سوني: 30% من ملاك PS5 لم يمتلكوا PS4 قط!

اليوم كان موعد نشر التقرير المالي لشركة سوني، وهو التقرير الذي تتم فيه عملية الكشف عن بعض المعلومات المثيرة حول PS5 وأرباح سوني ونتائج استراتيجياتها للعام السابق.

في مفاجأة مدوية جاءت في تقرير هذه السنة، كشفت سوني بأن 30% من ملاك PS5 لم يمتلكوا منصة PS4 أبدًا!

ماذا يعني هذا الرقم بالتحديد بالنسبة لمنصة PS5؟

وصلت في 2023 مبيعات منصة PS5 إلى 30 مليون وحدة مباعة حول العالم، ما يعني أن عدد الذين لم يقتنوا منصة الجيل السابق من سوني (PS4) من ملاك PS5 هم 9 مليون لاعب حول العالم.

تفسير هذه الأرقام يأخذنا إلى أحد الاستنتاجات الآتية:

  • هناك عدد من اللاعبين الجدد الذين جذبهم الجهاز.
  • هناك عدد من لاعبي المنصات الأخرى الذين أتجهوا لشراء PS5 بعد أن كانوا لاعبي Xbox أو حاسب شخصي.
  • هناك عدد من اللاعبين الذين أعرضوا عن شراء PS4.

وبالفعل، يعترف العديد من اللاعبين أنهم لسبب ما لم يهتموا سابقًا بأجهزة بلايستيشن ولكن جذبهم جهاز الجيل الجديد، كما ويقول بعضهم أنهم اشتروا PS5 ليتمكنوا من تجربة جميع ألعاب PS4 التي فاتتهم في الماضي وهم ينتظرون وصول حصريات جيدة للجهاز، مما يعني أن ميزة التوافق مع ألعاب الجيل السابق كانت خطوة موفقة من سوني.

يذكر أن منصة PS4 كانت قد وصلت مؤخرًا إلى مبيعات تجاوزت 120 مليون وحدة مباعة حول العالم، وهو رقم عملاق بالطبع ولكنه لا يزال لا يتعدى الرقم القياسي لمنصات سوني الذي يحتفظ به جهاز PS2 الأسطوري والذي يعتبره الكثيرين طفرة سوني وسبب مكانتها الحالية في مجال صناعة المنصات المنزلية.

PS5- PS2

تعتمد سوني كثيرًا على الحصريات العملاقة مثل GOW Ragnarök و Horizon Forbidden West لإقناع اللاعبين بشراء المنصة، وهناك العديد من العناوين العملاقة القادمة مثل Wolverine و Spiderman 2 والتي ستحمس المزيد من اللاعبين للاتجاه نحو منصة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x