9 نصائح ذهبية لاحتراف Star Wars Jedi Survivor وأهم المهارات

نصائح Star Wars Jedi: Survivor

صدرت لعبة Star Wars Jedi: Survivor في 27 أبريل الماضي، وتمكننا من تجربتها وتقديم مراجعة شاملة لها يمكنك الاستمتاع بقراءتها من هنا، ولكن بما أنها لعبة تمتلك بعض عناصر ألعاب السولز من الصعوبة والتي تتركز معظمها في نظامي التقدم والمعارك، جمعنا لكم بعض النصائح الذهبية التي ستجدونها مفيدة للغاية، وبعض المعلومات التي تمنيت لو كنت أعرفها قبل تجربتي للعبة. إليكم نصائح Star Wars Jedi: Survivor

تكلم مع الشخصيات الجانبية باستمرار للحصول على المهمات!

هناك الكثير لتكتشفه في العالم الذي أنشأه استوديو Respawn داخل مجرة ​​Star Wars. ستصادف بعض الأشخاص المثيرين للاهتمام على مدار رحلتك، وإذا تحدثت معهم، فقد تقنعهم بأن يصبحوا راعيًا لـ Greez’s Cantina في كوبوه.

بعد العودة إلى الاستراحة (الكانتينا) بنفسك، ستجد أن العديد من المسافرين الذين تحدثت معهم في البرية قد أخذوا نصيحتك للتحقق من الاستراحة. في بعض الأحيان، إذا تحدثت معهم عدة مرات، فسيكون لديهم مهام (شائعات) لتقوم بالتحقيق في هذه المهام كنسخة هذه اللعبة من المهام الجانبية.

استخدم الموت أثناء معارك الزعماء لصالحك

يمكن لعشاق Fallen Order توقع أن يحتفظ إصدار Jed: Survivor على الأرجح بنفس آليات Souls-lite السابقة. على سبيل المثال، عندما تموت تفقد كل نقاط XP التي جمعتها في طريقك إلى نقطة الترقية التالية.

إذا كنت تبحث عن العدو الذي قتلك (وعادة ما يكون متوهجًا باللون الأصفر)، فيمكنك استعادة نقاط الـXP واستعادة الصحة الكاملة عن طريق مهاجمة العدو. لكن الأمور تعمل بشكل مختلف عند قتال زعيم.

إذا مت أثناء معركة مع زعيم،يظهر عمود متوهج من الضوء الأصفر حيث متت. لمس تلك الهالة المتوهجة سيعيد نقاط الـXP الخاصة بك ويجدد صحتك.ولكن إذا كنت تواجه مشكلة مع ذلك الزعيم (حيث أن العديد منهم صعب)، فاستخدمها لصالحك. لا تلتقطها على الفور، انتظر حتى تنخفض صحتك وتكون في حاجة ماسة إليها، ثم استخدمها من أجل الشفاء التام.

حاول فتح “الحكمة” مبكرًا

هناك العديد من الامتيازات التي يمكن أن يحصل عليها Cal خلال رحلته في Jedi: Survivor. لكن ليس لديه سوى عدد محدود من الفتحات التي يمكنك استغلالها لفتح المهارات المتوفرة،وكأي لعبة ضخمة بالطبع القدرات أكثر من عدد مرات فتحك لها المتاحة لتجبرك اللعبة على تخصيص شخصيتك بالأسلوب الذي يناسبك فقط، لذلك يجب أن تختار بحكمة. بالطبع  يعد جمع نقاط الخبرة أولوية قصوى لأنه يساعد في التسلق عبر أشجار المهارات المتنوعة لدى Cal لفتح الترقيات الضرورية والمناورات الجديدة.

أفضل ميزة لمساعدتك في جمع XP هي ميزة الحكمة. يمكن الحصول على هذا بعد دخول Zee الروبوت المنتمي لـHigh Republic، إلى القصة.

ستقوم في النهاية بإنشاء متجر في كانتينا ويمكنك شراء هذه الميزة منها. كلما أسرعت في ذلك، يمكنك زيادة مقدار XP الذي تكسبه بشكل أسرع مما يتيح لك فتح بعض المهارات القاتلة بوتيرة أسرع.

