منصة Asus المحمولة على وشك منافسة Steam Deck بشكل جدي

Asus ROG Ally steam deck competitior arabgamerz عرب جيمرز منافس ستيم ديك ازوس

لربما تم الكشف عن جهاز Asus الجديد في يوم الأول من أبريل، إلا أنه حتمًا ليس بمُزحة، فما ظننه اللاعبون بأنه خدعة تسويقية اتضح بأنه جهاز حقيقي قادم بالفعل وقد وضع منصة Steam Deck المحمولة نصب عينيه فهل يستطيع حقًا التغلب عليها؟

بعدما تم عرض الجهاز الجديد والمدعو Asus ROG Ally من خلال عرض تشويقي مفاجئ على صفحات الشركة في الأول من أبريل، عادت شركة عتاديات الحاسب وألعاب الفيديو لتؤكد من جديد بأن الجهاز حقيقي ويمكنك القيام بالطلب المسبق على موقع Best Buy بدءًا من الآن.

أحد مُجربي المنصة الجديدة هو اليوتيوبر الشهير “Dave2D”، والذي أُعطي فرصة اختبار جهاز Ally المحمول وخرج بانطباع إيجابي للغاية، خاصة مع تقديم جهاز Asus الجديد ضعف أداء Steam Deck بالإضافة لشاشة أكثر نقاوة وأسرع استجابة، كما أن “LinusTechTips” قد حصل على فرصة تجربة الجهاز أيضًا.

تتضمن مواصفات Asus ROG Ally شاشة 120Hz بدقة 1080p تزودها وحدة معالجة AMD Ryzen بالطاقة اللازمة لتشغيل أحدث الألعاب، وبالمقارنة مع Steam Deck فإن جهاز Valve قادر فقط على التشغيل بدقة 800p ومعدل تحديث 60Hz، وذلك بسبب الشريحة الأضعف نسبيًا.

من ميزات منصة ASUS الجديدة أيضًا عملها بكل برودة ودون صوت يُذكر للمراوح، كما أن التصميم الإجمالي للجهاز أصغر حجمًا وأكثر راحة للاستعمال بغض النظر عن التخلي عن بعض المزايا مثل اللوحات اللمسية الموجودة في Steam Deck، كما أن الجهاز الجديد يعمل بنظام Windows 11 عوضًا عن Steam OS بالطبع.

ما نزال بانتظار رؤية بقية التفاصيل كعمر البطارية والسعر المتوقع للجهاز وموعد إصداره، لكن المنافسة على وشك بأن تشتد في سوق أجهزة الألعاب المحمولة دون شك وذلك بفضل النجاح الضخم لمنصة Steam Deck بين اللاعبين.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x