دليل Minecraft Pocket Edition : هل يمكن الحصول عليها في 2024؟ إليك المعلومات الكاملة

ماينكرافت بوكيت إيديشين

إصدار Minecraft Pocket Edition أو ماينكرافت بوكيت إيديشين من إصدارات ماينكرافت المميزة التي تم تخصيصها للهواتف الذكية، وسوف نتعرف اليوم على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه النسخة ودليل كامل حول إمكانية الحصول عليها في 2024.

نبدأ أولاً مع معلومات هامة عن النسخة والتي تقودنا نحو دليل بسيط ومباشر حول طريقة الحصول عليها

معلومات عن لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشين

لا بد أن تعرف ما هي هذه النسخة أولاً حتى ندرك معًا إمكانية الحصول عليها ومنطقية وجودها على جهاز معين دون غيره.

ما هي لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن

لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن هي الإصدار الرسمي من اللعبة الشهيرة تم تخصيصه للهواتف الذكية وصدر لأول مرة في أغسطس 2011، ويشمل الإصدار ما قبل 1.2.0 من اللعبة للهواتف الذكية، وعادةً ما يطلق عليه تسمية MCPE أو PE اختصارًا.

إصدار بوكيت إيديشن هو النسخة القديمة من إصدار Bedrock Edition ويعتبر الإصدار نفسه اليوم ولذلك من الشائع عند اللاعبين أن يشعرون بالتشويش والضياع عند البحث عن إصدار بوكيت إيديشن وثم لا يجدونه أبدًا بل يجدون إصدار واحد يحمل اسم اللعبة فقط، حيث ذلك بسبب إزالة إصدار بوكيت إيديشن بالكامل من جميع المتاجر واستبداله بإصدار Bedrock Edition والذي ينعت بتسمية “ماينكرافت” فقط لإزالة أي غموض أو تشويش.

________

لا تفوت: طرق لعب ماين كرافت بدون انترنت على الحاسب والجوال والمزيد

________

مميزات وخصائص لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن

تميزت ماينكرافت بوكيت إيديشن بإضافة محرك تطوير Bedrock Engine إلى اللعبة والذي لاحقًا تم نقله إلى نسخ اللعبة الأخرى وليس فقط الهواتف الذكية، وهذا ما دفع المطور لاحقًا إلى إزالة جميع المسميات والإصدارات الأخرى للعبة لتجنب التشويش، والاعتماد على تسمية Bedrock Edition للتعبير عن جميع هذه الإصدارات التي حصلت على محرك Bedrock Engine، وبعد ذلك وحتى اليوم، تم الاعتماد على تسمية ماينكرافت فقط لا أكثر دون أي مسميات إضافية.

خصائص لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن اشتملت أيضًا على مزايا ونظام لعب لا يختلف بالكامل عن إصدار جافا السابق والإصدار الكلاسيكي القديم من اللعبة للمنصات المنزلية، وظهرت في نسخة بوكيت إيديشن تحديات النجاة وعالم النذر وغيره من الميزات الموجودة في النسخ المعاصرة من اللعبة.

يمكن القول أن ميزات بوكيت إيديشن هي أيضًا تصميم مميز ومخصص للهواتف الذكية فيما يتعلق بواجهة المستخدم ونظام التحكم، فقد كانت أول نسخة من اللعبة قدمت هذا الدعم الكبير والمباشر للهواتف الذكية.

كان هنالك خيارات قليلة أيضًا من اللعب الجماعي، مثل اتصال سلكي عبر كابل يدعم 5 لاعبين وسيرفر من إنشاء المستخدم وشبكة مثل Xbox Live وخدمة Pocket Realms لاستضافة السيرفرات ومشاركتها.

مراجعات ماينكرافت: بوكيت إيديشين

ماينكرافت بوكيت إيديشين

مراجعات ماينكرافت: بوكيت إيديشين تؤكد أنها لعبة جيدة وتستحق اللعب، حيث حصلت اللعبة في منصة metacritic الشهيرة على متوسط تقييم 6.8 من اللاعبين، ومتوسط تقييم منخفض قليلاً من النقاد وهو 53.

أشارت مراجعات ماينكرافت: بوكيت إيديشين إلى أن التطبيق كان يعاني من مشاكل تقنية عند إطلاقه ويفتقد إلى مزايا ضرورية بالمقارنة مع نسخ الحواسب، وهو ما سبب انتقاده وتخفيض معدل التقييم العام.

عندما صدرت اللعبة على الهواتف الذكية كانت فكرتها بسيطة ومتواضعة ولم تقدم التحديات ومزايا البناء والحرفة التي تميزت بها اللعبة الأصلية، بالإضافة إلى أن اللعبة كانت تعاني من بعض المشاكل التقنية يوم إطلاقها، مما جعل سعرها غير مقنع للاعبين في البداية.

