دليلك الكامل عن GTA: Liberty City Stories

دليل جراند ثفت أوتو ليبرتي سيتي ستوريز

جراند ثفت أوتو ليبرتي سيتي ستوريز GTA: Liberty City Stories من الألعاب الفرعية المحبوبة التي حافظت على جوهر التجربة الكلاسيكية لسلسلة الألعاب الشهيرة وقدمت بعض الميزات الجديدة وفصة مشوقة وحزمة من المتعة.

سوف نتعرف على التفاصيل كافة حول هذه اللعبة وكيف يمكن الحصول عليها اليوم وأهم ميزاتها.

ما هي لعبة سرقة السيارات الكبرى حلقات من ليبرتي سيتي؟

لعبة Grand Theft Auto: Liberty City Stories هي لعبة فرعية من السلسلة الشهيرة، صدرت في سنة 2005 وترجمتها إلى العربية الشائعة هي “سرقة السيارات الكبرى حلقات من ليبرتي سيتي”.

صدرت في البداية حصريًا لجهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Portable ولكن تم نقل هذه النسخة إلى أجهزة بلايستيشن 2 في سنة 2006 ، وبعد عدة سنوات بداية من 2015 تحديدًا تم إطلاق اللعبة لأنظمة الهواتف الذكية أيضًا.

تعرف اللعبة أيضًا اختصارًا بتسمية GTA LCS وتقع أحداث قصتها في المدينة الخيالية Liberty City خلال سنة 1998 وترافق قصة Toni Cipriani الذي يسعى إلى تسلق سلم السيطرة والقوة في عالم الجريمة.

اقرأ أيضًا: دليل لعبة جاتا 3 GTA الكامل: كل شيء عن اللعبة وطريقها تحميلها

المميز في لعبة Grand Theft Auto Liberty City Stories

هنالك عدة أشياء تميز GTA Liberty City Stories وهي كما يلي:

  • على الرغم من كونها لعبة فرعية إلا أنها من تطوير Rockstar المطور نفسه الذي ابتكر جميع أجزاء السلسلة الرئيسية
  • تصميم اللعبة مشابه كثيرًا للعبة الشهيرة GTA San Andreas
  • من أوائل ألعاب GTA ثلاثية الأبعاد تصل إلى الأجهزة المحمولة
  • أحداثها تقع تمامًا قبل أحداث قصة الجزء الثالث الرئيسي Grand Theft Auto III في نفس المدينة
  • نسخة بلايستيشن المحمول PSP سمحت للاعبين بتجربة أطوار لعب أونلاين يجتمع فيها ما يصل إلى 6 لاعبين (تم حذفها من نسخة الهواتف و PS2)
  • لا يمكن قيادة الطائرات فيها إلا في حالات نادرة تتطلب التحايل على اللعبة
  • لا يستطيع البطل أن يسبح أو التسلق

الشخصيات والمهام الجديدة في جراند ثفت أوتو ليبرتي سيتي ستوريز

الشخصية الرئيسية في اللعبة هي Toni Cipriani وهو فرد من عصابة جرائم في المدينة يريد أن يتفوق في عائلة الجريمة Leone ليصبح في أعلى المراتب فيها، ولكن ذلك يضعه في مواقف مليئة بالأكشن والمشاكل مع أفراد من عصابات أخرى.

عادت أيضًا عدة شخصيات من قصة Grand Theft Auto III مثل Salvatore Leone و8-Ball و أيضًا Ma Cipriani ، وهي بعض من الشخصيات الرئيسية التي تلعب دور أساسي في أحداث القصة والمهام.

بالحديث عن المهام، هنالك باقة متنوعة من المهام التي ستقوم بها والمستوحاة من تصميم مهام ألعاب GTA الشهيرة، وهي بالمجمل تتمحور جميعها حول الأفكار التالية: (تجبنًا لحرق القصة)

  • الهروب من الشرطة
  • القيادة بسرعة والفوز في سباقات والقيادة الجنونية لإخافة الأعداء وإقناعهم بالإذعان وا
  • التغلب على الأعداء بأي شكل
  • مساعدة الحلفاء عبر حمايتهم أو قيادتهم إلى مكان الأمان
  • الذهاب إلى أماكن معينة لجمع الأغراض المطلوب منك الحصول عليها، وسرقة الأشياء والهرب
  • ملاحقة أشخاص والتقاط صور لهم

تحميل جراند ثفت أوتو ليبرتي سيتي ستوريز للكمبيوتر GTA LCS PC

لنبدأ أولاً بالتوضيح أن المطور لم يطلق نسخة رسمية من جراند ثفت أوتو ليبرتي سيتي ستوريز للحواسب الشخصية أو الكمبيوتر ولهذا لن تجد بسهولة نسخة GTA LCS PC موثوقة وآمنة ورسمية للأسف.

لكن هنالك طرق أخرى تتيح لك تجربة اللعبة، ويبدو أن أفضلها وأكثرها أمانًا هي تشغيلها عبر محاكي PS2 بحيث عليك أولاً امتلاك قرص اللعبة أو تحميل ملفاتها رقميًا ثم تشغيلها عبر المحاكي، ومعظم الحواسب المعاصرة هذه الأيام يمكنها تشغيل ألعاب بلايستيشن 2 بسهولة ودون مشاكل في الأداء.

أفضل محاكي لجهاز بلايستيشن 2 حتى الآن هو المحاكي الشهير PCSX2، أما بالنسبة إلى طريقة الحصول على نسخة بلايستيشن 2 من اللعبة فلديك عدة خيارات، مثل أمازون الذي يقدم نسخة قرص من هنا، ويمكنك البحث عن نسخة رقمية تقدم لك الملفات كاملة عبر تحميلها، ولكن لا يمكننا اقتراح موقع معين لأنها طريقة خطيرة وتتطلب منك التصرف بحذر شديد إن أردت تحميلها من أي موقع تجده أمامك (ربما من الأفضل البحث كحل بديل أن تسأل عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، من المؤكد أن هنالك من يمتلك نسخة من اللعبة يستطيع مشاركة ملفاتها معك).

تحميل لعبة GTA Liberty City Stories للاندرويد

يمكن بكل سهولة وبكل بساطة تحميل GTA Liberty City Stories للاندرويد عبر متجر جوجل بلاي الرسمي، حيث كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الصفحة الرسمية في المتجر والحصول عليها من هناك.

متطلبات التشغيل على الأندرويد هي نظام Android 4.0 أو أحدث، وسعة تخزين بحدود 2 جيجابايت.

مصادر مهمة

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

3.8 4 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x