي الشركة التي أشرفت على تطوير جميع أجزاء السلسلة ونشرها، ولكن كان هنالك عدة مطورين واستديوهات عملت على تطوير أجزاء السلسلة العديدة، ولكن يعتبر مخترع لعبة سايلنت هيل الأولى هو Keiichiro Toyama والملحن الموسيقي الشهير Akira Yamaoka جعلها تنبض بالحياة بأنغام شهيرة وكلاسيكية.

مأ هو أطول جزء في لعبة سايلنت هيل وأكثره صعوبة؟

الجزء الرابع Silent Hill 4 هو أطول جزء في السلسلة ويتطلب تقريبًا 9 ساعات لتختيمه بالكامل، أما أكثر جزء صعوبة فقد اختلف اللاعبون في هذه القضية، ويبدو أن العديد منهم يميل إلى الجزء الثالث باعتباره أصعب تجربة في السلسلة.

لكن يعتقد بعضهم الآخر أيضًا أن الجزء الرابع يقدم تحديات صعبة للغاية أيضًا، وكذلك الأمر بالنسبة إلى لعبة Silent Hill: Downpour .

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

الأفضل أصبح مجانًا لأجلك!

نقدم لك مجانًا وصول غير محدود لكل ما يقدمه عرب جيمرز من محتوى مميز وحصري ودعم مباشر من الفريق! كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.