الإمارات تكشف عن أول روبوت إطفاء نيران يذكرنا بألعاب الفيديو!

الإمارات تكشف عن أول روبوت إطفاء نيران يذكرنا بألعاب الفيديو!

شاركت المواقع الإعلامية أخبارًا سارة عن إطلاق أول روبوت مخصص لإطفاء النيران في الإمارات العربية المتحدة، وهو الإنجاز والابتكار الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

يأتي الروبوت من تطوير وإنتاج الشركة الإماراتية FFBOTS الموجودة في منطقة جبل علي الصناعية، وأطلقت عليه تسمية “وابل” كنايةً عن وابل من المطر الغزير، وتعبيرًا عن أداء الروبوت القوي في إطفاء النار.

يتمتع الروبوت بمكونات صلبة تتيح استخدامه في أماكن خطيرة على الإنسان، بحيث يستطيع الوصول إلى أماكن مشتعلة بالنيران وشديدة الخطورة، ويمكنه إطفائها دون تعريض حياة أي إنسان للخطر أو إقحامه في أماكن تحيط بها مواد عالية الاشتعال.

بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الروبوت بذكاء اصطناعي متطور لكي ينفذ هذه المهام المعقدة، وأكد محمد إسلام مدير FFBOTS أن الروبوت يكمل دور الدفاع المدني ولا يلغيه، وهي رسالة مباشرة تؤكد أن الذكاء الاصطناعي هدفه في هذه الحالة مساعدة الإنسان وليس استبداله.

هل يذكركم بشيء؟!

الشكل والتصميم الجميل لهذا الروبوت يذكرنا كثيرًا بروبوتات “ميك” المقاتلة وخصوصًا التي ظهرت في سلسلة ألعاب Metal Gear Solid كما نشاهد في الصورة أعلاه.

بالطبع هذا مجرد مثال واحد لأكثر شيء خطر على بالنا، ولكن من السهل أيضًا تشبيه الروبوت بذلك الذي رأيناه في فيلم WALL-E سابقًا أو بعدة ألعاب فيديو أخرى تستعرض تصاميم مشابهة.

ما رأيكم أنتم؟ هل يذكركم بشيء آخر من ألعاب الفيديو أم لا؟

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x