لكن مراجعات ماينكرافت: بوكيت إيديشين في سنة 2024 تختلف بالكامل، فقد تم التخلي عن هذه التسمية للعبة وإطلاق النسخة الكاملة من ماينركافت الشهيرة للهواتف الذكية وجميع الأجهزة الأخرى، مما يعني أنه من الأفضل أن تحصل على أحدث نسخة من اللعبة بدلاً من هذا الإصدار القديم إذا أردت أفضل تجربة ممتعة.

لعب ماينكرافت بوكيت إيديشين اون لاين

لعبة بوكيت إيديشين متاحة أونلاين بالفعل ويمكنك لعبها مباشرة دون تحميلها عبر تشغيلها من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنا، حيث سيتم تجهيز اللعبة عبر المتصفح وسوف تتمكن من تشغيل اللعبة على المتصفح.

إليك المزيد من التفاصيل حول تجربة ماينكرافت مباشرة أونلاين دون تحميلها: دليل Minecraft: أسهل طريقة تشغيل اللعبة دون تحميلها!

تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين للجوال أندرويد apk

يمكن اليوم تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين للجوال أندرويد apk بكل سهولة عبر المتجر الرسمي، ولكن سوف تلاحظ أن اللعبة لم يعد اسمها “بوكيت إيديشين” بل ماينكرافت فقط وتقدم الكثير من المزايا الجديدة.

كل ما عليك فعله هو تحميلها من الرابط الرسمي من هنا.

تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين للآيفون IOS 

أيضًا مثل الأندرويد، يمكنك تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين للآيفون IOS بكل سهولة عبر المتجر الرسمي والذي يقدم لك أحدث نسخة من اللعبة التي تتخلى عن تسمية “وكيت إيديشين” لكنها اللعبة نفسها مع مزايا وتحسينات جديدة.

تجدها بسهولة عبر الرابط الرسمي من هنا.

تنزيل لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن للكمبيوتر

Minecraft: Pocket Edition

ماينكرافت بوكيت إيديشن لم تصدر للكمبيوتر بشكل رسمي ولذلك أفضل طريقة للحصول عليها هي كما يلي:

  1. الحصول على إصدار جافا من متجر مايكروسوفت الرسمي ( من هنا)
  2. افتح مشغل اللعبة الرسمي سواء عبر تطبيق إكسبوكس أو إذا وجدت أيقونة للمشغل جاهزة في سطح المكتب
  3. اختر قائمة خيارات التنصيب وحدد خيار تنصيب جديد ثم اختر إصدار اللعبة
  4. الآن يمكنك اختار إصدار ما قبل 1.20 لأنه يعتبر إصدار بوكيت إيديشن

الطريقة الثانية هي تشغيل إصدار Bedrock من اللعبة على الحواسب، فهو يعتبر مماثل تمامًا لإصدار الهواتف الذكية ولا يختلف عنه اليوم بشيء، وهو الإصدار الأحدث من بوكيت إيديشن بعد أن تم التخلي عن هذا الاسم.

متطلبات تنزيل لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن للكمبيوتر

تعتبر Minecraft: Pocket Edition الإصدار القديم من اللعبة ولذلك متطلبات تشغيلها ليست معقدة بل متطلبات تنزيل لعبة ماينكرافت بوكيت إيديشن للكمبيوتر تشتمل فقط على امتلاك حاسب جيد صدر في سنة 2012 أو ما بعدها.

لكن إذا أردت تشغيل إصدار Bedrock الذي يعتبر النسخة الأحدث من بوكيت إيديشن فعليك امتلاك المواصفات التالية:

الحد الأدنى:

  • المعالج: Intel Core i3 3210 | AMD A8 7600 APU أو أفضل
  • الذاكرة رام: 4 GB RAM
  • سعة التخزين: 180 MB to 1 GB available space
  • البطاقة الرسومية: Intel HD Graphics 4000 or AMD Radeon R5 series | NVIDIA GeForce 400 Series or AMD Radeon HD 7000 series
  • نظام التشغيل: 64-bit Windows 7 or later
  • دقة الشاشسة: 1024×768 أو أفضل

المواصفات التي ينصح بها مع تقنية RTX:

  • نظام التشغيل: Windows 10 64-bit
  • البطاقة الرسومية: بطاقة NVIDIA GeForce RTX 20 أو AMD Radeon RX 6000 أو أفضل (يمكن استخدام بطاقة أقدم بدون دعم RTX)
  • المعالج: Intel Core i5 أو أفضل
  • الذاكرة رام: >8 GB of RAM

ماينكرافت: بوكيت إيديشين للكمبيوتر ويندوز 7

لا يمكن بسهولة الحصول على ماينكرافت: بوكيت إيديشين للكمبيوتر ويندوز 7 وذلك لأن هذه النسخة من اللعبة صدرت بشكل خاص للهواتف الذكية وتعتبر نسخة متواضعة وأقل إمكانيات من النسخة الكاملة.

