سلسله ألعاب Yakuza : دليل تحميل جميع أجزائها وقصتها

سلسلة ألعاب ياكوزا هي واحدة من أعرق سلاسل الألعاب ذات المكانة الخاصة عند الكثير من اللاعبين، فمنذ أن صدر الجزء الأول في 2005 وحتى الآن، يحاول كل جزء من السلسلة تقديم شيء جديد وتجديد دماء السلسلة، ذلك بجانب إصدار نسخ محسنة بل ومعاد صنعها من الأجزاء القديمة. في هذه المقالة سنتعرف على كيفية تحميل ياكوزا بالروابط للأجزاء المختلفة.

قصة لعبة yakuza وأهم شخصياتها؟

تأخذنا سلسلة Yakuza إلى عالم الإجرام الياباني وحرب العصابات المختلفة، والصراعات الناشبة بينها، بين صراعات سياسية وصراعات سلطة. تبرز Yakuza عدة جوانب لذلك العالم الإجرامي، وتجعلنا نطلع على السمات المتباينة لكل من شخصيات هذا العالم.

كل ذلك مع الحفاظ على الهوية اليابانية والثقافة الخاصة بذلك البلد، فبشكل عام تعد Yakuza واحدة من أفضل سلاسل الألعاب فيما يخص القصة، الأمر الذي يرجع أيضًا إلى شخصيات الألعاب المميزة.

شخصيات ياكوزا

تحميل ياكوزا

منذ أن بدأت ألعاب ياكوزا في 2005 تم تقديم العديد من الشخصيات الرائعة والأيقونية أيضًا. منذ ذلك الحين وحتى الجزء الرابع كان البطل الوحيد للسلسلة هو Kiryu قبل أن تقدم اللعبة عدة شخصيات قابلة للعب وأبطال مختلفة.

  • Kazuma Kiryu: بطل السلسلة الأيقوني، تنين دوجيما، رمز القوة والكاريزما في عالم ياكوزا. يتمتع Kiryu بصفات عديدة وقوة كبيرة، تجعله الشخصية للمفضلة للعديد من محبي السلسلة.
  • Ichiban Kasuga: أحدث أبطال السلسلة، الذي تسلم الراية في الجزء السابع بعد Kiryu. بالرغم من قلة ظهوره في عالم ياكوزا، إلا أن Kasuga أثبت وجوده وخطف قلوب عشاق السلسلة سريعًا.
  • Shun Akiyama: كان Akiyama الشخصية الأولى التي تشارك Kiryu البطولة، حين أصبح هناك أكثر من شخصية قابلة للعب في الجزء الرابع. نجح Akiyama في ترسيخ طابع خاص به وأسلوب مميز.
  • Goro Majima: محبو السلسلة يعلمون جيدًا قيمة Majima، وأنه واحد من الشخصيات الأيقونية في السلسلة بأكملها. لحسن الحظ أصبح Majima قابلًا للعب في ياكوزا 0، حيث نتعرف عليه في شبابه.

هؤلاء أهم شخصيات ياكوزا، وهي شخصيات قابلة للعب على مدار أجزاء مختلفة، لكن بالطبع هناك شخصيات أخرى كثيرة.

————

اقرأ أيضًا: دليل Yakuza : الترتيب الصحيح لجميع ألعاب السلسلة حسب القصة

————

مميزات وعيوب لعبة yakuza

قبل أن تقرر تحميل لعبة Yakuza، لا بد من التعرف على مميزات وعيوب اللعبة أولاً!

المميزات:

  • عالم مفتوح مميز مليئ بالأنشطة المختلفة، جعلت السلسلة تستحق اسم “GTA اليابان” من كثير من عشاقها.
  • أسلوب لعب مميز وقتال سريع الوتيرة، سواء في أجزاء الأكشن العادية أو الـ Turn-Based.
  • قصص عميقة وسرد رفيع المستوى في جميع الألعاب تقريبًا.