إذا لم تستطع المواجهة…عليك بالركض!

قد يبدو هذا بديهيًا وواضحًا، لكنه في الواقع ليس كذلك. يركز العديد من اللاعبين على القتال لدرجة أنهم لا يفكرون أبدًا في الهروب من موقف خطير، وما لم تكن محاصرًا في معركة مع زعيم، يمكنك دائمًا الركض.

في الواقع أنه يعتبر حلًا موصى به بشدة في بعض الحالات لعدم المخاطرة بفقدان XP الثمين الذي جمعته. إذا كنت لا تمتلك المزيد من أدوات التعافي stims، فارجع إلى نقطة التأمل الأخيرة واستخدمها لاستعادة صحتك، ثم قم بمعالجة الموقف من جديد دون أن يكون الموت هو سبب إعادة الضبط.

دمر الآليين المُجمعين واستولي على ما لديهم!

ستواجه العديد من الغرائب في جميع كواكب ومناطق لعبة Star Wars Jedi: Survivor، وعلى كوكب كوبو  وخصوصًا في البيئات البرية الخاصة به،وأحد المشاهد المثيرة للاهتمام التي ربما تكون قد شاهدتها هو الروبوتات الصغيرة المضحكة التي تظهر بالقرب من الخردة أو البضائع التي تهرب ببساطة عندما تقترب كثيرًا أو عندما تلاحظ وجودك.

إذا طاردتهم ودمرتهم، يمكنك التقاط العناصر الثمينة التي التي يحملها هؤلاء الآليون، والذي دائمًا ما يكون شظايا مميزة.تعتبر هذه قطع قيمة من العملات يمكنك استخدامها للتداول مقابل العناصر الجمالية، ولنكن صادقين فأنت تعلم أنك تريد تخصيص شخصيتك من حين لآخر.

تذكر أنماط هجوم أعداءك

نظرًا لأن Star Wars Jedi: Survivor هي لعبة شبيهة بالسولز، فإن اللاعبين سوف يعتمدون كثيرًا على زر الـDodge و الـparry (التفادي) في معظم المعارك خصوصًا معارك الزعماء. العديد من المعارك الأكثر صعوبة في Jedi Survivor سوف تحتاج إلى مراقبة أنماط هجوم معينة للأعداء حتى تستطيع بناء استراتيجية دفاعك وهجومك عليها.

نصائح Star Wars Jedi: Survivor

يعد حفظ هذه الأنماط أمرًا بالغ الأهمية للفوز بالمعارك، خاصة بالنسبة لبعض الوحوش الأسطورية والزعماء. سيساعد تذكر الطريقة التي يهاجم بها الأعداء أو الرؤساء على فتح خيارات الهجوم لكال. هذا مهم بشكل خاص ضد زعيم اللعبة الأخير.

سيطر على عقول الأعداء…أو المخلوقات المحيطة!

إحدى المشاكل القليلة التي ناقشها مجتمع Star Wars Jedi: Survivor هي أن قدرة Force Confusion والتي تسيطر على عدوك لفترة وجيزة وتجعله يقاتل من أجلك ليست مفيدة حقًا. لكنها أكثر فاعلية في مواقف معينة أكثر مما قد يدركه البعض، خاصة بالنسبة للاعبين المحترفين الذين يجيدون استخدامها.

أولاً، تعمل قدرة الـForce Confusion على جميع الحيوانات تقريبًا في اللعبة. هذا يعني أنه يمكن للاعبين الاستفادة من الحيوانات المختلفة التي يواجهونها لمساعدتهم على محاربة أعداء آخرين. ثانيًا، يمكن أن تساعد تلك القدرة في التحكم في المعارك الكبيرة عن طريق إزالة ضرب بعض الأعداء ببعضهم من خلال استخدامها على عدو عشوائي قوي. لا تخف من استخدام تلك القوة لكسب الحلفاء أو التلاعب بالأعداء، وتذكر أنها قد تكون مخرجك من مواقف صعبة كثيرة.

