دليل تحميل Minecraft Classic للجوال والكمبيوتر

ماين كرافت كلاسيك

لا شك أن الجميع يعرف لعبة Minecraft أو مرت عليه أثناء تصفحه للانترنت. إذا كان هذا حقيقيًا، فلا شك أن اللعبة قصد أثارت فضولك لتجربتها. يمكنك تجربة اللعبة على معظم الأجهزة الموجودة، من خلال تحميلها ولكن المفاجأة التي نحن بصدد التطرق لها اليوم هي أنه يمكنك لعبها من خلال متصفحك فقط.اليوم نقدم لك طريقة تحميل ولعب ماين كرافت كلاسيك Minecraft Classic.

معلومات عن ماين كرافت كلاسيك

هنالك الكثير من المعلومات المميزة عن Minecraft المحبوبة، سوف نستعرض لكم في الفقرات التالية معلومات عديدة مهمة عن اللعبة، ولكن إليكم في البداية بعض الحقائق الجميلة عن اللعبة وتحديدًا النسخة الكلاسيكية:

  • تحتوي اللعبة على 32 كتلة فقط للبناء بها، وجميع الأخطاء الأصلية موجودة فيها، وواجهة المستخدم ليست جذابة جدًا
  • لا توجد وحوش أو أعداء في هذه النسخة، لذلك لا داعي للقلق بشأن العودة إلى المنزل في ظلام الليل.
  • في النسخة الكلاسيكية، تتأرجح ذراعي الشخصية بشكل جنوني عندما تمشي. إنه أمر مضحك للغاية
  • منذ إصدارها الأول، أصبحت Minecraft واحدة من أشهر ألعاب الفيديو على الإطلاق. اليوم هي واحدة من أفضل الألعاب على الهواتف المحمولة في متجر Google Play ومتجر Apple! كما أنها بدأت ودشنت فئة كاملة من الألعاب. تم شراء اللعبة في عام 2014 من قبل مايكروسوفت بمبلغ 2.5 مليار دولار. إصدار Minecraft Classic أعطى اللعبة انتعاشة جديدة. يمنح وضع الإبداع اللاعبين الفرصة لبناء أي شيء يمكنهم تخيله. ربما قلعة كاملة مع خندق وجسر متحرك. ربما مشهد مدينة ضخم مع ناطحات سحاب وحدائق عامة. الاحتمالات لا حصر لها واللعبة لديها عمر طويل للغاية.

_______

اقرأ أيضًا: شرح كامل عن جميع وحوش Minecraft وكيفية التغلب عليها

_______

ما هي لعبة ماين كرافت كلاسيك

Minecraft Classic

ماين كرافت كلاسيك Minecraft Classic هي نسخة على الإنترنت من لعبة البناء والاستكشاف الشهيرة في العالم المفتوح. هي إعادة صنع للعبة Minecraft الأصلية وتم إصدارها بمناسبة الذكرى العاشرة للعبة من قبل المطور Mojang. في اللعبة، يمكن للاعبين البناء في وضع الإبداع باستخدام 32 كتلة متاحة. اللعبة لديها ميزة متعددة اللاعبين حتى تتمكن من اللعب مع ما يصل إلى 8 أصدقاء

Minecraft Classic هي النسخة الثانية في مرحلة التطوير للعبة Minecraft (Java Edition)، بعد pre-classic وقبل Indev، وكانت أول مرحلة تطوير للعبة Minecraft تم إصدار بعض نسخها للجمهور. كانت هذه المرحلة تسمى عادة “ألفا” خلال تطويرها حتى يونيو 2010.

مميزات لعبة ماين كرافت كلاسيك عن باقي الإصدارات

إليكم أهم مميزات لعبة ماين كرافت كلاسيك عن باقي الإصدارات:

  • يمكن اللعب بها مجانًا على متصفح الويب دون الحاجة إلى تنزيل أو تسجيل
  • يمكن اللعب بها مع ما يصل إلى 8 أصدقاء عن طريق إنشاء رابط دعوة أو الانضمام إلى رابط موجود
  • تحتوي على جميع الأخطاء والمشاكل الأصلية التي كانت موجودة في النسخة الأولى، مما يجعلها مضحكة وممتعة للعب
  • توفر تجربة بسيطة وسهلة للعب، دون الحاجة إلى القلق بشأن البقاء على قيد الحياة أو البحث عن الموارد أو القتال مع الأعداء والوحوش

ماين كرافت كلاسيك بدون تحميل

ماين كرافت كلاسيك

الفكرة في إصدار Minecraft Classic هو أنه إصدار جاهز للعب لا يحتاج إلى تحميل من لعبة ماينكرافت المحبوبة. يمكنك تشغيله مباشرة من موقع Minecraft Classic الرسمي من هنا.

اللعبة لن تحتاج سوى للوحة مفاتيح (كيبورد) فقط للعب وخوض تجربة ماينكرافت الكاملة.