العيوب:

  • تذبذب مستوى المحتوى الجانبي، سواء من ناحية التنوع أو حتى الحوارات غير الرئيسية.
  • أحيانًا تجبرك اللعبة على القيام ببعض المحتوى الجانبي للتقدم في القصة الرئيسية.
  • الأداء الصوتي قد يعاني من السلبيات في بعض الألعاب.

متطلبات تشغيل لعبة yakuza الرسمية على الحاسوب

قبل التحميل تعرف على متطلبات تشغيل لعبة yakuza الرسمية على الحاسوب:

  • نظام التشغيل: Windows 10
  • المعالج: Intel Core i5-3470 | AMD FX-8350
  • البطاقة الرسومية: Nvidia GeForce GTX 660, 2 GB | AMD Radeon HD 7870, 2 GB
  • الذاكرة العشوائية (رام): 8 جيجابايت
  • مساحة التخزين: 40 جيجابايت (أو أكثر حسب اللعبة)

تحميل أجزاء لعبة ياكوزا للكمبيوتر من ميديا فاير

يمكن تحميل أجزاء لعبة ياكوزا للكمبيوتر، إلا أن التحميل من ميديا فاير ليس آمنًا، فهو مصدر غير رسمي وقد تحتوي الملفات فيه على فيروسات خطيرة قد تضر جهازك وتتلف ملفاتك. لذلك ننصح بتحميل ياكوزا من المتجر الرسمي على الكمبيوتر، وهو متجر ستيم.

إليك طريقة تحميل كل من أجزاء سلسلة ياكوزا على الكمبيوتر.

تحميل وتثبيت لعبه ياكوزا زيرو للكمبيوتر

لعبة ياكوزا زيرو تقع أحداثها قبل حتى أحداث الجزء الأول، حيث تأخذنا إلى اليابان في عام 1988، أي قبل الجزء الأول بـ 7 أعوام، حينما كان Kairo و Maijima في شبابهما. اللعبة من نوع الأكشن والمغامرات، حيث تعتمد على القتال بأنواعه المختلفة وأسلوب اللعب سريع الوتيرة.

يمكن تحميل وتثبيت لعبه ياكوزا زيرو للكمبيوتر من خلال هذا الرابط على متجر ستيم، حيث ستقوم بإضافة اللعبة إلى مكتبتك أولًا ثم تحميلها وتثبيتها بسهولة من خلال تطبيق ستيم.

تحميل لعبة yakuza 1

هناك نسختان من لعبة Yakuza 1، النسخة الأصلية التي صدرت في 2005 على جهاز بلايستيشن 2، ونسخة الريميك Yakuza Kiwami الصادرة في 2017. النسخة الأصلية ليست متوفرة على الكمبيوتر من خلال المتاجر، ولا يمكن لعبها سوى من خلال المحاكي.

أما لعبة Yakuza Kiwami، ريميك ياكوزا 1، يمكن تحميلها من خلال متجر ستيم من هذا الرابط، ذلك بعد أن تقوم بإضافتها إلى مكتبتك.

تحميل لعبة yakuza 2

تحميل لعبة Yakuza 2 مشابه لـ Yakuza 1، حيث أنها لم تصدر على الكمبيوتر هي الأخرى، وكانت متوفرة عبر بلايستيشن 2 فقط. اللعبة حصلت على ريميك تحت اسم Yakuza Kiwami 2 صدر في 2018، أما الجزء الثاني الأصلي لا يمكن لعبه سوى من خلال المحاكي.

يمكنك تحميل ريميك ياكوزا 2، لعبة Yakuza Kiwami 2، من خلال متجر ستيم من هذا الرابط.

تحميل لعبة ياكوزا 3

تحميل ياكوزا

لعبة ياكوزا 3 هي الجزء الثالث الرئيسي في السلسلة، حيث تحكي قصتها عن تقاعد Kazuma Kiryu أخيرًا وقضاء وقت مسالم على شواطئ مدينة Okiwama، لكن بفضل صراع مميت على السلطة، يعود Kazuma مجددًا إلى عهده السابق. مثل الأجزاء السابقة، اللعبة من نوع أكشن ومغامرات تعتمد على القتالات المتنوعة.

