وداعًا Xbox One: تركيز مطوري Microsoft ينصب بالكامل على Series X|S

Xbox One rip microsoft stops development arabgamerz ايقاف تطوير العاب اكسبوكس ون مايكروسوفت

لربما حان الوقت أخيرًا ليرقد الصندوق الأسود بسلام، فقد أعلنت Microsoft بشكل رسمي وقاطع عن انتهاء تطوير ألعاب الطرف الأول للمنصة الشهيرة Xbox One ونقل كامل تركيز المطورين نحو Xbox Series X|S وهو أمر علمنا بأنه قادم بلا محالة.

بالرغم من أن إيقاف دعم المنصات القديمة هو دائمًا خبر محزن لمالكيها، إلا أن الجيل الماضي من أجهزة الألعاب حظي بفترة الدعم الأطول على الإطلاق، فقد صدرت كلًا من منصتي Xbox One و PS4 عام 2013 لتستمر دورتهما الحياتية عشرة سنوات كاملة من قبل استديوهات الطرف الأول، وبالمقارنة مع جهاز PS3 الذي لم يُكمل 8 سنوات حينها، فلا شك بأننا امتلكنا وقتًا أكثر من كافٍ مع الجيل السابق.

أتت الأنباء عبر Axios من قبل مدير استديوهات Xbox السيد Matt Booty والذي أكد بأن Microsoft ستستمر بدعم عتاد Xbox One بعناوين حالية مثل Minecraft و Sea of Thieves، كما أنه يُمكن للمستخدمين لعب عناوين Xbox Series X|S عبر خدمة البث السحابي، إلا أن التركيز في الألعاب المستقبلية سينصب حصرًا على تلك الأجهزة الجديدة من الآن فصاعدًا.

بالنظر إلى أن الجيل الحالي من المنصات سيحتفل بعيد ميلاده الثالث قريبًا، فلا شك أن الوقت قد حان لتبدأ تلك الأجهزة بإبراز أنيابها بالشكل المناسب وهو ما يحدث عادة عند التخلي عن المنصات القديمة، والتي تُجبر المطورين على عدم استخدام أحدث التقنيات في سبيل عمل ألعابهم على كافة الأجهزة الأضعف أداءً، وهو أمر لن تُضطر استديوهات Microsoft البالغ عددها 23 لفعله بعد الآن.

يُذكر بأن Microsoft قد قامت بالتنويه للأمر سابقًا متحدثة بأنها لن تجعل ألعابها حصرية للجيل الجديد خلال سنة من إصداره على الأقل، ويبدو بأنها حافظت على وعدها واستمرت بتقديم روائها لثلاثة أعوام كاملة، أما الآن، فقد حان وقت Series X|S ليسطع نجمه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x