تحايل على رعب وصعوبات ريميك Dead Space بهذه الخدع!

لعبة Dead Space Remake هي إعادة تصور لواحدة من أعظم ألعاب الرعب على الإطلاق، ومع صدورها مؤخرًا وحصولها على تقييمات عظيمة، إليك بعض الخدع الذهبية التي ستسهل عليك اللعبة، وفي الوقت نفسه لا تخبرك هي عنها أبدًا!

ابقِ الموسيقى والأصوات دومًا!

قد تعتقد أن هذه النصيحة مغايرة لما يجب أن أنصحك به لتقليل مستوى الرعب في اللعبة، ولكن في الحقيقة فإن الموسيقى والأصوات في لعبة Dead Space Remake هما المؤشران الأكثر فعالية لإخبارك بأنك على وشك الدخول إلى معركة ما أو أنك قد انتهيت للتو من كل الأعداء في هذه المنطقة.

إذا أخبرتك بأن تغلق الموسيقى والمؤثرات البصرية فستحصل على تجربة أكثر رعبًا لأنك ستتعرض للهجوم من مخلوقات Necromorphs التي تحب التسلل من خلفك، أما إذا أغلقت الموسيقى فقط وأبقيت على المؤثرات البصرية فأصوات البيئة ليست مريحة على الإطلاق وصوت الخطوات الذي ستسمعه باستمرار يزيد من شعور الوحدة والريبة.

لا تقلق كثيرًا حيال شراء الذخيرة والمؤن

لا تمتلك اللعبة عملة داخلية، ومع ذلك تقدم نظام شراء للتحديثات والتطويرات على البدلات والأسلحة الخاصة بالبطل، كيف هذا؟ حسنًا، ما لا تخبرك به اللعبة أن معظم الأعداء يسقطون الذخيرة بعد موتهم إذا قمت بتحطيم رؤوسهم بعد موتهم (عنيف جدًا..أعرف ذلك) وأنك لا تحتاج جمع الذخيرة للاحتفاظ بها وإنما يمكنك الاستفادة منها لتخزينها لوقت لاحق أو بيعها لشراء ما تسميه اللعبة Nodes والتي تستخدم لشراء قدرات جديدة، أو تطوير البدلات. الشيء ذاته ينطبق على بطاريات أداة Stasis وأنابيب الأكسجين.

لا تستثمر كل موارد التطوير في سلاح واحد

إنه لمن المغري جدًا أن تهرع لتطوير سلاحك المفضل لأقصى درجات التطوير، ولكن احذر من مغبة ذلك حيث ستواجه نقصان الذخيرة لسلاح ما في فترات في اللعبة. هذه هي أحد طرق اللعبة في جعلك دائمًا مجبرًا على تنويع أسلوب قتالك واستخدامك للأدوات. كما أن هناك بعض الأسلحة التي تتحسن كثيرًا وتنتقل من حالة “صعبة الاستخدام” إلى كونها سهلة وفتاكة بالأعداء بمجرد تطويرها لمرة أو مرتين. كتبنا مقالًا كاملًا عن الأسلحة يمكنك قراءته من هنا.

اعمل دائمًا على توفير أكثر من خيار لترسانتك حتى لا تضع نفسك أبدًا في موقف يتحتم عليك الهرب من جميع المواجهات لأن التخفي والقتال اليدوي ليسا خيارًا في Dead Space Remake. أكثر الأشياء التي يُنصح بتطويرها هي سعة مخازن الأسلحة (Ammo Capacity) و سرعة التلقيم (Reload Speed)، ولا تنسى درعك الذي يمكنك التعديل عليه باستخدام الـNodes

ريميك Dead Space

أضواء اللعبة ليست كما تعتقد!

Dead Space لعبة مظلمة حرفيًا ومجازيًا، ولكنها تستفيد بشكل كامل من الأضواء في تحسين تجربتها ليس فقط عن طريق بناء الرعب في القصة والبيئات وإنما أيضًا في توزيع الموارد التي يمكنك الحصول عليها. 

ابحث دائمًا عن الأضواء لتعرف ما معناها. هناك خزانات ذات أضواء خضراء يوجد فيها أموال، ذات الأضواء البيضاء تحمل لك الذخيرة أو الصحة.

لكل منهم شكل أو لون ما ليسهل عليك تحديد ما بداخل حجرة محددة من نظرة واحدة فقط. هذه الطريقة هي أكثر الطرق إفادةً لتوزيع الموارد في اللعبة ومعرفتها مبكرًا قد يوفر عليك الكثير خصوصًا وأن اللعبة لا تخبرك بهذا وبالتالي يمكن إهدار بعض الموارد ظنًا منك أن تلك الأضواء هي أضواء بيئية عادية.

Dead Space

رمي مخالب الأعداء هو سلاحك المثالي!

يعتبر سلاح Kinesis أكثر أسلحة Dead Space التي لم تحصل على الثناء الكافي. يمكنك استخدامه لإلقاء أي مجسم من البيئة على الأعداء بشكل سلس ومدمر. التقاط الأنابيب الساقطة على الأرض، والمتفجرات يحدث دمارًا هائلًا بالأعداء لكن اختيار الأداة الصحيحة قادر على الإجهاز عليهم فورًا. ما هي الأداة الصحيحة إذًا؟

إنها مخالب الأعداء نفسهم! يمتلك مخلوقات الـNecromorphs مخالبًا مخالب حادة في ذيولهم وأطرافهم، وأفضل طرق مواجهتهم هي قطعها باستخدام الأسلحة المختلفة وأفضلها لهذه المهمة هو سلاح Plasma Cutter (انظر دليل الأسلحة لمعرفة كيفية إيجاده) ولكن بعد قتل مجموعة من الأعداء، انسى استخدام الذخيرة وابدأ في التقاط أطراف الأعداء الميتة باستخدام أداة Kinesis وإلقاؤها على الأعداء الآخرين وستجد أنها تحدث بهم ثقوبًا مدمرة!

كانت هذه هي جميع النصائح التي نملكها لاستغلال آليات لعب Dead Space Remake الاستخدام الأمثل. لا تنسى أن Dead Space هي لعبة رعب في المقام الأول وأن الخوف لا بد منه مع مثل هذه التجارب ولكن جميعنا يختلف على حجم التجربة المخيفة التي يريد الحصول عليها.

تمتد Dead Space Remake إلى 12-15 ساعة من اللعب وهي متوفرة حاليًا على منصات الجيل الجديد والحاسب بسعر 70$ على المنصات و60$ على الحاسب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x