لعبة انشارتد 1 Uncharted : كل ما تريد معرفته عن بداية السلسلة وطريقة الحصول عليها

لعبة انشارتد 1 Uncharted 1

بدأت سلسلة ألعاب انشارتد رسميًا مع لعبة انشارتد 1 Uncharted الأولى التي مهدت الطريقة لسلسلة عريقة من ألعاب بلايستيشن وأصبحت عامودًا مهمًا في تاريخ منصة بلايستيشن والأجيال الكثيرة التي مرت عليها.

من الطبيعي إذًا أن نسلط الضوء على هذه اللعبة الكلاسيكية لنتعرف على كل شيء يتعلق بها، كيف بدأت وما هي ميزاتها وقصتها والمزيد! كل ذلك في دليل انشارتد 1 الكامل.

معلومات أساسية عن لعبة انشارتد 1

بالطبع يجب علينا أن نبدأ كما هي العادة مع جرعة كبيرة من المعلومات الأساسية والشاملة عن 1 Uncharted.

قصة انشارتد 1

لعبة انشارتد 1 تعرف أيضًا باسم Uncharted: Drake’s Fortune وهي اللعبة الأولى من السلسلة، صدرت في سنة 2007 لأجهزة بلايستيشن 3 من المطور الشهير Naughty Dog وإنتاج ونشر شركة سوني.

تبدأ أحداث قصة انشارتد 1 مع بطل السلسلة Nathan Drake الذي ترافقه في بداية رحلته الصحفية Elena Fisher للعثور على نعش شخص يدعى Sir Francis Drake الذي يبدو أنه من أجداد Nathan القدماء، ورصد البطل في هذا القبر مذكرة سجلت فيها معلومات هامة عن مكان أسطوري يدعى El Dorado.

يتعرض البطل بعد ذلك لهجوم من قراصنة ويدمرون قاربه، إلا أنه استطاع النجاة والهروب بمساعدة صديقه Victor “Sully” Sullivan الذي يحلق بهما بعيدًا عن المخاطر ولكن بعد أن ترك الصحفية Elena لوحدها في المكان، بعد أن اتفق الاثنان على أنه من الأفضل أن تبقى بعيدة كي لا تشارك الأسرار التي عثرت عليها مع عوام الناس، ويصبح أمام البطل منافسون قد يسبقونه نحو الغنائم.

ولكنها بالطبع تنجو من المكان، وتواجه البطل مجددًا عندما يتابع مغامرته ويكتشف حقائق المكان الذهبي الأسطوري.

موسيقى لعبة انشارتد 1

موسيقى لعبة Uncharted 1 الملحمية والمليئة بالأكشن يمكن الاستماع إليها عبر الفيديو المرفق أعلاه والذي يقدم لنا قائمة 22 مقطوعة موسيقية جميعها أصلية خاصة بلعبة Uncharted: Drake’s Fortune وتم تلحينها من قبل السيد Greg Edmonson.

المميز في لعبة Uncharted 1 عن بقية الأجزاء

من الواضح أن أكثر ما يميز اللعبة عن بقية الأجزاء هو أنها كانت البداية الأصلية للسلسلة، واشتملت ميزات اللعبة على أسلوب لعب غني بالأكشن والمغامرة مع بعض الباركور والحركات البهلوانية لتجنب العقبات مثلث القفز والتمسك بالحواف والتسلق واستخدام الحبال والسباحة وغيره.

من الطبيعي أيضًا أن لا تكون اللعبة متطورة رسوميًا أو في سلاسة أسلوب اللعب نظرًا لكونها أقدم من باقي الأجزاء. ومن الجدير بالذكر أن من أبرز ميزات اللعبة هي عدم وجود عداد لصحة شخصية اللاعب، وإنما يلاحظ اللاعب تدهور صحة بطله عبر انعدام الألوان من الشاشة بشكل تدريجي كلما تعرض لضرر أكثر.

شخصيات وأدوات اللعب في لعبة انشارتد 1

لنبدأ اولاً بالحديث عن الشخصيات، وإليكم أهم 3 شخصيات في اللعبة:

Nathan Drake

uncharted 1

البطل الشهير لجميع أجزاء السلسلة الرئيسية، شاب يتمتع بمهارة القتال والباركور بمرونة وسرعة، ويعتبر صياد محترف للكنوز والأساطير ويستطيع دائمًا العثور على طريقة للنجاة من المواقف الصعبة.

يتميز أيضًا بمعلومات غنية عن التاريخ لأنه أمضى الكثير من حياته وهو يقرأ ويتعلم.