لكن في السنوات الأخيرة تم تحديث ماينكرافت: بوكيت إيديشين لتصبح تحت عنوان Bedrock Edition وتم إطلاقها أيضًا لأنظمة الكمبيوتر، وحتى اليوم تدعم هذه النسخة الجديدة أنظمة ويندوز ويمكن الحصول عليها عبر هذا الرابط لأنظمة ويندوز 7.

ماينكرافت بوكيت إيديشين للكمبيوتر ويندوز 8

كما ذكرنا سابقًا، لم تصدر هذه النسخة رسميًا للحواسب الشخصية لكونها نسخة متواضعة كانت متخصصة للهواتف الذكية، ولكن بعد أن تم تحديثها ونقلها إلى إصدار Bedrock Edition أصبحت متاحة رسميًا على الحواسب الشخصية.

ويمكن تحميل أحدث نسخة من ماينكرافت بوكيت إيديشين للكمبيوتر ويندوز 8 عبر هذا الرابط.

تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين للكمبيوتر ويندوز 10

إصدار ويندوز 10 من اللعبة الشهيرة هو نفسه الإصدار المخصص للهواتف الذكية في 2024 ويمكن تحميله رسميًا هذا الرابط والاستمتاع بنفس الميزات التي تقدمها النسخة المحبوبة.

تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين مهكرة

لا ننصح أبدًا تحميل ماينكرافت بوكيت إيديشين مهكرة فذلك سوف يعرضك إلى نسخة غير رسمية من اللعبة وبالتالي لا تتمتع بكامل الميزات التي تقدمها النسخة الرسمية وسوف تكون أيضًا عرضة للفيروسات والبرامج الخبيثة.

أسهل طريقة لتجربة اللعبة مجانًا بدون تهكيرها نقدمها لكم في مقالة منفصلة: دليل Minecraft: أسهل طريقة تشغيل اللعبة دون تحميلها!

تنزيل مودات ماينكرافت بوكيت إيديشن

مودات ماينكرافت بوكيت إيديشن

يمكنك بكل سهولة تنزيل مودات ماينكرافت بوكيت إيديشن في سنة 2024! ولكن ما عليك فعله أولاً أنه في التحديثات الأخيرة للعبة تم التخلي عن تسمية بوكيت إيديشن والاعتماد على تسمية مختلفة وهي فقط “ماينكرافت” وننقل اللعبة إلى إصدار Bedrock Edition .

الطريقة سهلة ولست بحاجة للبحث عن وسائل غير آمنة مثل ماينكرافت بوكيت إيديشين HappyMod والتي قد تعرضك إلى برامج خبيثة ومخاطر أنت بغنى عنها، بل يمكنك تنصيب برامج آمنة تدعم متجر التطبيقات الرسمي مجانًا وسهلة الاستخدام.

نقدم لكم في هذه المقالة دليل كامل عن تحميل المودات وتنصيبها: مودات Minecraft: دليل كامل عن المودات وأنواعها وطريقة تحميلها

أسئلة شائعة عن ماينكرافت

إليكم الآن إجابة مباشرة ومختصرة عن عدة أسئلة شائعة.

كيف ادخل مسابقة ماين كرافت؟

للدخول في مسابقة ماين كرافت عليك تعلم اللعبة واحترافها وثم تسجيل طلب الانضمام في بطولة أو مسابقة محلية أو عالمية والتحقق من شروطها وقوانينها حتى تتمكن من الانتصار ومعرفة ما هو مطلوب منك.

يمكنك تسجيل في مسابقة ماين كرافت عربية من هنا أو يمكنك المشاركة في بطولات أخرى من هنا.

كيف يمكنني تحديث ماين كرافت؟

إذا كنت تلعب ماين كرافت على الحاسب الشخصي أو المنصات المنزلية (بلايستيشن – إكسبوكس) سيتم تحديث اللعبة تلقائيًا ما لم تقم بتغيير إعدادات الجهاز، أما على الهاتف الذكي فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة اللعبة في متجر جوجل بلاي وسوف تجد خيار “تحديث” إن كان هناك نسخة أحدث من اللعبة.

ما هو اخر تحديث ماين كرافت؟

اخر تحديث ماين كرافت حتى الآن هو تحديث 1.20.4 لإصدار جافا من اللعبة وتحديث 1.20.51 لإصدار Bedrock.

كم مدة اليوم في ماين كرافت؟

مدة اليوم في ماين كرافت هي 20 دقيقة من وقتنا الحقيقي.

هل ماين كرافت افضل لعبة في العالم؟

نعم من حيث المبيعات تعتبر من أفضل الألعاب في العالم فهي ما تزال حتى اليوم في قائمة أفضل الألعاب مبيعًا في التاريخ، أما من حيث التقييمات فهي أيضًا في مرتبة عالية ولكن هنالك ألعاب أخرى حصلت على تقييمات أعلى منها.

متى ينزل تحديث ماين كرافت ١ ٢٠؟

تحديث ماين كرافت 1.20 صدر رسميًا بالفعل منذ فترة طويلة.

مصادر مهمة

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

2.2 6 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x