تحميل ماين كرافت كلاسيك للجوال مجاناً 

تحميل ماين كرافت كلاسيك للجوال مجاناً سهل فلا تحتاج إلى تحميلها أصلاً، وهناك طريقتين للعب لعبة ماينكرافت كلاسيك على الجوال. الطريقة الأولى هي توصيل لوحة تحكم بشكل ما على الهاتف (بالبلوتوث أو تطبيق طرف ثالث يسمح بتفعيل لوحة المفاتيح أثناء اللعب) ومن ثم تفعيل وضع سطح المكتب للمتصفح ولعب اللعبة.

الطريقة الأخرى تحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة والتي سوف نستعرض لكم بالتوضيح الكامل أو يمكنكم التعرف عليها بالفيديو أدناه:

هذا الفيديو يوضح أنه في حالة لم تكن لديك لوحة مفاتيح موصلة بالجهاز، فيمكنك أن تلعب أيضًا باستخدام برنامج طرف ثالث وهو Classic Cube الذي يظهر لك لوحة مفاتيح وهمية على الشاشة تستطيع من خلالها تحريك الشخصية والبناء في عالم اللعبة.

كل ما عليك هو :

  1. التوجه للموقع الآتي من هنا
  2. إنشاء حساب جديد والدخول إلى الحساب
  3. اختيار نظام التحكم من بين (Enhanced- Classic +Hax -Classic)
  4. بدء اللعبة

تحميل ماين كرافت كلاسيك للكمبيوتر

 ماين كرافت كلاسيك

 

في الحقيقة أن التحميل وكلمة Minecraft Classic لا يلتقيان أبدًا، إذ أن الميزة الأكبر لإصدار ماينكرافت كلاسيك هو أنك لن تحتاج إلى تحميل أي شيء على جهازك، ولن تحتاج حتى إلى انترنت قوي أو جهاز خارق. في الحقيقة يمكنك كما أوضحنا أن تلعب على هاتفك الذي يمتلك مواصفات ضعيفة. يكفي أن يكون هاتف لديه متصفح فقط! ولكن قطعًا تحتاج لاتصال بالانترنت.

يمكنك قراءة الفقرة السابقة لمعرفة كيفية تحميل اللعبة.

بعض الأسئلة الشائعة عن لعبة ماينكرافت

نقدم لكم إجابات متخصرة ومباشرة لبعض من أهم الأسئلة عن اللعبة.

ما معنى كلمة minecraft بالعربية؟

الكلمة مكونة من كلمتين إنجليزيتين هما mine و craft، والتي تعني بالتتابع “تعدين” و”صناعة”. لذلك، يمكن ترجمة كلمة minecraft بالعربية إلى “لعبة التعدين والصناعة” أو “لعبة البناء والاستكشاف”.

كم طول عالم ماين كرافت؟

عالم ماين كرافت لا ينتهي ويتم إنشاؤه بشكل عشوائي باستخدام تقنية Procedural Generation التي استخدمتها لعبة Starfield أيضًا. يتم توليد العالم وبنائه بشكل عشوائي عندما يستكشفه اللاعبون. ومع ذلك، هناك حد أقصى لحجم الخريطة التي يمكن توليدها بواسطة اللعبة، وهو 60 مليون كتلة في كل اتجاه من نقطة البداية. هذا يعني أن طول عالم ماين كرافت يصل إلى حوالي 60 ألف كيلومتر، أو ما يعادل نصف محيط الأرض ولكن هذا لا يشمل الأبعاد الأخرى مثل الجحيم والنهاية، التي لها حجم مختلف

كم عدد الذين يلعبون ماين كرافت؟

وفقًا لآخر الإحصائيات من Steam Charts، فإن عدد اللاعبين النشطين شهريًا في ماين كرافت يصل إلى 140 مليون لاعب. بينما يصل عدد الحسابات المسجلة إلى 600 مليون حساب. منها 400 مليون في الصين وحدها. كما أن ماين كرافت هي ثاني أكثر لعبة فيديو مبيعًا في التاريخ. بـ200 مليون نسخة مباعة. وتسبقها فقط لعبة Tetris.

كم عمر ماين كرافت؟

ماين كرافت هي لعبة فيديو تم إصدارها لأول مرة في 17 مايو 2009 كنسخة أولية من قبل مطور سويدي اسمه ماركوس بيرسون. ومنذ ذلك الحين، تم تحديث اللعبة وإضافة ميزات جديدة بانتظام، وتوسيعها إلى منصات مختلفة مثل الحاسب الشخصي والهاتف المحمول والأجهزة المنزلية. وفي عام 2014، تم شراء اللعبة وشركة تطويرها Mojang من قبل مايكروسوفت. وفي عام 2021، احتفلت اللعبة بالذكرى الثانية عشرة لإصدارها. لذلك، يمكن القول أن عمر ماين كرافت هو 12 سنة.

مصادر مهمة

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

4 3 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x