انتظر لاستكشاف كوكب “كوبو” بعد أن تتمكن من إمتطاء المخلوقات

سيبدأ اللاعبون مغامرتهم على Coruscant، وهو كوكب كلاسيكي في أساطير Star Wars. سيكون هذا الكوكب ذو طابع مراحل خطية لكن الكوكب التالي، كوبوه، سيفتح الأمور على العالم المفتوح الذي تقدمه اللعبة.هناك الكثير لرؤيته والقيام به في طريقك لمقابلة Greez في الكانتينا الخاص به. في حين أن هناك أسبابًا للاستكشاف الكوكب قبل مقابلته greez مثل البحث عن نقاط المهارة، إلا أنه الأجدى باللاعبين أن يركزوا على مهام القصة وتأجيل الاستكشاف لبعد إصلاح Greez لسفينة Cal، وانتظار فتح المخلوقات لاتي يمكن للاعب امتطائها لكي يكون التنقل بين البيئات سريعًا ولا يضيع اللاعب وقته.

نصائح Star Wars Jedi: Survivor

حافظ على تدوين الملاحظات

تمنح الخريطة اللاعبين تفاصيلًا أكثر بكثير مما كانت عليه في Star Wars Jedi: Fallen Order. يمكن للاعبين فحص الخريطة ووضع العلامات واتباع نقاط التي وضوعها على الخريطة في أوقات فراغهم. الخرائط بشكل عام أكبر بكثير مع بيئات شبه مفتوحة لاستكشافها على كل كوكب. غالبًا ما يصادف اللاعبون حواجز تمنعهم من الاستكشاف مثل الشاشات الخضراء.

نصائح Star Wars Jedi: Survivor

في مثل هذه الحالات، يحتاج اللاعبون إلى جمع المفاتيح، أو القوى الجديدة للمضي قدمًا تمامًا مثل فتح القدرات في الألعاب ذات نظام تصميم الـMetroidvania. على الرغم من أن الخريطة ستحدد المناطق على أنها غير مفتوحة، يجب على اللاعبين أخذ زمام المبادرة وتدوين الملاحظات أيضًا. التقط لقطات شاشة للمنطقة في اللعبة ثم مكان ذلك المكان على الخريطة. هذا سوف يساعد في العودة لاحقًا بشكل كبير.

أهم المهارات التي يجب فتحها

The Power Of Friendship

قوة الصداقة هي مهارة ستستغرق بعض الوقت لفتحها. أولاً، يتعين على اللاعبين شراء وصفة Stem أكثر فعالية والتي ستزيد من مقدار التعافي من مقتنيات الـStem التي يزودك بها BD-1. بعد ذلك، يتعين عليهك شراء قدرة Teamwork مما يقلل الوقت الذي يستغرقه Cal للشفاء.كلاهما مهارات مبكرة جيدة للشراء، لكن قوة الصداقة هي المكافأة الحقيقية. ستمنح Stems القدرة على شفاء بعض قوى Force أيضًا، والقوة هي حليف قوي غير مرئي في اللعبة.

Addled Mind

Addled Mind هي الترقية الأولى تحت مظلة قدرة Force Confusion المذكورة أعلاه. ستزيد هذه المهارة من طول المدة التي سيهاجم فيها الأعداء الأعداء الآخرين. هناك الكثير من التحسينات الرائعة في شجرة المهارات هذه لتحويل اللاعبين إلى محركي دمى محترفين.

إنها قوة كبيرة مبكرة لاستثمار نقاط المهارة خاصتك فيها إذا رغب اللاعبون في الجلوس ومشاهدة الأعداء وهم يحاربون بعضهم. اللاعبون الذين يرغبون في الانخراط في الحدث مباشرة مع بعض حركات السيف الضوئي الرائعة في اللعبة قد يرغبون في التفكير مرتين قبل الاستثمار كثيرًا في Addled Mind لأنها تقلل من مشاركة اللاعب، لكنها قدرة تقدم مساعدة كبيرة في كل الأحوال.