اللعبة حصلت على نسخة محسنة (ريماستر) في 2021 ضمن حزمة ثلاثية، وهي النسخة أفضل من الأصلية من حيث الرسوميات والتجربة بشكل عام. يمكن تحميل لعبة ياكوزا 3 من خلال متجر ستيم من هذا الرابط، ذلك بعد أن تقوم بإضافتها إلى مكتبتك من المتجر.

تنزيل لعبة ياكوزا 4

لعبة ياكوزا 4 كانت الجزء الأول من السلسلة الذي يقدم بطولة مشتركة بين Kiryu وشخصية أخرى، Akiyama، حيث كان هناك أكثر من شخصية قابلة للعب.

حصلت اللعبة على نسخة محسنة هي الأخرى جنبًا إلى جنب مع الجزء الثالث والخامس. يمكن تنزيل لعبة ياكوزا 4 على الكمبيوتر من خلال هذا الرابط، ذلك بعد إضافتها إلى مكتبتك أولاً.

لعبة yakuza 5

لعبة Yakuza 5 قدمت أضخم تجربة في السلسلة حينها، حيث أتاحت لنا ياكوزا 5 اللعب بـ 5 شخصيات مختلفة، كل شخصية في مدينة، وبمغامرة منفصلة ولكنها متصلة مع الشخصيات الأخرى بطريقة ما. في النهاية يتقابل الـ 5 شخصيات ويكتشفون أن مصيرهم مرتبط بشكل لم يتوقعوه.

يمكنك تحميل لعبة Yakuza 5 من خلال هذا الرابط عبر متجر ستيم.

لعبة yakuza 6

تعود البطولة مجددًا إلى Kiryu، وهذه المرة يواجه مشكلة شخصية أكثر من أي وقت مضى، حيث تعرضت ابنته لحادث مأساوي، ما يجعله يعزم على كشف الغموض وراء ذلك الحادث. كانت اللعبة الأخيرة التي تقدم Kiryu كبطل للعبة.

يمكن تحميل لعبة Yakuza 6 من هذا الرابط عبر متجر ستيم، ولكن عليك عليك إضافتها إلى مكتبتك قبل التحميل.

لعبة yakuza 7 للكمبيوتر

تحميل ياكوزا

من أحدث أجزاء السلسلة الرئيسية وأكثرها تطورًا في الرسوميات، بالإضافة إلى كونها في تصنيف مختلف عن الألعاب السابقة لها من السلسلة، كما أنها كانت الظهور الأول للبطل Ichiban Kasuga. صدرت لعبة Yakuza 7 للكمبيوتر في 2020 تحت اسم Like A Dragon.

على عكس الأجزاء السابقة، هذا الجزء من نوع Turn-Based RPG، حيث تحولت المعارك من الأكشن الحر إلى تناوب الأدوار. يمكن تحميل لعبة Yakuza 7 للكمبيوتر من خلال هذا الرابط.

افضل برنامج تحميل لعبة yakuza للكمبيوتر

بشكل عام إذا أردت افضل برنامج تحميل لعبة Yakuza للكمبيوتر، بالطبع سيكون متجر Steam للأجزاء من الثالث إلى السابع والجزء زيرو، كما ذكرنا في الفقرات السابقة. أما عن تحميل الجزئين الأول والثاني الأصليين، فلا توجد طريقة للعبهما إلا من خلال محاكي بلايستيشن 2.

محاكي بلايستيشن 2 (PCSX2) يمكن تحميله من هذا الرابط للاستمتاع بألعاب Yakuza 1 و 2 على الكمبيوتر، فالجزآن لم يصدرا على الكمبيوتر من قبل.

مصادر مهمة:

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x