Elena Fisher

شخصية رئيسية في لعبة انشارتد 1

شخصية رئيسية في أحداث اللعبة الأولى Uncharted: Drake’s Fortune وفي العديد من الأجزاء الأخرى، وهي شابة أمريكية عملت في الصحافة والتلفاز واتسمت بالذكاء والاستقلالية في العثور على ما تريد الوصول إليه.

عملت أيضًا كمحققة في قصص الأساطير والكنوز وهو ما وضعها في طريق بطل السلسلة الذي أصبح لاحقًا مهتم بها عاطفيًا وتطورت علاقتهما بشكل كبير في الأجزاء التالية من السلسلة.

Victor Sullivan

شخصية في لعبة انشارتد 1

لطالما كان “سالي” صديق البطل الذي يستطيع دائمًا الاعتماد عليه، وهو بصورة أو بأخرى شخصية رئيسية دائمًا في ألعاب السلسلة حتى عندما لا يتم تسليط الضوء عليه، ومن المعروف أنه صائد كنوز أمريكي، ويعتبره بطل السلسلة الصديق المقرب وأحيانًا بمثابة الأب أيضًا.

اما فيما يتعلق بالأدوات، فهي مرتبطة بشكل رئيسي في آليات اللعب المسموحة في Uncharted 1، التي تشتمل على:

  • مختلف الحركات البهلوانية والباركور
  • السباحة
  • تجاوز العقبات للوصول إلى المكان المطلوب بالاعتماد على مهارة البطل
  • يستطيع البطل أيضًا مواجهة الأعداء باستخدام يديه عبر ضربات مباشرة أو باستخدام الأسلحة 
  • يمكن للبطل حمل بندقية واحدة ومسدس واحد، ولذلك عند حمل أي مسدس او بندقية جديدة، يتم تلقائيًا التخلص من السلاح السابق
  • الذخيرة من الأدوات الرئيسية في اللعبة، متاحة بشكل محدود
  • القنابل

تحميل وتنزيل انشارتد 1 Uncharted 

لكون Uncharted: Drake’s Fortune لعبة قديمة بعض الشيء، قد يواجه اللاعبون مشكلة في الوصول إليها وتنصيبها، ولذلك سوف نقدم لكم شرح كامل حول الموضوع.

متطلبات تشغيل لعبة انشارتد 1

لعبة انشارتد 1 غير متاحة رسميًا على الحواسب ولذلك لا يوجد متطلبات تشغيل خاصة بها، وإنما المتطلبات الوحيدة هي امتلاك جهاز بلاستيشن 3 أو أحدث للحصول عليها.

تحميل لعبة انشارتد 1 للاندرويد

لم يتم إطلاق نسخة رسمية من لعبة Uncharted 1 لأجهزة الأندرويد والطريقة الوحيدة لتحميلها على الأندرويد هو تحميل ملفات نسخة بلايستيشن واستخدام تطبيق محاكي من التطبيقات الموجودة في متجر بلاي الرسمي.

ولكن لا ننصحكم بالاعتماد على هذه الطريقة لأن الأداء قد لا يكون جيدًا ويجب التحقق من صحة ونظافة ملفات اللعبة وتطبيق المحاكي.

تحميل لعبة uncharted 1 pc للكمبيوتر مضغوطة برابط مباشر

لا يمكن تحميل لعبة  Uncharted 1 pc للكمبيوتر أو الحواسب الشخصية برابط مباشر وذلك لأنها غير متاحة حتى الآن للحواسب الشخصية والطريقة الوحيدة هي استخدام برامج محاكي لأنظمة بلاياستيشن.

من الجدير بالذكر أن Uncharted: Drake’s Fortune متاحة بكل سهولة على أنظمة بلايستيشن، ويوجد حاليًا نسخة محسنة من اللعبة متاحة رسميًا في متجر بلايستيشن من هنا.

تختيم انشارتد 1 ملزلز

اليوتيوبر الشهير ملزلز استضاف جلسات تختيم كاملة للعبة Uncharted: Drake’s Fortune وجمع الفيديو الأول أكثر من مليون مشاهدة، ولذلك اهتم الكثير من اللاعبين بمشاهدة جلسات التختيم الجميلة هذه، ولذلك نقدمها لكم أعلاه من قناته الرسمية.

الفيديو أعلاه هو المقطع الأولى من فيديوهات تختيم انشارتد 1 ملزلز.

مصادر وتقييمات أخرى للعبة انشارتد 1 Uncharted

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

4.3 8 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سلطان
سلطان
1 شهر

العبه اسطوريه

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x