Wrenching Pull

Wrenching Pull هي أحد قوى شجرة الـForce،و ستساعد اللاعبين الذين يرغبون في التركيز على طريقة لعب أكثر اعتمادًا على فدرة مقاتلي الجيداي المعروفة، وهي الـforce. تلك القدرة موجود تحت شجرة مهارات التحريك الذهني وستسمح لك بشد واستدعاء أعداء متعددين باتجاهك لتوجيه ضربة قوية لهم بسيفك الضوئي محدثًا ضررًا هائلًا أو استخدام كل من أزرار الطاقة Pull و Push Force معًا.

لا يوجد حد لعدد الأعداء الذين تجذبهم لك هذه القوة أيضًا. يعتمد ذلك على المسافة بين كال وأعدائه. إذا خطط اللاعبون لتحركاتهم بشكل مثالي، فيمكنهم إخراج ستة أو أكثر من جنود Stormtroopers أو Battle Droids من المعركة بسهولة خصوصًا إذا استخدمت تلك القدرة على مرتفع جغرافي واستطعت رمي الأعداء من فوقه!

Greater Hold

هي أول ترقية تحت شجرة مهارات Jedi Focus. كل شيء تحت هذه الشجرة يتعلق بقدرة “كال” على إبطاء الوقت. هذه قدرة عائدة من Star Wars Jedi: Fallen Order، ولكن تم تحسينها هنا بشكل ملحوظ.

ستعمل ميزة “Great Hold” على وجه الخصوص على زيادة مدة تعويذة كال لإبطاء الوقت. حتى أن هناك طريقة لتجميد الطلقات الليزرية في اللعبة باستخدام هذه القدرة في الأوقات المناسبة.

Vortex Dive

هناك خمسة “وقفات”  لسلاح السيف الضوئي التي يمكن للاعبين التبديل بينها في اللعبة. تبدأ اللعبة بوضعين فقط وهما Single و Double Bladed لكن سرعان ما تعطيك اللعبة Dual Wield بعد المهمة التعليمية في Star Wars Jedi: Survivor. بعد ذلك يستغرق الأمر وقتًا أطول لفتح الاثنين الآخرين.

من بين الثلاثة وضعيات التي تبدأ بهم تجربتك، تعتبر Double-Bladed هي الأفضل في المجموعة حيث يمكنها ضرب الكثير من الأعداء في وقت واحد، ولديها قوة هجومية كبيرة، كما أنها رائعة في إبعاد المتفجرات. لهذا السبب يجب على اللاعبين التركيز على شراء مجموعة من الترقيات ذات الشفرة المزدوجة مثل Vortex Dive التي تدفع اللاعبين إلى الأمام مثل مروحة طائرة بشرية.

Repulsing Burst

Repulsing Burst هي ترقية أخرى يمكنك فتحها تحت مظلة وضعية السيف الضوئي Double-Bladed في Star Wars Jedi: Survivor. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها تمامًا مثل قوة الصداقة. يحتاج اللاعبون إلى فتح Gathering Tempest ثم Endless Hurricane قبل أن تصبح هي متاحةً.

هذه القدرة ستمنح كال القوة للضغط على الأرض من الجو، مما يتسبب في موجة زلزالية صغيرة لإلحاق الضرر بالأعداء في المنطقة المجاورة له. إنها طريقة رائعة للتحكم في وتيرة المعارك الضخمة.

Attunement

تتبع مسارًا مشابهًا لمهارات شجرة البقاء على قيد الحياة باستثناء أنه سيزيد من شريط الـForce الخاص بـ”كال”. يشبه الأمر كيفية عمل عدادات MP في ألعاب تقمص الأدوار الأخرى مثل Final Fantasy. لم يكن لدى كال الكثير من قدرات Force في اللعبة الأولى، لذا عوض المطورون عن ذلك وأعطوه الكثير في الجزء الثاني. واحدة من أروع القدرات الجديدة تسمى Attunement والتي تزيد من شريط القوة لديك، وكلما زاد ذلك كلما استطعت القيام بالكثير من الحركات في قتال واحد. فقط تخيل إذا استطعت استخدام Force Confusion أكثر من مرة في معركة واحدة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x